الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 4:41:26 م

دوري المحترفين.. تأجيل حسم "ثاني الهابطين"

  • دوري المحترفين.. تأجيل حسم "ثاني الهابطين"
  • دوري المحترفين.. تأجيل حسم "ثاني الهابطين"
  • دوري المحترفين.. تأجيل حسم "ثاني الهابطين"

أبوظبي في 23 مايو/ وام/ أسدل الستار أمس عن منافسات الجولة 25 من دوري أدنوك للمحترفين، وهي الجولة التي شهدت استمرار تفوق الشارقة في المركز الثاني/الوصيف/، على الوحدة صاحب المركز الثالث، بفارق نقطتين، مع إحالة الإعلان عن الوصيف النهائي إلى الجولة الأخيرة، وكذلك تأجيل حسم ثاني الفرق الهابطة إلى دوري الأولى الذي سيكون إما الظفرة أو العروبة بعد فوز الأول على النصر، وتعادل الثاني مع الوصل.

وعلى الرغم من حسم لقب بطل المسابقة " العين" من الجولة الثالثة والعشرين، إلا أنه واصل تألقه وتحقيقه للأرقام القياسية بعد وصوله إلى النقطة 64 في صدارة جدول ترتيب المسابقة.

وترصد "وكالة أنباء الإمارات" / وام/ في التقرير التالي أبرز أرقام الجولة.

بداية استطاع فريق العين متصدر المسابقة أن يصل إلى النقطة 64 محققا رقما قياسيا لم يحققه من قبل في مسابقة الدوري بعصر الاحتراف، حيث كان أكبر رقم سجله 62 نقطة في موسم 2012 - 2013، كما أن فوزه على فريق عجمان أمس كان السابع له على التوالي في مسابقة الدوري، وهو الذي لم يتحقق منذ نسخة 2015-2016 من المسابقة.

واستطاع فريق الوحدة بفوزه على الجزيرة بهدفين مقابل هدف في قمة مباريات الجولة أن يصل إلى النقطة 52 ويواصل ملاحقته لفريق الشارقة الوصيف حتى الآن 54.

وشهدت الجولة 25 تسجيل 24 هدفا ، منها 6 للاعبين المواطنين، وهم محمد خلفان المسماري "العروبة"، وعلي مبخوت" الجزيرة" ، وأحمد برمان" العين" ،ووليد عباس "شباب الأهلي"، وإسماعيل الحمادي " خورفكان" هدفين.

كما شهدت الجولة أيضا تسجيل هدف واحد من ركلة جزاء سجله لاعب شباب الأهلي شيكنا دومبيا وذلك في مرمى فريق بني ياس.

وبالنسبة للبطاقات فقد أشهر الحكام 24 بطاقة صفراء كان أكثرها في مباراة الجزيرة والوحدة بواقع 8 بطاقات، 5 للوحدة و3 للجزيرة، بينما كان فريق العين الوحيد الذي لم يتلق لاعبوه أي بطاقات، في حين أشهر حكام المباريات 4 بطاقات حمراء كانت من نصيب كل من شاهين عبد الرحمن" الشارقة"، ونواف سالم "الجزيرة"، وعبد الله الشحي "الإمارات"، وجمال معروف "خورفكان".

وكان لافتا تسجيل التنزاني خميس سيد لاعب فريق بني ياس لأول أهدافه مع الفريق هذا الموسم وذلك في مرمى شباب الأهلي، حيث جاء الهدف بعد 23 مباراة خاضها اللاعب مع فريقه في الموسم الحالي.

وبالنسبة لجدول ترتيب الهدافين فقد واصل التوجولي لابا كودجو لاعب العين تألقه ورفع رصيده إلى 26 هدفا في صدارة ترتيب هدافي المسابقة، وذلك بعدما سجل هدفا في مرمى فريق عجمان، معززا الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه لاعبي الوحدة عمر خريبين وجواو بيدور 14 هدفا لكل منهما.

وجاء ترتيب جدول المسابقة كالتالي عقب ختام الجولة :" العين في الصدارة 64 نقطة/ الشارقة ثانيا 54 نقطة/ الوحدة ثالثا 52 نقطة/ الجزيرة رابعا 45 نقطة/ شباب الأهلي خامسا 39 نقطة/ الوصل سادسا 33 نقطة/ عجمان سابعا 32 نقطة/ النصر ثامنا 32 نقطة/ بني ياس تاسعا 30 نقطة/ خورفكان عاشرا 28 نقطة/ اتحاد كلباء حادي عشر 27 نقطة/ الظفرة ثاني عشر 21 نقطة/ العروبة ثالث عشر 18 نقطة/ الإمارات رابع عشر 10 نقاط/.

وام/أحمد مصطفى/زكريا محيي الدين