السبت 25 يونيو 2022 - 9:14:57 ص

المبتكرون الفائزون بجائزة "إيرث شوت" المقدمة من الأمير ويليام يحظون بدعم "دي بي ورلد" باستثمار قيمته مليون جنيه إسترليني

  • المبتكرون الفائزون بجائزة "إيرث شوت" المقدمة من الأمير ويليام يحظون بدعم "دي بي ورلد" باستثمار قيمته مليون جنيه إسترليني
  • المبتكرون الفائزون بجائزة "إيرث شوت" المقدمة من الأمير ويليام يحظون بدعم "دي بي ورلد" باستثمار قيمته مليون جنيه إسترليني
  • المبتكرون الفائزون بجائزة "إيرث شوت" المقدمة من الأمير ويليام يحظون بدعم "دي بي ورلد" باستثمار قيمته مليون جنيه إسترليني
  • المبتكرون الفائزون بجائزة "إيرث شوت" المقدمة من الأمير ويليام يحظون بدعم "دي بي ورلد" باستثمار قيمته مليون جنيه إسترليني

دبي في 11 فبراير / وام / انضم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسعادة سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ "دي بي ورلد"، إلى الأمير ويليام دوق كامبريدج، اليوم، في معرض الابتكار الأول من نوعه لجائزة "إيرث شوت" وذلك على هامش زيارة الأمير ويليام إلى الشرق الأوسط .

وشهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الفعالية في جناح "دي بي ورلد" في إكسبو 2020 دبي حيث ثمن إعلان "دي بي ورلد" استثمارها مبلغ مليون جنيه إسترليني لاثنين من المرشحين النهائيين لجائزة "إيرث شوت" ودعمهم في توسعة نطاق عملهم في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط.

وقدَّم معرض الابتكار لمحة عن الحلول المبتكرة المقدمة من المرشحين النهائيين لجائزة "إيرث شوت" لعام 2021 كما تضمن تعليقات من عضوي مجلس جائزة "إيرث شوت" الأمير ويليام وقرينة العاهل الأردني جلالة الملكة رانيا العبد الله، التي شاركت من خلال رسالة عبر الفيديو شجعا من خلالها الجمع الموقر على تقديم الدعم اللازم لتعزيز الحلول التي نالت جائزة "إيرث شوت" والتي من شأنها إيجاد الحلول التي ستساهم في المحافظة على كوكبنا.

وصرَّح الأمير ويليام قائلًا: لدينا أسباب كافية تجعلنا نطمح إلى تحقيق مستقبلٍ مشرق ولكن يبقى على عاتقنا مسؤولية كبيرة تجاه الحفاظ على كوكبنا وتكريس الجهود سعياً لخلق عالمٍ أفضل لأجيالنا القادمة ..

ومن هذا المنطلق قمنا بإطلاق جائزة "إيرث شوت" لتسليط الضوء على روح الابتكار والأفكار الطموحة وتكريسها من أجل إحداث تغيير جذري في مستقبلنا .. ويسرني من خلال هذه المناسبة بأن أدعوكم للانضمام إلي فريق العمل في "إيرث شوت" ومد يد العون لمرشحينا النهائيين - أصدقاء البيئة المبتكرون - ودعمهم من أجل الارتقاء بحلولهم إلى المستوى المنشود.

وقالت جلالة الملكة رانيا العبد الله : إن المستقبل يكمن في هؤلاء المرشحين النهائيين وكثيرين مثلهم من جميع أنحاء العالم فهم دليل حي على أن الإبداع البشري هو المورد المتجدد النهائي، فكل قطاع له دور أساسي في تحقيق هذه الرؤية سواء العام أم الخاص أم الخيري، والنتيجة النهائية لا يمكن أن تكون أكثر وضوحا "فإذا عملنا معًا فسيفوز الجميع".

وخلال الفعالية أعلن سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ "دي بي ورلد" عن التزام الشركة وجهودها الاستثنائية كونها الشريك المؤسس لجائزة "ايرث شوت" من خلال استثمارٍ يبلغ مليون جنيه إسترليني للوصول بحلول المرشحيَن النهائييَن من جائزة "إيرث شوت" إلى المستوى المنشود.

وفازت شركة "كورال فيتا" الكائن مقرها في جزر الباهاما بجائزة "إيرث شوت" لإحياء محيطاتنا حيث حصلت على 500 ألف جنيه إسترليني من أجل وضع استراتيجية لنشر عملية استعادة الشعاب المرجانية على نطاق واسع في الإمارات والتي ستعمل على تطبيق مقاربات من شأنها المساعدة على إنتاج شعاب مرجانية قادرة على الصمود في وجه تداعيات التغير المناخي وبسرعة تفوق الأساليب التقليدية خمسين مرة .. ومن خلال هذا الاستثمار ستتمكن الشركة من البدء في شراكاتٍ تعاونية لإعادة هيكلة الشعب المرجانية في المنطقة بما في ذلك بحث سُبل إنشاء أول مزرعة تجارية على اليابسة تعمل على استعادة الشعب المرجانية في الشرق الأوسط.

