الخميس 07 يوليو 2022 - 6:07:41 م

"أبوظبي الرياضي" يعلن تخفيضات مبكرة للتسجيل في بطولة العالم للسبارتن 2022

  • "أبوظبي الرياضي" يعلن تخفيضات مبكرة للتسجيل في بطولة العالم للسبارتن 2022
  • "أبوظبي الرياضي" يعلن تخفيضات مبكرة للتسجيل في بطولة العالم للسبارتن 2022
  • "أبوظبي الرياضي" يعلن تخفيضات مبكرة للتسجيل في بطولة العالم للسبارتن 2022

أبوظبي في 24 مايو / وام / أعلن مجلس أبوظبي الرياضي وسبارتن العالمية خصومات مبكرة للتسجيل قبل 200 يوم على انطلاق النسخة الثانية لبطولة العالم للسبارتن في أبوظبي بهدف تشجيع فئات المجتمع على المشاركة في السباقات الأربعة المفتوحة والسباق المخصص للناشئين وهي الخطوة التي تستهدف تعزيز التفاعل المجتمعي في سباقات الحواجز على مدار عطلة نهاية الأسبوع.

تقام منافسات البطولة في صحراء الوثبة بين يومي 2 و4 ديسمبر المقبل وتتضمن سباقات السبرينت " 5 كلم 20 حاجزاً" ، وسباق السوبر"10 كلم 25 حاجزاً" وسباق تتابع سوبر للفرق "10 كلم 25 حاجزاً" ، وسباق البيست "21 كلم 30 حاجزاً"، بالإضافة إلى سباقات الناشئين التي تتراوح مسافاتها بين 1 و3 كيلومترات في مسارات الكثبان الرملية والطرقات الصحراوية وفق المستوى المناسب.

تنطلق بطولة هذا العام، بالتعاون مع منتجع وسبا لاكشري كولكشن ديزرت في صحراء الوثبة على بعد 30 دقيقة من أبوظبي، استكمالا للنجاحات التي حققتها النسخة الماضية في صحراء ليوا.

تتزامن منافسات البطولة مع عطلة نهاية أسبوع اليوم الوطني الواحد و الخمسين، ومن المؤمل أن تشهد مشاركة نُخبة رياضيي سباقات التحمل والحواجز من جميع أنحاء العالم للمنافسة على جوائز نقدية تتجاوز قيمتها 125 ألف دولار أمريكي.

و قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "تُسلط النسخة الثانية لبطولة العالم للسبارتن الضوء على الخطط المتواصلة والجهود الدؤوبة لبناء وتعزيز الثقافة الرياضية المستدامة وتعزيز الأنشطة والتحديات في أجندة العام الثاني بعد أن حققت النسخة الأولى نجاحات غير مسبوقة وتفاعل مجتمعي مميز أثمر تحقيق الكثير من المكتسبات المهمة للرياضة المجتمعية وخطط ترسيخ ريادة العاصمة عالميا، بما ينسجم مع رؤية حكومة أبوظبي الرامية إلى دعم نمط حياة مثالي وصحي".

من جانبه قال جو دي سينا، المؤسس والرئيس التنفيذي للسبارتن: "تُمثل عطلة نهاية الأسبوع التي تشهد منافسات بطولة العالم للسبارتن الفرصة الأمثل لأفراد المجتمع في الإمارات لاختبار تجربة سباقات السبارتن كونها تتيح لهم فرصة مشاهدة أبرز الرياضيين العالميين وهم يتنافسون للفوز بالسباق الحماسي، الذي يُمثل ذروة موسم رياضة التحمل وسباقات الحواجز ".

ويحظى المجتمع الإماراتي بفرصة التعرف على المنافسات ضمن فئاتها الأرب، إلى جانب الفعالية المخصصة للناشئين، لإطلاق العنان لاختبار قدراتهم البدنية والذهنية والاستمتاع بتجربة مذهلة ستُغيّر نظرتهم لأنفسهم .

تجدر الإشارة إلى أنّ فعاليات بطولة "بيست" العالمية للفئات العمرية وبطولة "أوبن بيست" المفتوحة تنطلق يوم السبت 3 ديسمبر المقبل، علماً بأنّه بإمكان الراغبين من مختلف الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية اختبار مهاراتهم في سباقات مختلفة في اليوم التالي، بما فيها سباق سوبر المفتوح للفرق وسباق سوبر المفتوح وسباق سبرينت المفتوح وسباق الناشئين المفتوح.

وام/أمين الدوبلي/عوض المختار/عاصم الخولي