الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:34:15 م

بوجاتشار نجم فريق "الإمارات" للدراجات: جاهزون للدفاع عن اللقب في جولة فرنسا

  • بوجاتشار نجم فريق "الإمارات" للدراجات: جاهزون للدفاع عن اللقب في جولة فرنسا
  • بوجاتشار نجم فريق "الإمارات" للدراجات: جاهزون للدفاع عن اللقب في جولة فرنسا

أبوظبي في 29 يونيو / وام / أعرب السلوفيني تادي بوجاتشار نجم فريق "الإمارات" لسباقات الدراجات عن ثقته بأن النسخة الجديدة من سباق فرنسا الدولي للدراجات /تور دو فرانس/ ستكون مذهلة وستلهب حماس عشاق رياضة الدراجات في كل مكان.

وتنطلق فعاليات النسخة الجديدة من "تور دو فرانس" بعد غد /الجمعة/ ويقود بوجاتشار فريق "الإمارات" في هذا الحدث الكبير للدفاع عن اللقب الذي توج به عن جدارة واستحقاق في الموسمين الماضيين.

و أكد بوجاتشار أن الفريق اختار تشكيلة شبيهة بتشكيلته في السنوات السابقة ليضم مجموعة مميزة من الدراجين الأقوياء المتخصصين بالعديد من التضاريس المختلفة، وهو أمر مهم جداً في جولة فرنسا.. وأشار إلى أن الفريق استعد جيدا للنسخة المرتقبة من "تور دو فرانس" والتي يسعى للفوز مجددا بلقبها.

و قال بوجاتشار: " استعداداتنا هذا العام سارت على أفضل وجه، وشاركنا في المعسكر التدريبي والسباقات التي تساعدنا في التحضير لهذا الحدث.. وما علينا الآن إلا أن نستمتع بقسط من الراحة قبل التوجه إلى كوبنهاجن للمشاركة في المرحلة الأولى".

و اكتسب بوجاتشار خبرة جيدة بالطواف الفرنسي من خلال مشاركته عبر سنوات متتالية توجها بإحراز اللقب في النسختين الماضيتين، ويحلم الدراج الشهير بإحراز اللقب للعام الثالث على التوالي.

وأضاف : "تختلط المشاعر عندما تقف على منصة التتويج في باريس، ويصعب عليك استيعاب كل شيء.. الشعور بالإرهاق سيكون حاضراً بعد 3 أسابيع من السباقات الشاقة، إضافة إلى مشاعر الحماس والسعادة".

وأوضح بوجاتشار أن مسار الجولة لهذا العام يتضمن العديد من المراحل البارزة.. وقال : " عملنا في الفريق على استكشاف الكثير من الأجزاء المهمة من المسار في جبال الألب وجبال البيرينيه، فضلاً عن المراحل المرصوفة بالحصى في أرنبرج".

وحول فوزه بلقب "تور دو فرانس" لعام 2020 أكد أنه عندما كان طفلاً، لم يكن يجرؤ أن أحلم بهذه اللحظة، فهي أشبه بحلم كان شبه مستحيل .. وقال : " كان أقصى طموحي آنذاك أن أحظى بفرصة المشاركة في جولة فرنسا لأكون جزءاً من هذا الحدث العالمي المدهش.. ولهذا، كان فوزي باللقب مذهلاً، وغير متوقع، خاصة بسبب طريقة فوزي باللقب.. وسيبقى هذا الفوز من أبرز اللحظات التي أفتخر بها طيلة حياتي".

و استعاد ذكريات الفوز باللقب الثاني له في جولة فرنسا عام 2021 وأوضح أن السباق كان صعباً بعض الشيء مقارنة بنسخة 2020، وكانت طريقة خوض الجولة مختلفة للغاية وقال : "لفزت باللقب عام 2020 في اللحظات الأخيرة من الجولة، ولم أتمكن من ارتداء القميص الأصفر طوال السباقات..

وفي عام 2021، انتزعت القميص الأصفر في وقت مبكر وحافظت عليه، وزاد ذلك من الضغوط وعلى التوتر خلال السباقات لكنني في النهاية تمكنت من ارتداء القميص الأصفر في جميع سباقات الجولة، وهذا أمر رائع جداً".

و عن أداء الفريق الحافل بالإنجازات هذا العام، قال بوجاتشار: " حققنا نتائج مذهلة حتى الآن.. أعتقد أن أفضل اللحظات بالنسبة لنا كانت في طواف الإمارات خلال يناير الماضي بعدما قدمنا أداء قوياً مكننا من الفوز بلقب التصنيف العام، لنبدأ بذلك موسماً من الإنجازات".

و حقق بوجاتشار مؤخراً إنجازاً بارزاً بإحرازه لقب التصنيف العام لجولة سلوفينيا. وقال: " أداء الفريق كان فريدا طوال الأسبوع في جولة سلوفينيا.. ومنذ لحظة فوزنا في المرحلة الأولى، أدركنا أننا قادرون على تحقيق المزيد من الإنجازات في بقية المراحل".

و أضاف: " كنت مستمتعاً بخوض السباقات في بلادي وأمام جمهوري وتنامى شغف الشعب السلوفيني برياضة الدراجات خلال السنوات القليلة الماضية، ويسرني أن أكون جزءاً من هذا التحول".

و عن لحظة عودته إلى الإمارات ولقاء عشاق الفريق، قال بوجاتشار : " في كل مرة نسافر فيها إلى الإمارات نشعر بالدهشة من سرعة نمو رياضة الدراجات.. ويتمثل جزء كبير من عملنا في محاولة إلهام وتشجيع المزيد من الأطفال على اتباع أسلوب حياة نشط وتجربة رياضة الدراجات.. ولذا نشعر بالسعادة والفخر عندما نرى هذه النتائج المبشرة.. أتطلع للعودة إلى الإمارات قريباً".

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي