الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 4:53:47 م

جمارك دبي تنفذ 344دورة تدريبية خلال الربع الأول

  • جمارك دبي تنجز 285 ألف مطالبة استرداد التأمين بقيمة ملياري درهم
  • جمارك دبي تنفذ 344دورة تدريبية خلال الربع الأول
  • جمارك دبي تنفذ 344دورة تدريبية خلال الربع الأول
  •  دبي تنفذ 344دورة تدريبية خلال الربع الأول -1 (large)

دبي في 23 مايو / وام / نفذت جمارك دبي مُمثلة في مركز التدريب الجمركي 344 دورة تدريبية للموظفين خلال الربع الأول من العام 2022 بإجمالي 6130 ساعة تدريبية استفاد منها 974 موظفاً، وذلك مقابل 160 دورة تدريبية في ذات الفترة من عام 2021، و تنوعت الدورات التدريبية ما بين التخصصية والإدارية، وتم تنفيذ 30 دورة تدريبية تختص بالعمل الجمركي و 268 دورة تخصصية في مجالات مختلفة منها : أمن المعلومات، الابتكار ،علم البيانات والذكاء الاصطناعي، وإدارة المستودعات والمخازن ، الملكية الفكرية ،تقنية المعلومات، و 34 دورة وورشة عمل في مهارات الإدارية العامة و 12 دورة لتطوير وإعداد القادة في الدائرة.

يأتي ذلك انطلاقاً من اهتمام الدائرة بتعزيز قدرات مواردها البشرية، وتمكينهم من تحقيق خطتها الاستراتيجية 2021-2026، الداعمة لتحقيق التطور المستمر، لتوفير تجربة وظيفية استثنائية لموظفيها ولتطوير بيئة العمل.

وجاءت الدورات التدريبية للربع الأول من العام الحالي محققة ارتفاعاً ملحوظاً ومضاعفاً عن الأعوام السابقة لتعزيز المؤسسة المعرفية للدائرة، من خلال التركيز على عدّة مُدخلات منها مصفوفة الكفاءات الوظيفية الفنية والسلوكية، وكذلك التوجهات الحكومية الحالية والمستقبلية والمتغيرات في بيئة العمل، عن طريق اتباع منهجية محددة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة، لتقديم أفضل مستوى ممكن من الخدمات التدريبية والتطويرية لكافة موظفي جمارك دبي. ودعم تنفيذ المهام الحيوية التي تقوم بها جمارك دبي على صعيد حماية المجتمع وتيسير التجارة.

واوضح محمد الغفاري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية بجمارك دبي أن النسبة الأكبر في عدد الدورات التدريبية كانت موجهة للدورات التخصصية وذلك من أجل تحقيق الشمولية لجميع الأقسام في الدائرة وتغطية كافة المجالات.

ومن جانبها أكدت أسماء أحمد مدير أول إدارة البرامج التدريبية بجمارك دبي أن مركز التدريب اعتمد تنفيذ خطة تدريبية لتأهيل كوادر مؤسسية قادرة على قيادة المستقبل والتركيز على تلبية الاحتياجات المعرفية للموظفين من خلال تنفيذ دورات متخصصة في كافة المجالات "إدارية، أمنية، عامة .

وام/محمد جاب الله/عماد العلي