الأحد 28 نوفمبر 2021 - 9:38:51 ص

مراكز التنمية الأسرية بالشارقة تكشف تفاصيل النسخة الـ 17 للملتقى الأسري

  • مراكز التنمية الأسرية بالشارقة تكشف تفاصيل النسخة الـ 17 للملتقى الأسري
  • مراكز التنمية الأسرية بالشارقة تكشف تفاصيل النسخة الـ 17 للملتقى الأسري
  • مراكز التنمية الأسرية بالشارقة تكشف تفاصيل النسخة الـ 17 للملتقى الأسري

الشارقة في 20 أكتوبر/ وام / تنظم إدارة مراكز التنمية الأسرية إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة النسخة السابعة عشرة من الملتقى الأسري وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة تحت شعار /بيت وسكن 2021.. الرقمنة أسلوب حياة/ خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر الجاري في سيتي سنتر الزاهية- آرت استوديو.

و أوضحت إدارة مراكز التنمية الأسرية أن الملتقى الأسري يسلط الضوء على تحديات الحياة الرقمية و تأثيراتها على المجتمع و دور الأسرة في التعامل مع أبنائها في ظل هذه التحديات من خلال عقد عدد من الندوات والجلسات الحوارية واستعراض طرق دعم الأسرة لأبنائها وتحصينهم من المخاطر التي قد يتعرضون لها خلال استخدامهم لقنوات التواصل الإجتماعي إلى جانب بحث طرق حماية الأبناء من مخاطر الاحتيال الإلكتروني أو التنمر الإلكتروني .

و رفعت سعادة موضي بنت محمد الشامي رئيس إدارة مراكز التنمية الأسرية رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة وسمو الشيخة جواهر لرعايتهما الكريمة مشيرة إلى أن تنظيم الملتقى يأتي في إطار حرص الإدارة على تعزيز الجهود الرائدة التي تبذلها إمارة الشارقة على صعيد دعم الأسرة والحفاظ على تماسكها .

من جهتها أشارت ليلى البلوشي مدير إدارة الإعلام والاتصال المؤسسي المنسق العام للملتقى الى أن الملتقى هذا العام يرتكز على الجلسات الحوارية التي تناقش الأبعاد المتعددة والمختلفة لعنوان الملتقى " الرقمنة أسلوب حياة " إلى جانب إطلاق معرض يتضمن عددا من المواد المرئية والملصقات التي تسلط الضوء على إنجازات إدارة مراكز التنمية الأسرية وتنظيم ركن للاستشارات الأسرية المباشرة للجمهور وغيرها من الفعاليات التي ستنظم على مدار أربعة أيام وتتمحور حول نشر الوعي والثقافة الأسرية وخدمة الأسرة بجميع أفرادها.

و أكدت أميمة العاني مستشار التنمية الأسرية رئيس اللجنة العلمية الخاصة بالملتقى أهمية الملتقى في التعريف بالعصر الرقمي وإظهار آثاره على الهوية الثقافية للفرد والأسرة العربية ومحاولة وضع رؤية جديدة للأسرة تتناسب مع ما هو جديد ومطروح في ظل العصر الرقمي.

من جانبها أشارت موزة الشحي مديرة إدارة الإرشاد الأسري إلى أن الإدارة وانطلاقا من دورها في دعم الأسرة و تعزيز قدرتها على تجاوز التحديات التي تمر بها فإنها حريصة على تحقيق مشاركة فعالة في الملتقى الأسري من خلال تقديم الاستشارات والخدمات الإرشادية بجميع أنواعها ضمن فعاليات ركن الاستشارات الأسرية إلى جانب تنظيم نشاطات تثقيفية ضمن ركن تحليل رسوم الأطفال المصاحب للمعرض بهدف الفهم الدقيق لسوكيات الأطفال .

يشهد الملتقى الذي يستهدف جميع أفراد الأسرة وطلاب الجامعات جلسات حوارية حول عدد من القضايا الاجتماعية وإطلاق معرض "بيت وسكن" وتنظيم برامج استشارية ونشاطات توعوية إلى جانب عقد ندوات تعريفية للكشف عن أهم مبادرات وبرامج إدارة مراكز التنمية الأسرية واستعراض أبرز إنجازات حملة "الوطن .. أسرة" 2020-2021.

وام/بتول كشواني/محمد نبيل/عاصم الخولي