الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:04:38 م

"دبي للثقافة" تختار 6 عروض لمهرجان دبي لمسرح الشباب 2022

  • "دبي للثقافة" تختار 6 عروض لمهرجان دبي لمسرح الشباب 2022
  • "دبي للثقافة" تعلن عن فعاليات برنامجها الموسيقي 2021
  • "دبي للثقافة" تختار 6 عروض لمهرجان دبي لمسرح الشباب 2022
  • "دبي للثقافة" تختار 6 عروض لمهرجان دبي لمسرح الشباب 2022

دبي في 27 يونيو/ وام / اختارت لجنة النصوص والعناوين لمهرجان دبي لمسرح الشباب 2022، ستة نصوص مسرحية للمشاركة في هذا المهرجان الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" من 19 حتى 26 أكتوبر المقبل على مسرح ندوة الثقافة والعلوم في منطقة الممزر.

وتضم النصوص التي اختارتها اللجنة "قصة" تأليف ميرة المهيري - مسرح دبي الأهلي -، و"حينما يُرفع الستار" تأليف عبدالله المهيري - مسرح دبي الوطني - و"آخر خبر" تأليف أحمد الماجد - مسرح زايد للمواهب والشباب -، و"دوبي" تأليف محمد صالح السيدي - مسرح ياس - و"لمن يهمه الأمر" تأليف محمد صالح السيدي - مسرح كلباء - و"البرواز" تأليف سعود الزرعوني - المسرح الحديث -.

وقالت فاطمة الجلّاف، مديرة إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في "دبي للثقافة".. " يشكّل مهرجان دبي لمسرح الشباب بوابة للمواهب المسرحية الشابة في مختلف إمارات الدولة، ونحن نسعى في كل دورة من المهرجان إلى الارتقاء بمحتواه وجودة الأعمال المقدمة من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققها خلال مسيرته، وذلك عبر اكتشاف المواهب الواعدة في النصوص المسرحية".

وكانت لجنة النصوص والعناوين برئاسة مرعي الحليان، وعضوية الدكتورة باسمة يونس والدكتور هيم الخواجة، استقبلت 11 نصاً مسرحياً في الفترة بين 31 مارس حتى 31 مايو 2022 من مختلف المسارح الأهلية في الدولة ، وقامت بفرزها حسب المعايير المحددة، وتم اختيار 6 نصوص للمشاركة في المهرجان.

وأشار مرعي الحليان رئيس اللجنة، إلى أهمية المهرجان في إبراز المسرحيين الشباب عبر دوراته المتوالية، وقال " فخور بمشاركتي في فعاليات الدورة الجديدة من هذا المهرجان في لجنة النصوص والعناوين، وفخري هذا ينبع من قيمة هذا المهرجان الخلاق الذي يعمل على صقل المواهب ودفعها للساحة الفنية، مضيفاً أن المهرجان ينطلق في حلة جديدة مقترباً من الجمهور عبر تكريس الكوميديا الهادفة، وتكريس تواجد العنصر الإماراتي سواء من الشبان أو الفتيات، ما يدعم جهود التنمية البشرية في المجتمع".

من جانبها أكدت عضوة اللجنة الدكتورة باسمة يونس، الدور المهم للمهرجان في صنع نخبة من المبدعين من خلال رعايتهم وتوجيههم بالطرق اللازمة لتكوين المهارات وصياغتها بأفضل ما يمكن.

وام/محمد جاب الله/عبدالناصر منعم