الخميس 07 يوليو 2022 - 6:04:49 م

الجولة 24 من دوري المحترفين .. فريق الإمارات إلى دوري الدرجة الأولى وانتفاضة قوية لخورفكان وعجمان

  • الجولة 24 من دوري المحترفين .. فريق الإمارات إلى دوري الدرجة الأولى وانتفاضة قوية لخورفكان وعجمان
  • الجولة 24 من دوري المحترفين .. فريق الإمارات إلى دوري الدرجة الأولى وانتفاضة قوية لخورفكان وعجمان
  • الجولة 24 من دوري المحترفين .. فريق الإمارات إلى دوري الدرجة الأولى وانتفاضة قوية لخورفكان وعجمان

أبوظبي في 18 مايو / وام / اختتمت أمس الثلاثاء مباريات الجولة الرابعة والعشرين من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، والتي شهدت إقامة 7 مباريات في يوم واحد، وجاءت النتائج إيجابية في جميع مباريات الجولة فلم تخرج أي مواجهة بنتيجة التعادل السلبي، ومن أبرز ملامح تلك الجولة أنها أعلنت رسميا عن هبوط فريق الإمارات إلى دوري الدرجة الأولى، بعد خسارته أمام العروبة بهدف دون مقابل.

ولم يتبق لفريق الإمارات سوى مباراتين، ولديه 10 نقاط فقط ما يعني أنه في حال الفوز في المباراتين المتبقيتين لن يتمكن من الوصول لرصيد فريق العروبة الثالث عشر 17 نقطة، والذي انحصرت بطاقة الهبوط الثانية بينه وبين الظفرة صاحب ترتيب الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

وفي التقرير التالي ترصد وكالة أنباء الإمارات "وام" أبرز أرقام وإحصائيات الجولة ..

وشهدت مباريات الجولة تسجيل 18 هدفا كان أكثرهم بلقاء عجمان والوصل الذي انتهى بفوز عجمان 4 / 2 وذلك بمجموع 6 أهداف، بينما كانت مباراتي العين مع النصر، والعروبة مع الإمارات الأقل بواقع هدف في كل منهما .. كما سجل اللاعبين الأجانب 17 هدفا من أصل 18، حيث كان سعيد جاسم لاعب عجمان المواطن الوحيد الذي سجل في الجولة.

وفي ما يتعلق بالأهداف من ركلات الجزاء فقد شهدت الجولة تسجيل 4 أهداف من ركلات جزاء، كانت لكل من يوري سيزار لاعب شباب الأهلي في مرمى الظفرة، وهدفان لرفائيل دوباولا لاعب خورفكان في مرمى الجزيرة وعلي مدن لاعب العروبة في مرمى الإمارات.

وكان لافتا أن فريق عجمان الذي استطاع أن يلحق بفريق الوصل الخسارة الأولى على ملعبه في العام الحالي، وكذلك تحقيقه 10 نقاط من أصل 12 نقطة على ملاعب فرق بر دبي هذا الموسم "النصر والوصل" حيث تعادل مع الوصل في لقاء الدور الأول، وفاز عليه في الدور الثاني، بينما فاز على النصر في الدورين الأول والثاني.

وحول البطاقات الصفراء فقد شهدت الجولة إشهار 25 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراوتين، كانتا من نصيب كل من عبد الله سالمين لاعب الوحدة، ومامادو كوليبالي لاعب الجزيرة.

وعلى الرغم من عدم تسجيله أي أهداف إلا أن لابا كودجو لاعب العين حافظ على صدارته لترتيب الهدافين برصيد 25 هدفا، يليه عمر خريبين لاعب الوحدة برصيد 14 هدفا.

وخلال الجولة أيضا استطاع فريق خورفكان الفوز على الجزيرة وأن يؤمن بقاؤه في مسابقة دوري أدنوك للمحترفين بعدما رفع رصيده إلى النقطة 25 في المركز الحادي عشر.

وجاء جدول ترتيب الجولة عقب الختام كالتالي: العين يواصل الصدارة بـ 61 نقطة، الشارقة ثانيا 51 نقطة، والوحدة ثالثا 49 نقطة، الجزيرة رابعا 45 نقطة، شباب الأهلي خامسا 36 نقطة، عجمان سادسا 32 نقطة، النصر سابعا 32 نقطة، الوصل ثامنا 32 نقطة، بني ياس تاسعا 30 نقطة، كلباء عاشرا 27 نقطة، خورفكان حادي عشر 25 نقطة، الظفرة ثاني عشر 18 نقطة، العروبة ثالث عشر 17 نقطة، الإمارات رابع عشر 10 نقاط.

وام/أحمد مصطفى/دينا عمر/مصطفى بدر الدين