وحصل مشروع "أسوار بحرية صالحة للحياة" المتسابق النهائي لجائزة "إحياء محيطاتنا" والكائن مقره في أستراليا على 500 ألف جنيه إسترليني أيضا من "دي بي ورلد" .. ومن خلال هذا الاستثمار ستتمكن الشركة من ابتكار ألواح تحاكي الموائل الطبيعية كالبرك الصخرية وجذور أشجار المانغروف التي تلائم الدفاعات البحرية الساحلية لإعادة الحياة البحرية إلى الشواطئ الساحلية .. وسوف تقوم "دي بي ورلد" من خلال هذا الاستثمار بتمويل عملية تصميم وبناء أكبر سور بحري حي على كوكب الأرض مصنوع خصيصًا كي يتكيف مع دعم الحياة البحرية في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة على نطاق أوسع.

وقال سلطان أحمد بن سليّم : ترتبط أعمالنا بالمحيطات ولذلك تأتي حماية المحيطات كأولوية نضعها نصب أعيننا وهي محور أساسي من التزامانا المستدام والذي يتمثل في جهودنا الرامية إلى خفض صافي انبعاثات الكربون إلى صفر بحلول عام 2040 .. كما أن استراتيجيتنا للاستدامة "عالمنا مستقبلنا" هي الموجِّه الأساسي لجميع مبادراتنا آخذين بعين الاعتبار التحديات الناجمة عن التغير المناخي .. وتعد الشراكات مع المنظمات العالمية أيضًا أمرا أساسيا في سياستنا من أجل تحقيق التغيير ومن خلال تضافر الجهود فقط سنتمكن من معالجة مثل تلك التحديات على مدى العقود القادمة .. وستلعب التقنيات المبتكرة دورًا رئيسيًا في تحقيق الأهداف العالمية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ونحن متحمسون للاستثمار في كل من "كورال فيتا" "والأسوار البحرية الصالحة للحياة" في إطار سعينا لتطوير التقنيات التي من شأنها مواجهة التحديات في النُظم البيئية البحرية .. وبصفتنا شركاء مؤسسين في التحالف العالمي مع إكسبو 2020 دبي وكشركة رائدة في الخدمات اللوجستية تمتلك شبكة عبر 69 دولة حول العالم نتطلع إلى العمل مع المؤسسة الملكية ووفير الدعم لجائزة "إيرث شوت".

وشهد معرض الابتكار عروضًا تقديمية مميزة من خمسة مرشحين نهائيين لجائزة "إيرث شوت" لعام 2021، من بينهم : "إشرات واريس" من "سول بازار" بنجلاديش: أول شبكة في العالم لتبادل الطاقة بين النظراء في بلد على خط المواجهة مع التغيرات المناخية و "ديفيد أورباش" من "سنرجي" كينيا: حلول الصرف الصحي الدائرية بغرض الحد من النفايات ودعم المزارعين المحليين و "أولجبنجا أولوبانجو" من "ريدي" نيجيريا: كبسولات تعمل بالطاقة الشمسية مما يتيح سهولة الحصول على الكهرباء بتكلفة ميسورة في المجتمعات التي تعاني من الافتقار إلى الطاقة.

وعلاوة على تلك العروض التقديمية المميزة فقد شهد المعرض الاستماع إلى كلمات ألقاها كل من "سام تيشر" و"جاتور هالبيم" من "كورال فيتا" ود. "ماريانا ماير بنتو" من "الأسوار البحرية الصالحة للحياة".

وبعد انتهاء المعرض انضم المرشحون النهائيون إلى الأمير ويليام وسلطان أحمد بن سليم في فعالية للتواصل والتوعية في جناح "دي بي ورلد". ومثلَّت هذه الفعالية فرصة للجمهور للتحدث بشكل مباشر إلى المرشحين النهائيين حول حلولهم ومناقشة التوسعة المحتملة والفرص الاستثمارية لهذه الحلول .. وفي حفل الاستقبال تمكن الحضور أيضًا من مشاهدة بعض الحلول بشكل مباشر بما في ذلك كبسولات "ريدي" ونماذج ثلاثية الأبعاد من "كورال فيتا".

وام/عائشة السويدي/مصطفى بدر الدين