الأحد 14 أغسطس 2022 - 7:05:44 م

فضية للإمارات في الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

  • فضية للإمارات  في الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو
  • فضية للإمارات  في الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو
  • فضية للإمارات  في الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

أبوظبي في 28 يونيو /وام/ أحرز سلطان العويس ميدالية فضية للإمارات في منافسات وزن 62 كجم في جولة لوزان ضمن فعاليات الدوري الدولي التي شهدت 3 جولات خلال اليومين الماضيين الأحد والإثنين.

ونظمت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو الجولات الثلاث في بوجوتا ولوزان وطاجيكستان وحظيت بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من مختلف دول العالم لتكون شهادة نجاح جديدة لرابطة أبو ظبي لمحترفي التي تعزز من مكانة أبوظبي كأهم مطور لرياضة الجوجيتسو في العالم.

في مدينة لوزان السويسرية، شهدت فعاليات الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو توزيع 93 ذهبية و86 فضية و51 برونزية، وحظيت نزالات المحترفين أصحاب الأحزمة السوداء باهتمام كبير مع مشاركة البطل الإماراتي سلطان العويس لاعب نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والذي أحرز فضية وزن 62 كجم أمام البرازيلي كلاوديو سيلفا.

كما أحرز التونسي أحمد لعريبي ذهبية وزن 77 كجم بفوزه على الأنجولي عمر دي سوسا. وشهدت البطولة أيضاً تألق البرازيلي جواو دي أوليفيرا وإحرازه ذهبية وزن 85 كجم بفوزه على الأنجولي فيكتور دوس سانتوس.

وحصلت أكاديمية كاركارا السويسرية على جائزة المركز الأول برصيد 17 ألفا و175 نقطة، ورفعت سويسرا رصيدها إلى 55 ألفا و400 نقطة لتحتل المركز الأول، وتلتها فرنسا برصيد /12 ألفا و450 نقطة/ ، ثم البرازيل /11 ألفا و400 نقطة/.

وأقيمت منافسات البدلة ودون البدلة بالعاصمة الكولومبية حيث كانت البطولة مفتوحة لجميع الجنسيات، وكافة الأحزمة والفئات على مدار يومين ، وتم توزيع 162 ميدالية ذهبية فيها، و 115 فضية، و71 برونزية.

وشهدت هذه الفعالية تألق الإكوادوري إنريكي جيريرو وفوزه بذهبية وزن 62 كجم بعد تغلبه على مواطنه أندرياس ضمن نزالات فئة الحزام الأسود ، وفوز الإكوادوري الآخر جوناثان باراجان بذهبية وزن 69 كجم اثر تغلبه على المكسيكي أورلاندو ييه، وفوز البرازيلي كوان باربوزا على الكولومبي كيفن كويرفو ليفوز بذهبية وزن 85 كجم.

كما شهدت نزالات الوزن الثقيل تألق البنمي خافيير بارتر وإحرازه ذهبية وزن 94 كجم بالفوز على الكولومبي ألفونسو فيجيريدو. فيما تفوقت الكولومبية ساندرا زيمينا بيدرازا روودا وفازت بذهبية وزن 62 كجم في فئة الحزام البني/الأسود على حساب مواطنتها مارجريتا كامبوس.

وحصلت أكاديمية إف سي جي جي الكولومبية على المركز الأول برصيد /32 ألفا و350 نقطة، لترفع كولومبيا رصيدها إلى /115 ألفا و450 نقطة/ لتحتل المركز الأول، وتلتها الإكوادور /12 ألفا و400 نقطة/ وكوستاريكا /7600 نقطة/.

وفي مدينة ديشانبي بطاجيكستان، شهدت فعاليات الدوري الدولي للرابطة مشاركة كبيرة من جميع الدول والفئات كما أعطت الفرصة للهواة للمشاركة بشكل واسع في المنافسات".

وشهدت هذه الفعالية أداء مميزا في نزالات الحزام الأبيض لتظهر مواهب جديدة أبرزها الأوزبكي كورمانجازي كونديكوف ، الذي فاز بذهبية وزن 69 كجم للهواة بتغلبه على مواطنه ميرجالول قربونوف ، كما فاز سناتولو نابيف من طاجيكستان على الأوزبكي سعيد أحمد جريف في وزن 77 كجم للهواة.

وفاز الأوزبكي الآخر يانجبوي يانجبوي على سوديجون قربوني من طاجيكستان في وزن 85 كجم للهواة، وبرز اسم المحترف شروسيون أحمدوف من طاجيكستان أيضا اثر فوزه بذهبية نزال المحترفين /الحزام البنفسجي/ لوزن 62 كجم.

وحصلت أكاديمية ديشانبي الأولمبية على المركز الأول حيث حصدت /11 ألفا و250 نقطة/، ورفعت طاجيكستان رصيدها إلى 24 ألف نقطة لتحتل المركز الأول، وتلتها أوزبكستان برصيد /19 ألفا و700 نقطة/ وإيران /3000 نقطة/.

وأكد طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو أن الجولة المقبلة سوف تقام في الفجيرة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة خلال يومي 2 و3 يوليو المقبل، وأن منافساتها منافساتها ستتضمن كل الفئات /البراعم والأشبال والناشئين والشباب والأساتذة/ للبدلة وبدون بدلة ضمن اشتراطات صحية آمنة واحترازات وقائية حفاظا على سلامة اللاعبين والمدربين والحكام والمنظمين.

وام/أمين الدوبلي/زكريا محيي الدين