الأربعاء 29 يونيو 2022 - 8:08:31 م

2036 مشاركاً في فعاليات اليوم الأولمبي تحت شعار "الرياضة من أجل السلام"

  • 2036 مشاركاً في فعاليات اليوم الأولمبي تحت شعار
  • 2036 مشاركاً في فعاليات اليوم الأولمبي تحت شعار
  • 2036 مشاركاً في فعاليات اليوم الأولمبي تحت شعار
  • 2036 مشاركاً في فعاليات اليوم الأولمبي تحت شعار

دبي في 23 يونيو/وام/ شارك 2036 مشاركاً في فعاليات "اليوم الأولمبي" الذي نظمته اللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في نادي ضباط شرطة دبي، والذي استضاف الحدث مساء اليوم الخميس، وسط حضور مكثف من جميع فئات المجتمع ومن مختلف الجنسيات الذين شاركوا في العديد من الأنشطة الرياضية، وذلك تزامنا مع الحدث الذي تحتفي به جميع اللجان الأولمبية حول العالم، والذي أقيم هذا العام تحت شعار "الرياضة من أجل السلام".

كما شارك في فعاليات اليوم الأولمبي العديد من الجهات العامة والرياضية في الدولة، شركاء اللجنة الأولمبية الوطنية، وعلى رأسهم المجالس الرياضية، وعدد من الاتحادات الرياضية، واللجنة البارالمبية الوطنية، علاوة على فرق شرطة دبي من الخيالة والفرق الموسيقية، حيث تضمن اليوم الأولمبي عروضاً ومسابقات في المبارزة والريشة الطائرة والكاراتيه والكرة الطائرة والدراجات والكريكيت وماراثون للجري، كما شارك مجموعة من أصحاب الهمم في فعاليات الحدث.

وأعرب معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، عن فخره وسعادته باستضافة فعاليات اليوم الأولمبي في نادي ضباط شرطة دبي، مشيداً بجهود اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وأكد حرص شرطة دبي على تعزيز ودعم توجهات الحكومة في المجال الرياضي في صورة مبادرات وفعاليات تزخر بالمشاركين ومحبي الرياضة من كل الفئات والأعمار والثقافات في المجتمع.

وقال: "إن دعم شرطة دبي المستمر لكافة الأنشطة الرياضية والفرق والمنتخبات، إيمانا بأهمية هذا المجال في ترسيخ ثقافة التسامح والتعايش والحوار بين أفراد المجتمع على اختلاف ثقافاتهم".

ومن جانبها أكدت المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات/وام/ حرص اللجنة الأولمبية الوطنية على التفاعل مع جميع البرامج والمبادرات والأنشطة التي تعزز دور الحركة الأولمبية وتبرز القيم النبيلة للرياضة، بما يسهم في نشر روح التعاون والإخاء بين جميع أفراد المجتمع إلى جانب نشر الثقافة الرياضية، انطلاقاً من دور اللجنة كعضو فاعل في اللجنة الأولمبية الدولية ومسؤوليتها في ترسيخ وإبراز قيمة الحركة الأولمبية الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت: " تحرص اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على الاحتفاء باليوم الأولمبي، الذي يعد حدثاً مهماً في مسيرة الحركة الأولمبية، لكونه حدثُا تتوحد خلاله الجهود وتتشارك فيه الأهداف والغايات وتتسابق فيه جميع اللجان الأولمبية على مستوى العالم من أجل تأكيد المبادئ الأولمبية السامية والتي تتمثل في الصداقة والتميز والاحترام".

واشادت بنت سليمان بالدور البارز الذي تقوم به القيادة العامة لشرطة دبي في الحدث من خلال شراكتها المثمرة واستضافة فعاليات اليوم الأولمبي في مقر نادي ضباط الشرطة بدبي، وتوفير جميع سبل النجاح والتميز التي أثمرت عن خروجه بهذه الصورة المتميزة.

وام/وليد فاروق/إسلامة الحسين