الخميس 07 يوليو 2022 - 6:14:11 م

الشارقة: إطلاق حملة "سلامتهم أولا" لتوعية العائلات والأطفال بتدابير السلامة

  • الشارقة: إطلاق حملة  "سلامتهم أولا" لتوعية العائلات والأطفال بتدابير السلامة
  • الشارقة: إطلاق حملة  "سلامتهم أولا" لتوعية العائلات والأطفال بتدابير السلامة
  • الشارقة: إطلاق حملة  "سلامتهم أولا" لتوعية العائلات والأطفال بتدابير السلامة

الشارقة في 22 يونيو / وام / أعلنت " إدارة سلامة الطفل " التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة إطلاق حملة توعوية شاملة تحت شعار "سلامتهم أولا" تضم مجموعة واسعة من الحملات الفرعية والأنشطة التوعوية المتخصصة التي تنفذها على مدار العام.

يأتي ذلك في إطار جهود الإدارة لتوعية العائلات والأطفال ومختلف أفراد المجتمع بتدابير السلامة التي يجب اتخاذها، للحماية من مختلف المخاطر التي يتعرض لها الأطفال في المواسم المختلفة من السنة.

و أوضحت "سلامة الطفل" أن الحملة تأتي لتؤكد أن حماية الأطفال عملية متواصلة و ليست موسمية و أنها تهدف إلى ترسيخ واستدامة التواصل مع العائلات وفئات المجتمع المختلفة، لضمان مستوى عال من حماية سلامة الأطفال جسديا ونفسيا وعاطفيا، إضافة إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع شركاء سلامة الطفل، ومن ضمنهم دائرة الخدمات الاجتماعية، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، والدفاع المدني بالشارقة، وهيئة الوقاية والسلامة.

وتنطلق الحملة بمرحلتها الأولى خلال فصل الصيف وتركز على رفع الوعي بالممارسات التي تكفل الوصول إلى أعلى مستوى لحماية ووقاية الأطفال من الحوادث الأكثر شيوعا خلال فترة الصيف، مثل الغرق والاختناق وابتلاع الأدوية وغيرها من المخاطر التي تهدد سلامة الأطفال وتستوجب التوعية.

و قالت هنادي اليافعي مديرة إدارة سلامة الطفل بالشارقة : "نطلق هذا العام حملة شاملة تمثل مظلة لمجموعة من الحملات النوعية التي ستنفذها الإدارة لتغطي عبرها التوعية من جميع الجوانب التي تعزز لدى المجتمع سبل الوقاية من مختلف المخاطر التي تهدد سلامة الطفل، ويظل وعي الوالدين ويقظتهم هو الأساس الذي نضمن من خلاله حماية سلامة الأطفال دائما".

وام/علياء آل علي/عوض المختار/عاصم الخولي