الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:57:43 م

جامعة أبوظبي تحتفي بتخريج الفوج الـ"16" من طلبتها

  • جامعة أبوظبي تحتفي بتخريج الفوج الـ"16" من طلبتها
  • جامعة أبوظبي تحتفي بتخريج الفوج الـ"16" من طلبتها
  • جامعة أبوظبي تحتفي بتخريج الفوج الـ"16" من طلبتها

أبوظبي في 29 يونيو / وام / احتفلت "جامعة أبوظبي" بتخريج الدفعة السادسة عشرة من طلبتها و التي تضم 1435 خريجا وخريجة من بينهم 858 من طلبة برامج البكالوريوس و577 من طلبة برامج الدراسات العليا.. فيما ضمت 749 خريجاً وخريجة من الحاصلين على مرتبة الشرف.

و شهد الحفل تخريج أولى دفعات الخريجين من بكالوريوس إدارة الأعمال ضمن مسار "ريادة الأعمال والابتكار" الذي يُعد ضمن ما تطرحه الجامعة من برامج دراسية لمواكبة الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل..

وبذلك تكون جامعة أبوظبي قد خرجت منذ انطلاق مسيرتها في العام 2003 أكثر من 24 ألف خريج وخريجة.

حضر حفل التخرج .. البروفيسور وقار أحمد مدير جامعة أبوظبي والبروفيسور توماس هوستيتلر، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور حمد العضابي نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية و المالية، و البروفيسور فيليب هاميل نائب مدير الجامعة المشارك للبحث العلمي و التطوير الأكاديمي وسالم مبارك الظاهري، المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية، وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئات الأكاديمية والإدارية وأولياء أمور الخريجين والخريجات.

و أكد سعادة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي اعتزاز الجامعة بما تحقق من منجزات أكاديمية منذ انطلاق مسيرتها في العام 2003، مواصلة ترسيخ مكانتها الرائدة ضمن أفضل الجامعات محلياً وإقليمياً ودولياً.. مشيراً إلى أن جامعة أبوظبي هيأت للخريجين والخريجات بيئة تعليم معززة للإبداع وفق أرقى الممارسات العلمية والعملية، بما يترجم استراتيجية الجامعة في بناء الكوادر الوطنية وفق أرقى المعايير العالمية، وبما يلبي احتياجات أجندة التنمية الوطنية ومئوية الإمارات 2071.

و قال البروفيسور وقار أحمد في كلمته بمناسبة الحفل: "نتوجه بهذه المناسبة الطيبة بعظيم الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، و‘خوانهم أصحاب السموّ حكام الإمارات.. إننا نعتز بتخريج شباب وشابات يتحلون بالذكاء والثقة والكفاءة والطموح، مستعدين ليضعوا بصمتهم، متسلحين بالمهارات والقيم التي تجعلهم قادرين على تغيير العالم نحو الأفضل حيث نلتزم بأن نكون على مستوى عالمي، و ضمن أفضل المؤسسات الأكاديمية على مستوى الدولة والمنطقة والعالم وفق اعتمادات وتصنيفات عالمية مرموقة" .

وأضاف : "بهدف تقديم تجربة أكاديمية متميزة لطلبتنا، حرصنا على مواصلة التعاون مع أرقى وأبرز المؤسسات الأكاديمية عالمياً، بما في ذلك جامعة موناش، وجامعة ولاية أريزونا، وكلية ترنيتي دبلن، وجامعة تورونتو، والكلية الجامعية في دبلن، وغيرها من المؤسسات العريقة.

و قال البروفيسور وقار : " إنه لتسليح طلبتنا بفرص تدريبية ووظيفية، وطدنا شراكات مثمرة مع شركات وجهات حكومية في الدولة والمنطقة، فقد عملنا مع أدنوك، ومبادلة، وسيمينز، وإكسون موبيل، ومجموعة حديد الإمارات أركان، وبلومبيرغ، وآي بي أم، وغيرها من كبرى المؤسسات.. وللمساهمة في المجتمع بصورة عامة، فقد عقدنا العديد من المبادرات وورش العمل التطبيقية والدورات المجانية التي استقطبت ما يزيد عن 20,000 مشارك خلال عامين، وذلك عبر منصة افتراضية تحت شعار "نستثمر في مجتمعنا"، وكل هذه الشراكات تعكس مكانتنا وقيمنا وتجعلنا مؤسسة أكثر قوة".​ وألقيت خلال الحفل كلمة للخريجين أكدوا فيها أن " التخرج هو بداية بعد نهاية فقد استحققنا وتشرفنا جميعاً بالحصول على الدرجة العلمية، لنكون على أتم الاستعداد لدخول سوق العمل والمشاركة في مسيرة نهضة وطننا بما يدعم الأهداف الطموحة لقيادتنا الرشيدة.. إن ذلك لا يتحقق إلا بالاجتهاد والمثابرة وتطبيق كل ما تعلمناه في الجامعة على أرض الواقع بما في ذلك المهارات العملية والشخصية، وأن نجعل الابتكار والإبداع أسلوب حياة نعيشه يومياً ونرسم من خلاله ملامح مستقبل مشرق وحاضر واعد ونسهم في تحقيق طموحات قيادتنا الرشيدة للخمسين المقبلة".

وقال الخريجون إن رحلتنا في جامعة أبوظبي ستظل خالدة في قلوبنا، فقد فتحت لنا هذه الجامعة نوافذ العلم والإبداع كل في تخصصه، وصقلت المواهب، وعززت الخبرات، وإننا نعتز بما تلقيناه من علم ومعرفة في هذه المؤسسة العريقة، ونشكر أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية وأولياء أمورنا وكل من ساهم في هذه المسيرة المباركة".

تضمن الحفل عرض فيلم مصور تناول تطور المسيرة الأكاديمية لجامعة أبوظبي، وفي ختامه كرم مدير الجامعة وعمداء الكليات الخريجين مع تسليمهم شهادات التخرج.

وتواصل جامعة أبوظبي تعزيز صدارتها في المنطقة فإلى جانب تنصيفها ضمن أفضل 10 جامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حصلت على تصنيف 5 نجوم، التقييم المؤسسي الشامل الأعلى ضمن تصنيف "كيو إس ستارز" العالمي للجامعات لعام 2022، محققة الدرجة الكاملة في التدريس، والتوظيف، والمستوى الدولي، والبحث، والتعلم عن بُعد، والمرافق الجامعية، والشمولية، فيما سجلت مؤخراً حسب تصنيف كوكاريللي سيموند العالمي المرموق وفق الموضوعات المحددة المرتبة " 501-550 " عالمياً في دراسات الأعمال والإدارة، متصدرة الجامعات في الدولة في مؤشر التوثيق لكل ورقة بحثية.

وام/ريم الهاجري/عوض المختار/عاصم الخولي