الأحد 28 نوفمبر 2021 - 10:27:09 ص

أحمد بن حميد النعيمي يزور منصة حكومة عجمان في جيتكس

  • أحمد بن حميد النعيمي يزور منصة حكومة عجمان في جيتكس
  • أحمد بن حميد النعيمي يزور منصة حكومة عجمان في جيتكس

دبي في 20 أكتوبر/ وام / زار الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية و الشيخ عبدالله بن ماجد بن سعيد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين في إمارة عجمان والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المديرة العامة لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان منصة حكومة عجمان في معرض جيتكس للتقنية 2021 .

و اطلع الشيوخ خلال زيارتهم بحضور سعادة يوسف النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في عجمان على الخدمات التي تقدمها دائرة عجمان الرقمية و الجهات الأخرى المشاركة في المنصة و استمعوا إلى شرح واف حول أهمية التطبيقات الرقمية التي يتم استخدامها من قبل المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين وأشادوا بالمشاريع والمبادرات الجديدة لحكومة عجمان.

و قالت سعادة دينا فارس مدير عام دائرة عجمان الرقمية بالندب إن جناح الدائرة بمعرض جيتكس استقطب آلاف الزوار خلال الأيام الماضية مؤكدة الحرص على مضاعفة الجهود المبذولة من أجل مزيد من العطاء والإبداع .

و أعلنت دائرة عجمان الرقمية عن نتائج تحدي بيانات عجمان الذي أقيم بالتعاون مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء وتناول محورين رئيسيين بالاعتماد على البيانات المفتوحة جاء المحور الأول تحت عنوان "زر عجمان" والمحور الثاني بعنوان "استثمر في عجمان".

وقالت مريم الجلاف أخصائي تحليل بيانات المشرفة على التحدي الذي شهد فوز 3 متسابقين إن تحدي بيانات عجمان كان ميداناً تنافس فيه الموهوبون من المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات موضحة أن النسخة الثانية من التحدي جاءت أكثر تطورا وأشد تنافسا واستقطبت الباحثين والطلبة والمختصين والفنانين الذين قدموا أعمالا متنوعة ومميزة .

و كرمت الدائرة أعضاء لجنة تحكيم تحدي بيانات عجمان سعادة ثريا الهاشمي المدير التنفيذي قطاع التمكين الرقمي للبيانات في المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء ومنال خميس العفاد قائد فريق التحول الذكي في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية و الدكتورة نادين حاج عالم البيانات الرئيسي في شركة كرايون.

على صعيد متصل دشنت المهندسة نورة راشد شطاف المدير التنفيذي لقطاع سعادة المتعاملين بالدائرة " الموقع الخارجي لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان" الذي يضم قنوات متعددة للمستخدمين و يمتاز بمجموعة من الخواص و يتمتع بالسهولة والمرونة في الاستخدام.

و أوضحت أن الموقع الخارجي يعد واجهة الدائرة و وسيلة تواصل فعالة مع فئات وشرائح المجتمع مشيرة إلى أنه يتناسب مع الجميع ويقدم معلومات دقيقة وتفصيلية للمستخدمين .

 من جهته أطلق عمار عبد الكريم آل كايد مدير إدارة التنظيم الإيجاري في الدائرة "مشروع تصديق" الذي يتضمن خدمات جديدة للتسهيل على المتعاملين وتمكينهم من إنجاز معاملاتهم بسهولة وفعالية .

 و أوضح أن المشروع يتواءم مع متطلبات التحول الذكي والإلكتروني و يوفر العديد من المميزات على خدمتي تصديق العقد السكتي وتصديق العقد التجاري لتقليص رحلة المتعامل من أيام إلى دقائق وذلك عبر الربط الإلكتروني مع شركة الصرف الصحي في عجمان والهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه .

 وجرى أيضا تدشين "قناة التقاضي عن بعد " التي توظف التقنيات الحديثة لزيادة الإنتاجية وسرعة انجاز المعاملات والتي أسهمت بدورها في زيادة عدد القضايا التي يتم نظرها في اليوم الواحد بسبب سهولة جمع أعضاء اللجنة وأطراف القضية باستخدام الأسلوب الذكي.

  أمينة خميس

وام/يعقوب العوضي/عاصم الخولي