الأحد 14 أغسطس 2022 - 7:04:31 م

بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو تنطلق مطلع يوليو المقبل

  • بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو تنطلق مطلع يوليو المقبل
  • بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو تنطلق مطلع يوليو المقبل
  • بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو تنطلق مطلع يوليو المقبل

أبوظبي في 28 يونيو / وام/ يستضيف مجمّع زايد الرياضي في الفجيرة منافسات بطولة الفجيرة الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو يومي 2 -3 يوليو المقبل. ستشهد البطولة التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو/AJP/ مشاركة مئات اللاعبين من مختلف الأندية والأكاديميات في فئات الناشئين والشباب والهواة والمحترفين والأساتذة.

وتندرج المنافسات في إطار سلسلة بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو حول العالم التي تقام 5 منها في الإمارات خلال موسم 2022، و كانت أولاها جولة أبوظبي شهر فبراير الماضي، والثانية جولة دبي التي أقيمت في مارس الماضي أيضا، وحققت نجاحا كبيرا على مستوى التنظيم والمشاركة من أبرز نجوم اللعبة وجودة الأداء والمستوى الفني والحضور الجماهيري والتغطية الإعلامية المتميزة.

وقال سعادة يوسف عبد الله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP، تعتبر من أهم البطولات التي تقام في مختلف إمارات الدولة وعلى مستوى العالم حيث تزيد عن 160 بطولة في شتى قارات العالم، وتفسح المجال أمام مئات اللاعبين من الفئات العمرية والوزنية المختلفة للمشاركة فيها، والاستفادة من الاحتكاك مع مجموعة من أبرز نجوم العالم بما يسهم في تعزيز قدرات اللاعبين لخوض البطولات المقبلة وهم في أتم الجاهزية.

وتوجه البطران بالشكر إلى إدارة مجمع زايد الرياضي بالفجيرة على مبادرتها الطيبة في استضافة البطولة وتعاونها الوثيق مع الاتحاد مما يساهم في نشر وتطوير اللعبة، وتوسيع قاعدة ممارسيها والعمل على اكتشاف المواهب التي تؤسس لمستقبل مشرق لجوجيتسو الإمارات.

بدوره قال طارق عمر البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP أن اللاعبين ينتظرون بفارغ الصبر انطلاق هذه البطولة نظرا لأهميتها وتأثيرها المباشر على تصنيفهم وارتقائهم على سلم التصنيف السنوي، وبالتالي تمهد لهم الطريق للتأهل والمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وتابع البحري ان الإقبال الكبير على التسجيل في البطولة، يعكس نمو هذه الرياضة بين مختلف فئات المجتمع، وتعاظم مكانة البطولات التي تنظم في الدولة، والمكاسب العديدة التي يجنيها اللاعبون خصوصا تلك المتصلة بتطور الأداء والقدرة التنافسية العالية لا سيما أن نظام هذه السلسلة من البطولات يشبه إلى حد كبير نظام بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وتقام البطولة يومي 2 و3 يوليو المقبل، حيث تبدأ الفعاليات يوم السبت بمنافسات فئتي الشباب والأساتذة، على أن تستكمل فعالياتها يوم الأحد بمنافسات فئة الهواة والمحترفين. وتمنح البطولة الفائزين بالمركز الأول في كل فئة 600 نقطة تصنيفية بما يعد عامل جذب كبير للمشاركة فيها.

وام/أمين الدوبلي/عماد العلي