الأحد 28 نوفمبر 2021 - 10:03:14 ص

دائرة الموارد البشرية بعجمان تطلق برنامج تأهيلي للباحثين عن عمل


دبي في 20 اكتوبر /وام/ أبرمت دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان مذكرة تفاهم مع مؤسسة التعليم لأجل التوظيف حول البرامج التدريبية والتأهيلية للباحثين عن عمل و ذلك خلال مشاركتها في الدورة 41 من معرض جيتكس للتقنية بمركز دبي التجاري العالمي.

تهدف الاتفاقية إلى تأهيل الباحثين عن عمل وتعزيز ادماج المواطنين في سوق العمل، بما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي لإمارة عجمان، و دعم الجهود المشتركة في استقطاب ورعاية المواهب الوطنية والمحافظة عليها، و تبادل الخبرات والممارسات في مجال إدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى تطوير القدرات و المهارات و الكفاءات للباحثين عن عمل من خلال برامج التدريب و التأهيل.

و أكد راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي – مدير عام الدائرة حرص الدائرة على إطلاق المبادرات التي تصب في مصلحة الموارد البشرية وتسهم في تطوير الكوادر والكفاءات الوطنية و تأهيلها لسوق العمل من خلال البرامج التدريبية، و دعم سياسات التوطين وإعداد الخطط اللازمة لاستقطاب الخريجين المواطنين المتميزين، وتأهيل وتطويرالموارد البشرية في الإمارة، لسد احتياجات الجهات الحكومية، حيث سيتضمن برنامج التدريب التأهيلي الذي سيعقد بنظام التدريب عن بعد على تسعة محاور رئيسية بواقع 30 ساعة تدريبية خلال ثلاثة أسابيع.

وأشار إلى أهمية هذا التعاون المشترك في دعم جهود التوطين في مختلف القطاعات، موضحاً ان الدائرة تعمل وفقتوجيهات حكومة عجمان على وضع الآليات والاستراتيجيات الكفيلة بتنمية الموارد البشرية والاهتمام بالكوادرالوطنية التي تعد من أهم المحاور في رؤية عجمان ورؤية الإمارات الاستراتيجية.

من جهتها، أوضحت ديمة نجم- مدير عام مؤسسة التعليم من أجل التوظيف حرص الطرفين على تطوير ودعم الباحثين عن عمل بما يساهم بتهيئة الكوادر المواطنة لسوق العمل. من خلال البرامج التدريبية و سلسلة الورش و تزويدهم بالمهارات المطلوبة لتحقيق الأهداف المرجوة.

ودعت دائرة الموارد البشرية بعجمان الباحثين عن عمل، من حملة جميع المؤهلات العلمية المسجلين في منصة كوادر للتسجيل في البرامج التأهيلية الإلكترونية التي سيتم الإعلان عنها من خلال القنوات المتاحة في نوفمبر المقبل.

وام/سعد المهري/عماد العلي