الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:48:19 م

برعاية و حضور أحمد بن سعيد .. جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تحتفل بتخريج "دفعة خليفة"

  • برعاية و حضور أحمد بن سعيد .. جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تحتفل بتخريج "دفعة خليفة"
  • برعاية و حضور أحمد بن سعيد .. جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تحتفل بتخريج "دفعة خليفة"
  • برعاية و حضور أحمد بن سعيد .. جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تحتفل بتخريج "دفعة خليفة"
  • برعاية و حضور أحمد بن سعيد .. جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تحتفل بتخريج "دفعة خليفة"
  • برعاية و حضور أحمد بن سعيد .. جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تحتفل بتخريج "دفعة خليفة"
  • برعاية و حضور أحمد بن سعيد .. جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تحتفل بتخريج "دفعة خليفة"

- أحمد بن سعيد: "اقتران الدفعة باسم فقيد الوطن حافزٌ للخريجين لاستلهام الدروس والعِبَر من سيرته الخالدة" .

- منصور بن محمد: "دور رئيسي للجامعة في إعداد كوادر مؤهلة وفق أعلى المعايير لرفع جاهزية المنظومة الصحية".

دبي في 29 يونيو / وام / برعاية وحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية وبحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، احتفلت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بتخريج "دفعة خليفة" في حفل كبير أُقيم في "دبي أوبرا".

ضمت الدفعة المجموعة الأولى من خريجي كلية الطب وكلية التمريض والقِبَالة وبرنامج الزمالة في الطب النفسي للأطفال واليافعين، بالإضافة إلى دفعة جديدة من خريجي برامج الدراسات العليا في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان.

و هنّأ سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم "دفعة خليفة" وأعرب عن فخره واعتزازه بإنجازاتهم مؤكداً أن اقتران هذه الدفعة باسم فقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله ، يُعدّ حافزاً للخريجين لاستلهام الدروس والعِبَر من سيرة سموه الخالدة.

و أكّد سمو رئيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية أن ما حققته الجامعة منذ تأسيسها وحتى اليوم يترجم نهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بشأن أهمية الاستثمار في التعليم والصحة، منوهاً إلى أن القطاع الصحي في دبي يشهد نقلة نوعية تتمثل في ربط التعليم الطبي والرعاية الصحية والبحث العلمي من خلال "مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية" التي ستوفر للخريجين البيئة الداعمة للنهوض بالمخرجات الصحية للأفراد والمجتمع.

من جانبه، أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم أهمية الدور الذي تقوم به "جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية" في إعداد كوادر مؤهلة وفق أعلى المعايير لرفع جاهزية المنظومة الصحية ومواكبة تحديات المستقبل.. وأعرب سموّه عن ثقته بأن الخريجين اليوم سيساهمون في تعزيز القطاع الصحي بما يتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة في ظل التحديات التي مر بها العالم في السنوات الأخيرة و التي أثبتت مدى أهمية هذا القطاع.. داعيا الخريجين إلى مواصلة مسيرتهم التعليمية متمنياً لهم المزيد من التفوق والتميز.

و في هذه المناسبة ألقت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي كلمة ضيف شرف الحفل الذي أقيم احتفاءً بتخريج دفعة خليفة، أكدت خلالها أن ما تعلمه الخريجون وما سيقدمونه للعالم تجسيد للروح الإماراتية المتميزة والمبادئ التي كرسها الشيخ زايد طيّب الله ثراه، وحملها قادة الإمارات من بعده.

كما ألقت سعادة الدكتورة رجاء عيسى القرق، عضو مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، الكلمة الافتتاحية نيابة عن رئيس الجامعة، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، والتي دعت فيها الخريجين لتوظيف خبراتهم ومعارفهم في تعزيز الرعاية الصحية والتعليم الطبي والبحث العلمي للارتقاء بصحة الإنسان.

من جانبه، توجّه الدكتور عامر أحمد شريف، مدير الجامعة والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، في كلمته بجزيل الشكر للقيادة الرشيدة التي يعود لها الفضل في تأسيس الجامعة وتطورها من خلال الثقة الكبيرة والدعم الاستثنائي للعلم والعلماء.. مشيدا بالجهود الحثيثة للطلبة وفريق العمل، والشريك الأكاديمي للجامعة، جامعة كوينز بلفاست البريطانية، وجميع الشركاء والداعمين والمانحين الذين وثقوا برؤية الجامعة وأسهموا في تحقيق الأهداف المشتركة التي كان ثمرتها تخريج مجموعة متميزة من قادة مستقبل الرعاية الصحية.

تضم دفعة خليفة 108 خريجين وخريجات منهم 40 طبيباً وطبيبة من الدفعة الأولى من برنامج بكالوريوس الطب والجراحة في كلية الطب، و54 من كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان في مختلف برامج الدراسات العليا، إضافةً إلى الدفعة الأولى من برنامج الماجستير في العلوم الطبية الحيوية، ومن برنامجيّ العلوم في تمريض القلب والأوعية الدموية وتمريض الأطفال من كلية التمريض والقبالة في الجامعة.

وشمل الحفل تخريج الدفعة الأولى من أطباء برنامج الزمالة في الطب النفسي للأطفال واليافعين الذي يقدمه مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال بشراكة أكاديمية مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية والمُعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وشهد الحفل أيضاً تخرج أول دفعة من أطباء الأسنان المبتعثين من دولة الكويت الشقيقة وذلك من خلال اتفاقية التعاون بين الجامعة ومعهد الكويت للاختصاصات الطبية.

جدير بالذكر أن جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تأسست في العام 2016 بموجب قرار من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" حيث تمكنت الجامعة، رغم حداثة عهدها، من الحصول على مستوى الثقة العالية من وزارة التربية والتعليم ضمن 7 جامعات على مستوى الدولة، كما شملت إنجازات الجامعة نشر أكثر من 800 بحث علمي محكم وتقديم 18 برنامجاً في مختلف التخصصات الصحية.

- مل .

وام/عوض المختار/عاصم الخولي