الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 5:04:04 م

"التعليم والمعرفة" : انطلاق أعمال المعرض الدولي الافتراضي للجامعات 22 مايو

  • "التعليم والمعرفة" : انطلاق أعمال المعرض الدولي الافتراضي للجامعات 22 مايو
  • "التعليم والمعرفة" : انطلاق أعمال المعرض الدولي الافتراضي للجامعات 22 مايو
  • "التعليم والمعرفة" : انطلاق أعمال المعرض الدولي الافتراضي للجامعات 22 مايو

أبوظبي في 17 مايو / وام / أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن إطلاق النسخة الجديدة من المعرض الدولي الافتراضي للجامعات التابع لبرامج إثراء الطلبة وذلك خلال الفترة من 22 وَحتى 27 مايو الجاري.

ويندرج المعرض في إطار مبادرات الدائرة الرامية إلى الربط بين الجامعات المحلية والدولية الرائدة وآلاف الطلبة الذين يستعدون لبدء مرحلة التعليم العالي.

ويتيح المعرض لطلبة الصف التاسع وما فوق فرصة التعرف على معايير وبرامج القبول الجامعي، واستكشاف ملامح مستقبلهم الأكاديمي بشكلٍ يمكّنهم من تحقيق كامل إمكاناتهم.

وتشهد نسخة هذا العام من المعرض مشاركة أكثر من 100 جامعة مرموقة من 10 دول بما في ذلك 4 من أفضل 10 جامعات و31 من أفضل 100 جامعة في العالم.

ويستكمل المعرض الدولي الافتراضي للجامعات نجاحات نسختيه السابقتين اللتين شهدتا حضور أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة، ومشاركة مئات الجامعات الدولية والمحلية.

وقررت الدائرة تنظيم النسخة الثالثة من المعرض خلال فترة العام الدراسي لتمكين أكبر شريحة من الطلبة وأولياء الأمور وموظفي المدارس من المشاركة في الجلسات، قبل بدء إجازة الصيف. ويتضمن المعرض أكثر من 100 جلسة تعريفية على مدار 6 أيام يقدمها ممثلو نخبة الجامعات العالمية المرموقة، بما في ذلك كلية لندن الإمبراطورية، وجامعات كامبريدج وشيكاغو وتورنتو وهونغ كونغ وملبورن.

وبفضل النجاح المتنامي للمعرض كمنصةٍ مثالية للجامعات تمكّنهم من الوصول لشريحةٍ أوسع من الطلبة، تستقطب نسخة هذا العام مشاركة أكثر من 25 جامعة جديدة، بما في ذلك مانشستر ونيو ساوث ويلز ونيوكاسل وكوينزلاند وسيراكيوز ونيويورك وميامي وتورونتو وسيدني والجامعة الوطنية الأسترالية.

كما يشارك في المعرض عدد من الجامعات الوطنية والمؤسسات الدولية ذات الفروع المحلية، بما في ذلك جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة زايد، وجامعة أبوظبي، وجامعة العين، وجامعة نيويورك أبوظبي ومردوخ دبي وولونغونغ دبي، والجامعة الأمريكية في دبي.

ويتيح المعرض للطلبة استكشاف مجموعة متنوعة من برامج البعثات الجامعية والمنح الجامعية، مما يمنح الطلبة فرصة التواصل مع الجامعات قبل التقدم إلى برنامج البعثة أو المنحة في العام الدراسي المقبل 2023 / 2024.

ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 40 من الجامعات المعتمدة لبرنامج بعثات أبوظبي التابع لدائرة التعليم والمعرفة، الأمر الذي يتماشى مع جهود الدائرة لتوفير رحلة تعليم متكاملة للطلبة كما سيتمكن الطلبة من التعرف على برامج بعثات تقدمها مؤسسات أخرى.

وام/أحمد جمال/زكريا محيي الدين