الأربعاء 26 يناير 2022 - 8:37:01 م

راشد الملا بطلا للاستعراض.. وإيما وصيفة السيدات في مونديال الدراجات المائية بالكويت

  • راشد الملا  بطلا للاستعراض.. وإيما وصيفة السيدات في مونديال الدراجات المائية بالكويت
  • راشد الملا  بطلا للاستعراض.. وإيما وصيفة السيدات في مونديال الدراجات المائية بالكويت
  • راشد الملا  بطلا للاستعراض.. وإيما وصيفة السيدات في مونديال الدراجات المائية بالكويت
  • راشد الملا  بطلا للاستعراض.. وإيما وصيفة السيدات في مونديال الدراجات المائية بالكويت
  • راشد الملا  بطلا للاستعراض.. وإيما وصيفة السيدات في مونديال الدراجات المائية بالكويت

الكويت في 14 نوفمبر / وام / أهدى فريق أبوظبي للدراجات المائية إنجازا جديدا للرياضة الإماراتية بحصول البطل راشد الملا على لقب فئة الحركات الاستعراضية في الجولة الختامية من بطولة العالم للدراجات المائية، التي أقيمت في الكويت على شاطيء السالمية واختتمت أحداثها مساء أمس السبت بمشاركة 52 دراجة من 26 دولة من مختلف دول العالم.

وحقق الملا الميدالية الذهبية وأحرز اللقب بعد أن تمكن من تقديم الفاصل الاستعراضي الأفضل، ليصل للنقطة رقم مائة في صدارة الترتيب العام على المنافسة، ويحسمه بجدارة للإمارات، وحقق فريق أبوظبي أيضا فضية فئة واقف سيدات من خلال تألق الدراجة السويدية إيما نولي وتمكنها من إحراز المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 125 نقطة.

وتوج راشد الملا باللقب الذي سجل للفريق الإماراتي سطرا جديدا من الإنجازات في هذا الصيف، خاصة بعد أن تمكن فريق أبوظبي من حصد ذهبية ولقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 ، وذهبية وفضية بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 فئة 12 ساعة، بالإضافة لصدارة الترتيب العام حاليا لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1، وبذلك يكمل سلسلة التفوق الإماراتي في أغلب البطولات الدولية.

وبهذا التتويج احتفظ الملا باللقب لمصلحته للموسم الرابع على التوالي في البطولة، ليكون رقما عالميا صعبا في مواجهة طموحات بقية الفرق خاصة مع المنافسة القوية التي واجهها من الإيطالي روبيرتو مارياني أحد الأسماء الكبيرة في البطولة والذي حل وصيفا للملا في الترتيب العام برصيد 88 نقطة.

وكانت الجولة الختامية قد بدأت تفاصيلها يوم الجمعة، والذي بدأت فيه دراجات فريق أبوظبي المنافسة في أكثر من فئة حيث تمكن راشد الملا وعلى مدار يومين من حصد المركز الأول في المرحلتين الأولى والثانية للإستعراض لكي يضيف 50 نقطة لرصيده ويصل للنقطة 100 في الصدارة، في حين تمكنت إيما نولي من الوصول للمركز الثاني في الترتيب العام بعد حصد 69 نقطة في مراحل الجولة الثالثة لفئة السيدات وبذلك وصلت للنقطة 125 في وصافة البطولة وفضية مستحقة، ولم يوفق راشد الطاير نجم فريق أبوظبي في فئة جالس محترفين في الوصول إلى منصة التتويج بعد أن تعطلت دراجته في المنافسة وجانبه التوفيق في إكمال السباق.

وحظيت جولة الكويت بمنافسة قوية في فئاتها المتنوعة حيث تمكن البطل الكويتي يوسف عبد الرزاق من الظفر بلقب فئة جالس محترفين، كي يتوج بلقب الجولة على أرضه وبين جماهيره، في حين ابتعد نقطتين فقط عن لقب الموسم للفئة ذاتها الذي أحرزه الفرنسي جيريمي بيريز برصيد 99 نقطة.

من جهته عبر راشد الملا عن فرحته بتحقيق لقب فئة الحركات الإستعراضية في البطولة للموسم الرابع على التوالي، مؤكدا أنه إنجاز عظيم له، يفخر بتحقيقه مع فريق أبوظبي وقال : "هو إنجاز كبير .. كأس الكويت غال جدا علي خاصة وأن المشاركة جاءت حماسية ومثيرة وسط الجماهير الحاضرة ، واختتمت بالتفوق وحصد المراكز الأولى".

وكشف الملا عن صعوبة كبيرة واجهها في الاستعراض خلال اليوم الأول خاصة مع ارتفاع الأمواج في المسار المخصص للحركات الإستعراضية .. وقال : "الهواء والأمواج في اليوم الأول شكلا بعض المخاوف لي، ولكن سرعان ما تبددت حيث اكتشفت قدرتي على التكيف مع هذا المناخ على تقديم أداء مقارب جدا ومشابه للأداء الذي أقوم به في الأماكن المغلقة، وساعدني هدوء الجو في اليوم الثاني على محاولة الوصول لرقم عال في تكرار استعراض الباك فليب، والفورتي فايف، واستطعت أن أثبت قدرتي على الحفاظ على اللقب للموسم الرابع على التوالي".

وأضاف الملا : "ينتظرنا عمل كبير وشاق خلال الفترة المقبلة، لكي نحضر ونجهز للموسم القادم مع رفع شعار الوصول إلى القمة صعب ولكن البقاء عليها أصعب".

وام/أمين الدوبلي/دينا عمر