الأربعاء 06 يوليو 2022 - 4:58:56 م

مركز "إنطلاق" ينظم فعالية "اليوم التجريبي"للشركات الناشئة العالمية

  • مركز "إنطلاق" ينظم فعالية "اليوم التجريبي"للشركات الناشئة العالمية
  • مركز "إنطلاق" ينظم فعالية "اليوم التجريبي"للشركات الناشئة العالمية
  • مركز "إنطلاق" ينظم فعالية "اليوم التجريبي"للشركات الناشئة العالمية
  • مركز "إنطلاق" ينظم فعالية "اليوم التجريبي"للشركات الناشئة العالمية

دبي في 25 يناير/ وام / نظم مركز "إنطلاق" - المنصة المصممة لتقديم الحلول الإبتكارية البديلة وخبرات التحول لدعم الشركات الناشئة المتخصصة بقطاعات السياحة والسفر والطيران في دبي والمنطقة - فعالية "اليوم التجريبي" للشركات الناشئة العالمية وذلك في المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات الذي يعد أحد الشركاء الرئيسيين للمركز.

وسلطت الفعالية الضوء على الشركات الناشئة المشاركة وكذلك البرامج التي تعمل على تنفيذها بالتعاون مع المركز بما يساهم بنمو أعمالها من خلال التواصل والتعاون مع مختلف الجهات المعنية بمركز إنطلاق.

وشهدت الفعالية التي جرى تنظيمها بشكل هجين حضوريا وافتراضيا مشاركة أكثر من 450 شخصا حيث قام المركز بالتعريف بالفرق التي كان لها دور كبير في إطلاق المشاريع الناجحة في قطاعات الطيران والسفر والسياحة.

كما تم تسليط الضوء على المكانة المرموقة لدبي بإعتبارها وجهة رائدة في الإبتكار على مستوى العالم.. فيما قدمت 16 من الشركات الناشئة بما فيها "InflightFlix" و" Destination Video Guide و"Colibra"وتطبيق"Unified Flying Experience"و "Lumitics "المتخصصة بتكنولوجيا النفايات الغذائية عروضها التقديمية.

وجرى تأسيس مركز "إنطلاق" ضمن استراتيجية متكاملة تتماشى مع رؤية حكومة دبي\ الهادفة إلى تعزيز مكانة الإمارة كوجهة المبدعين والموهوبين ورواد الأعمال والمستثمرين فضلاً عن كونها المدينة المفضلة في العالم للحياة والعمل والزيارة.

ويتولى قيادة مركز "إنطلاق" مجموعة من الشركاء الرئيسيين بما فيهم دائرة الإقتصاد والسياحة بدبي ومجموعة الإمارات و"أكسنتشر" و"مايكروسوفت" والذين يعملون معاً لتحقيق أهداف المركز والرامية إلى دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة لضمان نمو أعمالهم وتوسعتها .

ويستضيف المركز مجموعة فعاليات سنوية من ورش العمل الخاصة بالقطاع وفعاليات لتعزيز شبكة التواصل بما فيها فعالية "اليوم التجريبي" التي تركز على زيادة مستوى التعاون وتحقيق الشراكات فيما بين الأطراف المعنية والتي من شأنها تسليط الضوء على الخدمات المبتكرة والمنتجات والحلول المتطورة التي تسهم في توفير تجارب استثنائية ومبتكرة ضمن منظومة بيئة السياحة في دبي. واستفادت كل دفعة من الشركات المشاركة في المركز من البنية التحتية المتطورة التي تتمتع بها دبي سواء كانت مادية أو رقمية ما يعزز مكانتها كمركز عالمي للشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وقام المركز مؤخراً بافتتاح مساحة عمل مشتركة جديدة ومخصصة لمجموعاته من الشركات الناشئة الدولية مع تقديم الدعم من خلال إعطاء التراخيص فضلاً عن إقامة ورش عمل وفعاليات وفرص للإشراف والتوجيه والتواصل بما يمكّنها من النمو والارتقاء بأعمالها لتقديم حلول التكنولوجيا البديلة للمسافرين حول العالم.

وتعاون المركز كذلك منذ تأسيسه على مدار الأعوام الخمسة الماضية مع أكثر من 82 شركة ناشئة من 20 دولة حيث قدّم تمويلا بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار أمريكي مع توفير أكثر من 3 آلاف ساعة إرشاد وتوجيه وإشراف قدمها 135 خبيرا وموجها في القطاع.

وام/حليمة الشامسي/عبدالناصر منعم