الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:55:33 م

تكريم منشأتين تابعتين لمجموعة "صحة" ضمن جوائز مجلس هارفارد

  • تكريم منشأتين تابعتين لمجموعة "صحة" ضمن جوائز مجلس هارفارد
  • تكريم منشأتين تابعتين لمجموعة "صحة" ضمن جوائز مجلس هارفارد

أبوظبي في الأول من يوليو / وام / حلت مدينة الشيخ خليفة الطبية - المنشأة الصحية الرائدة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" - ضمن أبرز الفائزين في جوائز مجلس هارفارد للأعمال للعام 2022.

وجاء تكريم مدينة الشيخ خليفة الطبية تقديرا لجهودها وإنجازاتها في إدارة جائحة كورونا /كوفيد-19/ في أبوظبي حيث حصدت جائزة من الفئة الماسية في مواجهة الجائحة ضمن جوائز الممارسات المتميزة.

وقدّمت مدينة الشيخ خليفة الطبية أداءً مميزاً وقدرات استثنائية على مواجهة الجائحة من خلال اتباعها لاستراتيجيات مدروسة للغاية وامتثالها لأعلى مستويات التميز والاحتراف والجاهزية.

وأشادت لجنة التحكيم في مجلس هارفارد بقدرة المستشفى على توجيه أولوياته للاستجابة العاجلة لتحديات الأزمة الصحية المستمرة وفي الوقت نفسه الحفاظ على تركيزه على صحة وسلامة المرضى والموظفين.

وحصلت مستشفيات الظفرة على الجائزة الذهبية لفئة المنظمات لتحلّيها بمستوى عالٍ من التميز وتحقيق مكانة فريدة عبر الحفاظ على التميز التشغيلي ودعم التركيز التنظيمي بما في ذلك تنفيذ كافة مبادئ وممارسات إدارة الجودة الشاملة لتلبية متطلبات التوجيهات، وتنمية الموارد والنموذج التشغيلي ومقاييس ومتطلبات الخبرات والأداء.

وكرّم حفل توزيع جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال أيضاً الدكتورة صفاء عزات المصطفى المدير التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ خليفة الطبية التي حصلت على جائزة المسؤولين التنفيذيين من الفئة الماسية لقاء تفانيها في العمل من أجل تحقيق أرقى معايير الجودة في الرعاية الصحية.

وقالت الدكتورة صفاء: يسرني ويشرفني الفوز بهذه الجائزة المرموقة، وسأستمر في سعيي لتحقيق التميز في العمل، مؤكدة قناعتها التامة بأهمية التحول في قطاع الرعاية الصحية من خلال تطبيق نماذج رعاية عالية الكفاءة وتعزيز إمكانية وصول المريض إلى الخدمات والارتقاء بتجربته إلى جانب تطبيق معايير الحوكمة والتميز في الإجراءات السريرية.

وتم تقديم جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال لـ63 فائزاً من المؤسسات والأفراد تم اختيارهم من قرابة 5000 طلب .. وركزت فعالية الجوائز على مفهوم إدارة الجودة الشاملة لمساعدة الشركات والمؤسسات على تحقيق استراتيجيات عالية المستوى واعتماد أفضل الممارسات وتقديم خدمات أو منتجات عالية الجودة تلبي احتياجات العملاء وتطلعاتهم.

ويقع مقر مكاتب جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال في نيويورك وتم إطلاق الجوائز بناءً على مفهوم إطار عمل إدارة الجودة الشاملة والذي يساعد الشركات على تحقيق الاستراتيجيات التنظيمية واعتماد أفضل الممارسات وتقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة فضلاً عن تلبية احتياجات وتطلعات العملاء.

وام/هدى رجب/مصطفى بدر الدين