الأربعاء 26 يناير 2022 - 9:17:08 م

قوارب زايد بن حمدان تتصدر سباق "دبي الشراعي"

  • قوارب زايد بن حمدان تتصدر سباق "دبي الشراعي"
  • قوارب زايد بن حمدان تتصدر سباق "دبي الشراعي"
  • قوارب زايد بن حمدان تتصدر سباق "دبي الشراعي"
  • قوارب زايد بن حمدان تتصدر سباق "دبي الشراعي"
  • قوارب زايد بن حمدان تتصدر سباق "دبي الشراعي"

دبي في 14 نوفمبر /وام/ تصدرت قوارب الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان المشهد في سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما -الجولة الثانية والختامية من بطولة دبي 2021-2022 بعد تألقها اللافت في السباق وفوزها بالمراكز الأربعة الأولى.

واستطاعت أطقم القوارب حشيم 153 وزلزال 217 والظفرة 87 ونمران 259 العائدة للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان من إعتلاء قمة الترتيب العام في المراحل الحاسمة من السباق وعند ختام خط النهاية لتظفر جميعها بالمراكز الأربعة الاُول بجدارة واستحقاق.

وكانت شواطئ دبي شهدت أمس تظاهرة رياضية بحرية تراثية كبيرة مع إقامة سباق الجولة الثانية والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2021-2022.

وحقق الحدث الكبير الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية نجاحا كبيرا ومميزا تمثل في المشاركة الكبيرة من قبل الملاك والنواخذة حيث تجاوز عددها أكثر من 80 قاربا أبحرت بآمان من عمق الخليج العربي نحو خط النهاية في شاطئ أم سقيم لمسافة وصلت إلى 14 ميلا بحريا .

وسجل القارب حشيم 153 بقيادة النوخذة حسن عبدالله محمد جمعة المرزوقي ملحمة رائعة بعدما أحسن اختيار المسار ومكان الإنطلاقة من البداية ليتقدم بكل ثقة نحو الصدارة من المراحل الأولى وحتى الأمتار الأخيرة ليحرز المركز الأول ويحتفل طاقم القارب مع إستلام العلم الشطرنجي.

وسار طاقم القارب زلزال 217 بقيادة النوخذة مروان عبدالله محمد جمعة المرزوقي في نفس الطريق نحو المقدمة بالقرب من القارب المتصدر لكن الافضلية كانت دائما لطاقم القارب حشيم 153 ليكتفي بالمركز الثاني مع نهاية السباق.

وحل القارب الظفرة 87 بقيادة النوخذة محمد عبدالله محمد جمعة المرزوقي في المركز الثالث حيث ظهر كمنافس عنيد في مراحل السباق بعدما سلك مسارا اخر لكن تأخر قليلا بسبب سرعات الرياح ليحل ثالثا ليأتي بعده القارب نمران 259 بقيادة علي عبدالله محمد جمعة المرزوقي في المركز الرابع.

وتوالى بعد ذلك وصول القوارب إلى خط النهاية حيث احتل السرب 80 بقيادة النوخذة الحر راشد المهيري /الخامس/ وسهم 170 بقيادة النوخذة أحمد يوسف الحمادي /السادس/ وغازي 103 بقيادة النوخذة أحمد سعيد الرميثي /السابع/ وشمردل 15 بقيادة النوخذة سلطان سعيد حارب /الثامن/ وحظ 39 بقيادة النوخذة خليفة عابد المري /التاسع/ والعز 71 بقيادة النوخذة عبدالله أحمد المهيري /العاشر/.

وعقب نهاية السباق قام محمد عبدالله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية يرافقه المقدم علي عبدالله النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي بتتويج الأبطال في منصة الأبطال بمراسي /بي أند أو/ أم سقيم 1 وسط فرحة نواخذة وبحارة قوارب الشيخ زايد بن حمدان بن زايد ال نهيان حشيم 153 /البطل/ وزلزال 217 /الوصيف/ والظفرة 87 /الثالث/.

أهدي الأشقاء الأربعة حسن ومروان ومحمد وعلي عبدالله محمد جمعة المرزوقي نواخذة القوارب حشيم 153 وزلزال 217 والظفرة 87 ونمران 259 إنجاز حصولهم على المراكز الأول والثاني والثالث والرابع على التوالي في سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما إلى مالك القوارب الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان على دعمه المستمر وتشجيعه المتواصل لهم ولأفراد الطاقم الأمر الذي أسهم في التفوق المستمر لهذه القوارب في مختلف الفئات ومنها السباق الأخير.

وام/مبارك خميس/عماد العلي