الأحد 28 نوفمبر 2021 - 10:25:15 ص

إطلاق منصة شبابية في قلب جيتكس لبناء الجيل القادم من رواد الأعمال الشباب في المجال التقني

  • إطلاق منصة شبابية في قلب جيتكس لبناء الجيل القادم من رواد الأعمال الشباب في المجال التقني
  • إطلاق منصة شبابية في قلب جيتكس لبناء الجيل القادم من رواد الأعمال الشباب في المجال التقني

دبي في 20 اكتوبر/ وام / أطلق مجلس دبي للشباب التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب بالتعاون مع جيتكس يونيبرينيور "Gitex Unipreneur" في أسبوع جيتكس للتقنية المقام في مركز دبي التجاري العالمي، منصة "Youth X" الهادفة إلى تأهيل وتمكين وتعزيز قدرات رواد أعمال من الشباب الإماراتي في مجال الابتكار التقنية.

فقد دشن سعادة سعيد محمد النظري – المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب والرئيس التنفيذي للاستراتيجية بمركز الشباب العربي المنصة بحضور أعضاء مجلس شباب دبي وعدد من القيادات الحكومية والخاصة والمشاركين في المعرض.

وستعمل المنصة الجديدة على إعداد وتأهيل رواد أعمال ملهمين يساهمون في تحقيق التكامل بين القطاعات الأكاديمية والصناعية والتكنولوجية، بالإضافة إلى مواجهة التحديات.

وقال سعادة سعيد النظري:" تخصيص منصة خاصة بالمبدعين الشباب في أسبوع جيتكس للتقنية يترجم توجهات الأجندة الوطنية للشباب وفق مسار تمكين الشباب في مختلف المجالات، وتشجيعهم على الريادة في مجال الابتكارات التقنية.

من ناحيته أكد الدكتور عبدالله الشيخ رئيس مجلس دبي للشباب على أن منصة"Youth X" تهدف إلى تعزيز المبادرة لدى فئة الشباب من خلال عقد جلسات حوارية ونقاشية تتناول كافة المواضيع التي تساهم في دعمهم ليكونوا رواد أعمال لهم دور جلي في تحقيق توجهات الدولة من خلال تعزيز مفهوم الابتكار وخاصة في مجال التقنيات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي أصبحت اليوم من أهم المجالات الاستثمارية على مستوى العالم.

ولفت الدكتور عبدالله إلى أن المنصة تعتبر الأولى من نوعها في جذب الشباب إلى برنامج يجمع الشباب بالتقنيين والخبراء من حول العالم لرفع الوعي بكل ما يتعلق بالابتكار في التقنية الذكية، مشيرا إلى أن المجلس نظم 7برامج متنوعة بحضور عدد من المؤسسات والمسؤولين والمستثمرين.

وعقد مجلس دبي للشباب على هامش إطلاق المنصة حلقة شبابية بعنوان " دور الشباب في تشكيل دبي كمركز عالمي للتقنية والابتكار والمواهب الشابة بمشاركة سعادة سعيد النظري، أدارها رئيس مجلس شباب دبي، وناقشت محاور عدة أهمها الفرص الذهبية المتوفرة للشباب في مجال دعم مشاريعهم التقنية، من حاضنات، ومسرعات، وصناديق دعم تمكنهم من تطوير مشاريعهم، إلى جانب ذلك سلطت الضوء على أهمية القدوات في مجال التقنية، ليكونوا جزءاً من المنظومة التقنية، ويلعبون دوراً في إلهام الأجيال .

كما نظم المجلس في جيتكس، برنامج "الرواد الخمسين" الذي يركز على 50 مشروعا تقنيا عمل عليه الشباب، وأتاح لهم فرصة استعراض هذه المشاريع أمام زوار جيتكس، والمستثمرين، والمسؤولين من مختلف الجهات.

وام/آمال عبيدي/إسلامة الحسين