الخميس 07 يوليو 2022 - 6:32:00 م

راشد بن حميد يشارك في كونجرس الاتحاد الآسيوي وسلمان بن ابراهيم يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد لدورة ثالثة

  • راشد بن حميد يشارك في كونجرس الاتحاد الآسيوي وسلمان بن ابراهيم يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد لدورة ثالثة
  • راشد بن حميد يشارك في كونجرس الاتحاد الآسيوي وسلمان بن ابراهيم يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد لدورة ثالثة

دبي في 18 مايو/ وام / شارك اتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس الاتحاد، في الاجتماع الـ32 للجمعية العمومية "كونجرس الاتحاد الآسيوي"، الذي عقد اليوم بتقنية الاتصال المرئي.

كما شارك في الاجتماع عبد الله ناصر الجنيبي النائب الأول لرئيس الاتحاد، رئيس رابطة المحترفين، ومحمد عبدالله هزام الظاهري ، الأمين العام للاتحاد.

وعقد الكونجرس بحضور الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" بحضور ممثلي جميع الاتحادات الوطنية في القارة.

وأشاد الشيخ راشد بن حميد بالاتحاد الآسيوي، والعمل الكبير الذي شهدته الكرة الآسيوية خلال الأعوام الماضية، لا سيما في جوانب التطوير والنهوض بمختلف أوجه العمل الفني والإداري والتنظيمي الآسيوي، ووفق التقارير المرفقة، التي تم عرضها خلال اجتماع الكونجرس.

وكان الاتحاد الآسيوي اختار محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، لمراجعة وتدقيق محضر اجتماع الجمعية العمومية.

وشهد الاجتماع موافقة الأغلبية على التقرير المالي للاتحاد القاري، الذي شهد طفرة إيجابية، لا سيما من ناحية تعزيز الإيرادات، كما شهد موافقة أغلبية الاتحادات الحاضرة على مقترح يمنح المكتب التنفيذي الآسيوي ، صلاحية اختيار دولة مضيفة لكأس آسيا 2023 ، بديلة عن الصين، التي أعلنت اعتذارها عن عدم التنظيم.

وشدد الشيخ راشد بن حميد على أن اتحاد الإمارات العربية المتحدة، يعمل يدًا بيد مع شركائه في الاتحاد الآسيوي والفيفا، للاستمرار بالتطوير، بما يتماشى مع استراتيجية الاتحاد، فضلا عن استمرار العلاقات القوية والمتينة بينه وبين الاتحادين القاري والدولي، مشيرا إلى مساندة الإمارات لكافة ملفات الاتحاد الآسيوي.

وأعلن الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي عن نيته الترشح لإعادة انتخابه لفترة رئاسة ثالثة ، وذلك في الاجتماع الـ33 لكونجرس الاتحاد الآسيوي، والمقرر انعقاده بالبحرين في الأول والثاني من فبراير 2023.

وأوضح الشيخ سلمان، خلال اجتماع الكونجرس الآسيوي اليوم، والذي عقد اليوم عبر تقنية فيديو الاتصال، عن رغبته في الترشح لدورة جديدة كرئيس للاتحاد ، متمنيا أن يحصل على ثقة ودعم أعضاء الجمعية العمومية مجددا.

وقال: "كما تعلمون، فإن ولايتي الثانية كرئيس للاتحاد الآسيوي بدأت عام 2019، وتنتهي العام المقبل 2023، وأود إعلامكم اليوم أنني سأترشح لإعادة الانتخاب في عام 2023 ".. مجددا خلال الاجتماع، الإشادة بالتزام الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء بدعم العودة الواثقة والمستدامة لكرة القدم الآسيوية في أعقاب جائحة كوفيد-19.

وأضاف " في هذه الأوقات التي ننظر من خلالها للأحداث التي جرت، يبدو واضحا أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية والإقليمية يسيرون في الاتجاه الصحيح من أجل التعافي".

واستعرض رئيس الاتحاد الآسيوي النجاحات التي حققها الاتحاد خلال الفترة الماضية ومنها استكمال تنظيم النسخة الموسعة من كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، والتصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، ونهائي دوري أبطال آسيا 2021 وكذلك دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022، في حين تقام حالياً مباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2022 وتصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 بالكويت.

وعلى صعيد النشاط خارج الملعب، ركز الشيخ سلمان على التقدم الكبير الذي تحقق في البرامج الفنية والتحكيم والتطوير، والمبادرات التابعة لأكاديمية مركز التميز الآسيوي، وإطلاق برنامجين جديدين للتطوير هما برنامج "الوقت الإضافي" وبرنامج "الأفضلية" ، واللذين تم الإعلان عنهما خلال الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي.

وأعرب عن امتنان أسرة كرة القدم الآسيوية لجياني إنفانتينو رئيس الفيفا، خاصة على صعيد استجابة الفيفا لتقديم الدعم إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء في قارة آسيا لمواجهة التحديات الصعبة على الصعيدين الصحي والاقتصادي، والناجمة عن جائحة كوفيد-19، معرباً عن دعم الاتحاد الآسيوي وأسرة كرة القدم الآسيوية لترشيح إنفانتينو في انتخابات الفيفا العام المقبل.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، اطلع الحاضرون على قرار الصين بشأن الانسحاب من استضافة كأس آسيا 2023.. ونظراً للطبيعة الطارئة للموقف ، تقرر تفويض المكتب التنفيذي باختيار مضيف بديل " بعد عملية تقديم ملفات للترشيح عبر إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وام/أمين الدوبلي/عوض المختار/عبدالناصر منعم