الخميس 07 يوليو 2022 - 5:27:37 م

 شرطة أبوظبي و"البلديات والنقل" تعززان وعي مستخدمي الدراجات الكهربائية

  •  شرطة أبوظبي و"البلديات والنقل" تعززان وعي مستخدمي الدراجات الكهربائية
  •  شرطة أبوظبي و"البلديات والنقل" تعززان وعي مستخدمي الدراجات الكهربائية
  •  شرطة أبوظبي و"البلديات والنقل" تعززان وعي مستخدمي الدراجات الكهربائية

أبوظبي في 18 مايو / وام / نفذت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل مبادرة توعية بعدة لغات حول اشتراطات استخدام الدراجات الكهربائية بهدف تعزيز السلامة المرورية .

و أكد العميد محمد ضاحي الحميري مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية أهمية تعزيز الوعي المروري لدى مستخدمي الدراجات الكهربائية بأهمية التقيد واتباع التعليمات والإرشادات اللازمة للسلامة المرورية على الطرق بما يضمن تحقيق السلامة والأمان.

و حث مستخدمي الدراجات الكهربائية " السكوتر" على استخدامها في المسارات المخصصة لممارستها مع إلزامية لبس الخوذة ومصدات الركبة والملابس العاكسة للإضاءة /الفسفورية/ خصوصاً أثناء قيادتها ليلاً و تزويد الدراجة بإضاءة بيضاء عاكسة أمامية وإضاءة حمراء خلفية مرتبطة بالفرامل والالتزام بتعليمات السلامة واشتراطات الوقاية واللوائح التنظيمية وإيقافها في الأماكن المخصصة لها /إن وجدت/ وعدم تركها بصورة تعيق حركة المركبات أو المشاة، وعدم تثبيتها على أعمدة الشواخص المرورية وأعمدة الإنارة.

و لفت إلى أهمية إعطاء أولوية المرور عند التقاطعات للمشاة وخفض سرعة الدراجات الكهربائية لدى رؤيتهم، وترك مسافة أمان كافية بين المستخدم والدراجات الكهربائية الأخرى التي أمامه وبينه وبين المركبات أو المشاة.

و ذكر أنه يحظر على مستخدم الدراجة الكهربائية الإمساك بأي مركبة أو مقطورة متحركة أو الدخول في منطقة تحرك المركبات عند سيرها، ويُحظر أيضاً استخدامها عكس اتجاه المسار المخصص لها.

وشملت المبادرة توزيع هدايا عبارة عن أدوات السلامة لمستخدمي الدراجات الكهربائية " الاسكوتر" وذلك تحفيزا لهم على الالتزام بالقوانين والأنظمة والتي تعزز سلامتهم ووقايتهم من المخاطر.

-مل -

وام/دينا عمر/عاصم الخولي