الخميس 07 يوليو 2022 - 5:56:56 م

شرطة دبي تنظم ملتقى التوعية الأمنية السياحية لقطاع الفنادق

  • شرطة دبي تنظم ملتقى التوعية الأمنية السياحية لقطاع الفنادق
  • شرطة دبي تنظم ملتقى التوعية الأمنية السياحية لقطاع الفنادق
  • شرطة دبي تنظم ملتقى التوعية الأمنية السياحية لقطاع الفنادق
  • شرطة دبي تنظم ملتقى التوعية الأمنية السياحية لقطاع الفنادق

دبي في 24 مايو / وام / نظمت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي ملتقى التوعية الأمنية السياحية لقطاع الفنادق على مستوى إمارة دبي بهدف التوعية بالخدمات الشرطية الذكية والإجراءات الأمنية والسلامة العامة في القطاع السياحي.

وأشار العقيد خلفان الجلاف مدير إدارة الشرطة السياحة في كلمته إلى أن الملتقى يحتوي 7 محاضرات مهمة تتناول مختلف الإجراءات والخدمات التي تقدمها شرطة دبي ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي بهدف تعزيز الوعي لدى العاملين في القطاع الفندقي وتعزيز التواصل وتبادل الخبرات والرد على الاستفسارات المختلفة.

وو عرض النقيب مهندس عبد الرزاق أحمد من إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية الخدمات الشرطية المتنوعة لمنصة ecrime المتوفرة على الشبكة العنكبوتية والخاصة بتلقي بلاغات أفراد المجتمع المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسة وسهلة وذلك من خلال العنوان الإلكتروني www.ecrime.ae.

ومن جانبه قدم الملازم أول أحمد سالم الكعبي رئيس قسم البرامج المجتمعية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات محاضرة بعنوان "مؤشرات اكتشاف التعاطي والإدمان" تطرق خلالها إلى المؤشرات التي يتم ملاحظتها على الشخص الذي يتورط في التعاطي خاصة من قبل الأشخاص المقربين له.

وبدوره قدم الملازم أول خالد ناصر بركات من الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي شرحاً حول الخدمات الذكية التي يقدمها مركز الشرطة الذكي SPS إلى أفراد الجمهور بسهولة ويسر وعلى مدار 24 ساعة وبدون أي تدخل بشري مستعرضاً الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية التي توفرها مراكز SPS على مستوى إمارة دبي.

وقدم الوكيل أول حسين السعدي من إدارة الشرطة السياحية شرحاً حول الأدوار التي تقوم بها الإدارات العامة المختلفة في شرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع وآلية التواصل مع الشرطة في حال وجود شكاوى أو خلاف مع نزلاء الفنادق .

واستعرض مبارك عبد الكريم الفلاسي من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي طرق التواصل مع الدائرة شارحاً أنواع الشكاوى التي تقع تحت اختصاص الدائرة وكيفية تعامل الفنادق مع هذه الشكاوى بحرفية عالية وتجنب الوقوع فيها مثل إشكاليات الحجوزات وأنواع الغرف ومواصفاتها والنظافة والمشاكل في المحتويات والأجهزة.

وتطرقت منال الشافعي إلى الخدمات المقدمة عبر مركز الاتصال 901 المخصص للحالات غير الطارئة والرد على استفسارات المتعاملين وتقديم الخدمات المتعددة لهم في أسرع وقت ممكن عبر قنوات هاتفية مباشرة وتطبيقات شرطية ذكية وخدمات الدردشة .

وام/سالمة الشامسي/عماد العلي