الخميس 07 يوليو 2022 - 5:38:59 م

‎"أنماط الحياة" تجربة مبتكرة تمزج بين الترفيه والثقافة في معرض أبوظبي للكتاب

  • ‎"أنماط الحياة" تجربة مبتكرة تمزج بين الترفيه والثقافة في معرض أبوظبي للكتاب
  • ‎"أنماط الحياة" تجربة مبتكرة تمزج بين الترفيه والثقافة في معرض أبوظبي للكتاب
  • ‎"أنماط الحياة" تجربة مبتكرة تمزج بين الترفيه والثقافة في معرض أبوظبي للكتاب

أبوظبي في 24 مايو / وام / ينظّم مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ضمن فعاليات الدورة الـ 31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، المقام حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، و يستمر لغاية 29 مايو الجاري، عدداً من الأنشطة الثقافية والإبداعية والترفيهية النوعية ضمن ركن "أنماط الحياة".

يعتبر ركن "أنماط الحياة" من الأنشطة الحيوية في المعرض، وعامل جذب للزوّار من مختلف الفئات العمرية، وأصحاب الاهتمامات المتنوعة، إذ حرص معرض أبوظبي الدولي للكتاب، من خلاله على استقطاب مجموعة متنوعة ومتميزة من العروض الفنية والرياضية والاجتماعية والإعلامية وغيرها، التي يقدمها نخبة من النجوم والمتخصصين والضيوف، الذين سيثرون تجربة زوار المعرض، طيلة فترة إقامته، بورش عمل تفاعلية وعروض حية ولقاءات ملهمة مباشرة مع الجمهور، تجمع بين المرح والترفيه من جهة، واكتساب الخبرة والمهارة والمعرفة من جهة أخرى.

ويقدم ركن "أنماط الحياة" سلسلة من الجلسات بعنوان "تجربتي"، يستضيف فيها الفنان المسرحي الإماراتي حبيب العطار، الذي يروي تجربته الخاصة في قطاع الفن لاسيما المسرح، ومراحل تطوره وتأثره بالمتغيرات المتسارعة في العالم، ونوعية الجمهور المستهدف. إلى جانب الإعلامي عامر بن جساس، الذي سيسلط الضوء على تجربته في مجال تطوير المحتوى الإعلامي. كما يستضيف الدكتور في الهندسة المعمارية محمد المنصوري، الذي سيتحدث عن العمارة الإماراتية التقليدية والمعاصرة في التاريخ الإماراتي المعاصر.

كما سيتحدث الإعلامي علي آل سلوم خلال أيام المعرض في "تجربتي" عن المصداقية على وسائل التواصل الاجتماعي وتأثير المحتوى الرقمي على اتجاهات الجمهور، والإعلامية أميرة محمد مقدمة برامج في تلفزيون أبوظبي، التي ستسلط الضوء على حياة الإعلامي ومجال الإعلام المرئي بشكل عام، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات البارزة في مجالات متعددة.

وسيشهد "أنماط الحياة" فعاليات طهي متنوعة، باستضافة نخبة من أشهر الطهاة، كالشيف خلود عتيق، والشيف سلطان العتيبة، وسيتم تخصيص فعالية لفن الطهي التركي ووصفاته الشهيرة، وأخرى لوصفاتٍ من بلدان وثقافات مختلفة.

الجدير بالذكر أن ركن "أنماط الحياة" سيشهد فعاليات متعددة فريدة من نوعها كالجلسات النقاشية والورش العملية والأنشطة التفاعلية طيلة أيام معرض أبوظبي الدولي للكتاب الـ 31، ويمكن للجمهور الاطلاع على المزيد من المعلومات عن أنشطة وفعاليات المعرض بزيارة الموقع الإلكتروني: https://adbookfair.com/

وام/ريم الهاجري/عماد العلي