الخميس 07 يوليو 2022 - 5:27:00 م

شرطة أبوظبي تشارك في "معرض أبوظبي الدولي للكتاب"

  • شرطة أبوظبي تشارك في "معرض أبوظبي الدولي للكتاب"
  • شرطة أبوظبي تشارك في "معرض أبوظبي الدولي للكتاب"
  • شرطة أبوظبي تشارك في "معرض أبوظبي الدولي للكتاب"

أبوظبي في 24 مايو /وام/ تشارك شرطة أبوظبي ممثلة في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية ومديرية المرور والدوريات ومديرية المنشآت الاصلاحية والعقابية وإدارة المراسم والعلاقات العامة في فعاليات الدورة الـ31 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب المقام مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

وعرضت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بالتعاون مع مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي تجربة المكتبة المقروءة في النادي المعرفي للمنتسبين و تضم عدداً من الكتب والمؤلفات والدراسات ، و المجلات الشرطية.

وعرض قسم الموروث الشرطي مشروع متحف شرطة المربعة الافتراضي بالتعاون مع مركز التدريب الافتراضي بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية والذي يعكس التطور الكبير لشرطة ابوظبي في جميع المجالات واستشراف المستقبل.

و اشتمل الجناح على صور تجسد تاريخ قلعة المربعة والتي أمر ببنائها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " في عام 1948 و استلمتها شرطة أبوظبي عام 1959 .

ووزعت شرطة أبوظبي كتيبات حول مراحل تطورها منذ التأسيس، لتعريف أفراد المجتمع عن نشأة شرطة أبوظبي منذ العام 1957 ومراحل التطور التي جعلت من أبوظبي أكثر المدن أمناً على مستوى العالم .

واستعرض منتسبي شرطة أبوظبي المساعد أول عثمان جاسم الزعابي و جمال حسن الزيودي مؤلفاتهما للجمهور وتجربتهما في الكتابة والإعداد، وشجعوا الشباب على القراءة والكتابة بهدف الارتقاء بالمستوى المعرفي والثقافي.

وتعرف الزوار على مبادرة " أنامل مبدعة" الاجتماعية والتي تنفذها مديرية المنشآت الاصلاحية والعقابية وتهدف إلى دعم منتجات النزلاء لمساعدتهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع وإكسابهم مهارات حرفية لإقامة مشاريع صغيرة تفيدهم وتفيد المجتمع.

وقدمت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية التوعية المرورية الرقمية وعرضت تجارب تفاعلية باستخدام الواقع المعزز في تعلم قواعد السلامة المرورية.

واطلع زوار المعرض وطلاب المدارس على جهود المديرية في نشر الثقافة المرورية والتي شملت مشاهد فيديو توعوية بصيغة الموشن جرافيك، إلى جانب ركن التصوير للأطفال لالتقاط الصور التذكارية مع الشخصيات الآلية المستقبلية المستخدمة في التوعية المرورية كالروبوتات الآلية في عالم المستقبل، والروبوتات "زوار وجوبي " كما تم عقد ورش توعوية للأطفال و مرسم حر.

-مل-

وام/عماد العلي