الأحد 04 ديسمبر 2022 - 3:39:07 ص

عمار النعيمي يكرم الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي

  • عمار النعيمي يكرم الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي
  • عمار النعيمي يكرم الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي
  • عمار النعيمي يكرم الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي
  • عمار النعيمي يكرم الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي
  • عمار النعيمي يكرم الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي
  • عمار النعيمي يكرم الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي
  • عمار النعيمي يكرم الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي
  • عمار النعيمي يكرم الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي
  • عمار النعيمي يكرم الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي
الفيديو الصور

عجمان في 18 مارس / وام / كرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي الفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي بدورتها التقييمية الخامسة خلال الحفل الذي نظمه برنامج عجمان للتميز بمشاركة كافة الدوائر الحكومية في الإمارة.

كما أعلن سموه خلال الحفل، الذي أقيم في نادي الجولف بمنطقة الزوراء، عن إطلاق مبادرة جديدة بعنوان " جائزة عجمان للمجتمع " تهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع على المساهمة في تطوير الخدمات والارتقاء بها إلى أعلى درجات الجودة والتميز.

وأكد سموه أن الهدف من تكريم الفائزين من الدوائر بجائزة عجمان للتميز الحكومي هو منحهم فرصة للتطوير والتحسين وضمن الرؤية الشاملة لدولة الإمارات وإمارة عجمان والتي تحرص على أن تكون مساهما في التنمية بما يجسد التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي " إن حكومتنا علمتنا أن لا مكان للمستحيل لذا تمضي حكومة عجمان بعزيمة وبهمة عالية لتحقيق رؤيتها التي تكبر كل يوم بعطاءات وإنجازات الجهات والمؤسسات فيها.

وأشاد سموه بالجهود والعمل الجاد لمؤسساتنا الحكومية للتميز بمبادرات وبرامج وخدمات تراعي أفضل المعايير المحلية والعالمية، مؤكدا أن هذا الحفل يعد محطة في مسيرة التميز لنهنئ المكرمين على إنجازاتهم ونتطلع من الجميع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات بمزيد من الإصرار.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي " إن الوالد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان علمنا أن التميز الحقيقي هو التميز في خدمة الناس والرغبة في تحقيق نتائج ترتقي بمستوى جودة حياة الناس اليومية، موجها سموه الجهات الحكومية بالتركيز في المرحلة القادمة على تصميم خدمات حكومية بناء على حاجة المجتمع وتوقعاته وتطوير نظم عمل وسياسات مرنة وعادلة تراعي تحقيق توازن يساهم في ازدهار الاقتصاد والحفاظ على المكتسبات المجتمعية.

وشدد سموه على ضرورة إحداث نقلة نوعية في كفاءة العمل الحكومي بخدمات وإجراءات أفضل وبتكلفة أقل لتكون إمارة عجمان بيئة مستقرة ومشجعة للأعمال توفر أرقى معايير المدن الحديثة لقاطنيها.

كما وجه سموه الجهات الحكومية بأن يكون مجتمع الإمارة حاضرا في الاجتماعات الحكومية ومشاركا فاعلا في ورش العمل وأن يشارك الجميع بهمومهم وطموحهم ليكون مجتمع عجمان العين التي نرى بها مستقبل الإمارة .. وقال سموه : " لن نتوقف عند هذه المحطة بل ستكون انطلاقة جديدة نحو التميز للخمسين عاما المقبلة لأن دولة الإمارات تستحق أن تكون أفضل دولة في العالم".

وتضمن حفل برنامج عجمان للتميز في دورته التقييمية الخامسة، تكريم نخبة من المتميزين على الصعيد الحكومي الذين حققوا نتائج متميزة وساهمت في جعل التميز ثقافة للعمل الحكومي.

واشتمل الحفل أيضا عرض فيديو عن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان تضمن نبذة من سيرته التي بدأت منذ توليه مقاليد الحكم في إمارة عجمان في السادس من سبتمبر 1981 وخلال الـ 40 عاما حيث شهدت الإمارة تطوراً كبيراً في جميع المجالات مستندة إلى رؤية سموه الثاقبة وعزيمته القوية وتخطيطه المحكم لبناء إمارة عصرية تواكب التطلعات والمتغيرات المتسارعة وتلبي احتياجات المواطنين والمقيمين وتحرص على الحياة الكريمة والرفاهية وتوفر الخدمات المميزة وتكون مقصداً للسياحة والاستثمار ونموذجاً للأمن والأمان حتى اعتلت بمكانتها أرفع المراتب وعززت سمعتها على مختلف الأصعدة، وتضمن العرض أيضا أقول سموه لعدد من القضايا الإنسانية والصحية والتعليمية وغيرها.

وتم أيضا عرض فيديو آخر حول جائحة "كوفيد-19" والتحديات التي فرضتها وجهود حكومة عجمان في هذا الصدد والتي استطاعت تحويل التحديات إلى فرص وبرهنت على قدرتها للتعامل مع الأزمات والحالات الاستثنائية بفضل تضافر الجهود من كافة المعنين من الأفراد والجهات.

