الأربعاء 19 يناير 2022 - 3:26:55 ص

شرطة أبوظبي تحتفل مع شركائها بعيد الاتحاد الـ 50

  • شرطة أبوظبي تحتفل مع شركائها بعيد الاتحاد الـ 50
  • شرطة أبوظبي تحتفل مع شركائها بعيد الاتحاد الـ 50

أبوظبي في الأول من ديسمبر /وام/ احتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مع عدد من شركائها في أبوظبي والعين والظفرة بمناسبة عيد الاتحاد الـ50 لدولة الامارات العربية المتحدة، في حفل أقيم في منتزه خليفة بابوظبي وحديقة الجاهلي بمدينة العين ومدينة زايد بمنطقة الظفرة بمشاركة هيئة أبوظبي للدفاع المدني ومركز إدارة الطوارئ والازمات والكوارث .

حضر الحفل معالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي و سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي ومديرو القطاعات وعدد كبير من الضباط ومنتسبي الشرطة وعائلاتهم ، وموظفي الجهات الأخرى.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات منها عرض فيديوهات عن إنجازات الدولة التي تحققت خلال الخمسين عاماً، وعن مسيرة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وعرض أقواله المأثورة و إنجازاته في مسيرة الاتحاد وحكمته ورؤاه في مختلف قضايا الحياة .

و قدم عدد من الشعراء قصائد عبروا فيها عن مشاعر الحب الفياضة والولاء والامتنان لوطن الخير والعطاء كما اشتمل الحفل على مسابقات متنوعة تضمنت جوائز نقدية وعينية على الجمهور والتعريف بلعبة الواقع الافتراضي "مغامرات السلامة" الأولى من نوعها في المجال الأمني والاجتماعي.

وشارك في الحفل دوريات الفرسان والهجانة اعتزازاً بالموروث الثقافي والتراثي العريق في دولة الامارات، كما اطلع الجمهور على أهداف قسم الموروث الشرطي في إدارة المراسم والعلاقات العامة بشرطة أبوظبي في التعريف بالإرث العريق للقيادة العامة بالتركيز على بدايات ومراحل التطور التي شهدتها المسيرة الشرطية والأمنية منذ التأسيس عام 1957 حتى يومنا هذا والتي جعلت من مدينة أبوظبي من أفضل المدن امناً و أمانا على المستوى العالمي.

و اطلع الجمهور على أهداف دوريتي السعادة والطفل من مديرية المرور والدوريات ، وشاهدوا معرض الصور التاريخية وتم اتباع أفضل الممارسات الاحترازية التي اعتمدتها الدولة للوقاية من كوفيد-19.

-مل-

وام/عماد العلي