الأربعاء 29 يونيو 2022 - 11:31:22 ص

حكومة دبي تضيف "الأنصاري للصرافة" إلى قائمة مقدّمي الخدمات على بوابة "سداد دبي"


دبي في 25 مايو / وام / أبرمت حكومة دبي، ممثلة بدائرة المالية ومؤسسة حكومة دبي الذكية، اتفاقية شراكة مع الأنصاري للصرافة، تهدف إلى تمكين عملاء الشركة من استخدام بوابة السداد الرقمي الحكومية، باعتبارها قناة دفع إضافية، لإتمام عملية الدفع عبر تطبيق "الأنصاري للصرافة".

وقّع على الاتفاقية في مقرّ هيئة دبي الرقمية، كل من وسام العباس لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وجمال حامد المري المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية بحكومة دبي، وراشد علي الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة.

وبموجب الاتفاقية، أصبحت شركة الأنصاري للصرافة أحد مقدمي الخدمة المرتبطين ببوابة المدفوعات الرقمية "سداد دبي" التابعة لحكومة دبي .. وبات بإمكان عملاء الشركة، التي تُعد أول شركة للصرافة ترتبط ببوابة المدفوعات الرقمية الحكومية، تحويل الأموال من حساباتهم الشخصية، سواء الجارية أو التوفيرية، في 15 من البنوك الإماراتية باستخدام بطاقات الخصم المباشر عبر البوابة، علاوة على إمكانية إرسال الحوالات من البطاقات الائتمانية.

ورحّب جمال المري بانضمام الأنصاري للصرافة إلى بوابة سداد دبي، مؤكّدًا أهمية تمكين القطاع الخاص من الاستفادة من البنية التحتية المالية والتقنية الحكومية المتقدمة في دبي، والتي تتيح للمتعاملين مزيدًا من المرونة والسهولة في إجراء المعاملات المالية وسداد الرسوم.

وقال : نحرص في دائرة المالية على تحقيق أحد أسمى الأهداف الاستراتيجية، والمتمثل في رفع سعادة السكان في الإمارة، وتأتي هذه الخطوة اليوم في إطار التعاون المستمرّ مع هيئة دبي الرقمية، ومع أبرز الجهات الحكومية وجهات القطاع الخاص في سبيل إثراء الخدمات المقدمة عبر بوابة سداد دبي للمدفوعات الرقمية، من ناحية، وإتاحة مزيد من خيارات السداد المرنة والآمنة أمام أفراد المجتمع من الناحية الأخرى.

بدوره قال وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة - دبي الذكية: تلتزم دبي الرقمية باحتضان التقنيات المتقدمة وتوظيفها لجعل حياة الناس أسهل وأكثر سعادة في دبي، وترسيخ مكانة الإمارة باعتبارها المدينة الرقمية الرائدة على مستوى العالم .. ولتحقيق هذه الغاية تتيح بوابة "سداد دبي" للمستخدمين دفع الفواتير بسهولة وإجراء الخدمات عبر الإنترنت من خلال تطبيق مركزي واحد آمن وسهل الاستخدام.

وأضاف: نعمل دائمًا على توسيع نطاق بوابة "سداد دبي"، تماشيًا مع مهمة دبي الرقمية لرقمنة كل جانب من جوانب الحياة في الإمارة، وبالتعاون الوثيق مع القطاعين الحكومي والخاص واليوم يسعدنا انضمام "شركة الأنصاري للصرافة" للبوابة للمرة الأولى من خلال ربط نظام الدفع الخاص بها مع بوابة "سداد دبي"، مما يمكننا أن نقدم للمستخدمين مجموعة واسعة من خدمات الدفع الآمنة عبر الإنترنت، والتي يمكن الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.

من جانبه، قال راشد الأنصاري: نتشرف بإبرام هذه الشراكة النوعية مع دائرة المالية وهيئة دبي الرقمية، ونفخر بكوننا أول شركة صرافة في الدولة تتيح تحويل الأموال عبر التطبيق مع امكانية دفع المستحقات عبر بوابة "سداد دبي" كقناة دفع اضافية .. وتعكس هذه الخطوة حرص حكومة دبي على تعزيز رفاهية وسعادة المتعاملين وتسريع وتيرة التحول الرقمي، وتجسد المكانة المرموقة والثقة التي تحظى بها "الأنصاري للصرافة" في دولة الإمارات .. ويسرنا توظيف قنواتنا الرقمية وحلولنا المبتكرة لتوفير المزيد من الخيارات المرنة والموثوقة لتنفيذ المعاملات، ونتطلع قدماً لتعزيز هذه الشراكة تماشياً مع التزامنا بتطوير تعاوننا مع المؤسسات الحكومية، وتوفير خدمات أكثر سلاسة للعملاء.

وام/محمد جاب الله/مصطفى بدر الدين