كما تم عرض فيديو ثالث خلال الحفل حول إطلاق مبادرة جديدة بعنوان " جائزة عجمان للمجتمع " تتحدث عن مساعي حكومة عجمان والتي وضعت سعادة مجتمعِها محور اهتمامها فأتاحت كل الطاقات والإمكانات لتثري تجربة العيش في الإمارة وينعم المجتمع بحياة كريمة مدركة أهمية مساهمة أفراده في تطوير خدماتها ورفعة سمعتها ومكانتها.

وفي نهاية الحفل قام سمو ولي عهد عجمان يرافقه سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي المشرف الأعلى لبرنامج عجمان للتميز وسعادة الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية والمنسق العام لبرنامج عجمان للتميز بالتكليف بمنح وتسليم الجوائز للفائزين بجائزة عجمان للتميز الحكومي .

وفاز بجائزة فئة المنشأة الحكومية في تحقيق النتائج الاستراتيجية القيادة العامة لشرطة عجمان لتميزها في الأداء الاستراتيجي والمساهمة في تحقيق رؤية عجمان وتجاوزت نتيجة تقييمها 550 درجة.

وحصل على جائزة فئة المنشأة الحكومية في تحقيق النتائج الخاصة بالأداء المؤسسي وتمنح للجهات التي تجاوزت نتيجة تقييمها 500 في منظومة التميز الحكومي ثلاث جهات وهي : القيادة العامة لشرطة عجمان ودائرة البلدية والتخطيط ودائرة الميناء والجمارك .

وفاز بحائزة فئة أفضل منشأة حكومية في تحقيق مؤشر رضا المتعاملين عن الخدمات الإلكترونية دائرة التنمية الاقتصادية لحصولها على صدارة رضا المتعاملين عن جودة الخدمات الحكومية الإلكترونية .

ومنحت جائزة فئة أفضل منشأة حكومية في مؤشر النضج الإحصائي وحققت مستوى النضج أربع جهات وهي : دائرة البلدية والتخطيط ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة الميناء والجمارك ودائرة التنمية السياحية.

ومنحت جائزة فئة أفضل ممارسة في تطوير السياسات الحكومية التي تجاوزت درجة تقييمها 85% لجهتين هما : دائرة البلدية والتخطيط بخصوص سياسة تنظيم سكن العزاب ودائرة التنمية الاقتصادية بخصوص سياسة تنمية الصادرات .

وفاز بجائزة فئة التجربة الشاملة للخدمات الحكومية دائرة الأراضي والتنظيم العقاري والتي حصدت أعلى درجة في التجربة الشاملة للخدمات الحكومية.

وكرم سموه أيضا الحاصلين على فئة نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات "تصنيف خمس نجوم" لمراكز الخدمة دائرة البلدية والتخطيط ومنطقة عجمان الحرة ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري، أما بالنسبة لجائزتي "التطبيق الذكي" و"الموقع الإلكتروني" فقد فازت بهما دائرة البلدية والتخطيط.

ومنح سمو ولي عهد عجمان تكريما خاص للقيادة العامة لشرطة عجمان بمناسبة حصول " فرع المدينة وفرع النعيمية وفرع الحميدية على تصنيف 5 نجوم على المستوى الاتحادي .

حضر الحفل .. الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ عبدالعزيز النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ حميد بن عمار النعيمي وسعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين ورؤساء ومديرو الدوائر الحكومية وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين.

وأشاد كل من سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي وسعادة الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي بدعم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي المتواصل لبرنامج عجمان للتميز وتقديم سموه كافة التسهيلات وتذليل العقبات في سبيل تحقيق أهدافه وغاياته.

وأوضحا أن برنامج عجمان للتميز يهدف إلى نشر ثقافة الجودة والتميز في الأداء المؤسسي ومخرجاته وتطوير المعرفة بالسياسات والأدوات المؤدية لتحقيق التميز وإيجاد أدوات قياسية معتمدة عالميا تساعد في عمليات تقييم مستويات الجودة وتشجيع روح المنافسة الشريفة فيما بين المنشآت المتنوعة العاملة في إمارة عجمان والاستفادة من المعلومات الناتجة عن تقييم المنشآت أثناء المنافسات المنطوية تحت البرنامج لأغراض وضع الخطط الإستراتيجية للإمارة وتطويرها ودعم التواصل والتنسيق المستمر والفعال فيما بين المجلس التنفيذي والجهات الحكومية الأخرى.

وأشارا إلى أن البرنامج يسعى لإبراز واقع التميز واكتشاف الأماكن التي تحتاج إلى تحسين العمل وتكريم المتميزين ومساعدة الآخرين للحاق بركب التميز باعتبار أن التميز في المؤسسات ضرورة يجب العمل عليها لدفع النهضة التي تشهدها الإمارة في كافة المجالات والارتقاء بالخدمات التي تقدمها الدوائر في عجمان.

- مل -

وام/أحمد البوتلي