الأحد 14 أغسطس 2022 - 8:29:13 م

صيف حافل بالمشاركات للرياضة الإماراتية في البطولات الإقليمية والعالمية

  • صيف حافل بالمشاركات للرياضة الإماراتية في البطولات الإقليمية والعالمية
  • منتخبنا لهوكي الجليد تحت 20 سنة يتأهل إلى نصف نهائي بطولة التحدي الآسيوي
  • معسكر في زغرب لمنتخب الجودو استعدادا لبطولة منغوليا جراند سلام

أبوظبي في الأول من يوليو / وام/ تخوض الرياضة الإماراتية صيفا حافلا بالمشاركات الرياضية من خلال أكثر من بطولة إقليمية ودولية ، تتصدرها دورة الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية من 7 إلى 17 يوليو الجاري.

وشهدت الفترة الماضية مشاركة منتخبنا الوطني للدراجات في البطولة الآسيوية للمضمار بالهند وتوج خلالها بطلنا يوسف ميرزا بالميدالية الذهبية.

كما شارك منتخبنا الوطني لأصحاب الهمم في بطولة آسيا وأوقيانوسيا ، وحقق منتخبنا لرفعات القوة 18 ميدالية متنوعة على مستوى الناشئين والكبار في البطولة التي أقيمت بكوريا الجنوبية بمشاركة 231 لاعباً من 19 دولة.

وشارك يوسف المطروشي نجم منتخبنا الوطني ببطولة العالم للسباحة في يونيو الماضي بالمجر وحقق رقما جديدا في سباق 100 متر فراشة.

وتمثل دورة الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الارتباط الأبرز للرياضة الإماراتبة في الفترة المقبلة، حيث تشارك بعثتنا في 4 ألعاب هي الجوجيتسو والمواي تاي والكيك بوكسينج والترايثلون والقفز المظلي في الرياضات الجوية. وتتواصل استعدادات المنتخبات للمشاركة في هذا الحدث العالمي.

كما يلتقي منتخبنا لهوكي الجليد /تحت 20 عاما/ نظيره السنغافوري اليوم الجمعة بنصف نهائي بطولة التحدي الآسيوي في تايلاند، ويتأهل الفائز إلى النهائي لمواجهة الفائز من منتخبي تايلاند وهونج كونج في نهائي البطولة.

ويدشن منتخبنا الوطني للجودو غدا مشواره في بطولة أوروبا المفتوحة برومانيا ، كما يشارك منتخب الجودو في فئتي الشباب والناشئين بالبطولة الآسيوية في تايلاند من 16 إلى 22 يوليو الجاري.

ويسعى فريق "الإمارات" للدراجات بقيادة نجمه الشهير تادي بوجاتشار إلى الدفاع عن لقبه في سباق فرنسا الدولي "تور دو فرانسس" ، بعد الفوز باللقب في النسختين الماضيتين. وانطلقت فعاليات النسخة الجديدة للسباق اليوم الجمعة من العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

ويشارك المنتخب الأول للكرة الطائرة بكأس التحدي الآسيوي في قرغيزستان أغسطس المقبل، ويستعد أيضا منتخب الشباب للكرة الطائرة لبطولة غرب آسيا بالسعودية من 20 يوليو الجاري إلى الأول من أغسطس المقبل ، وكذلك البطولة الآسيوية للشباب /تحت 20 عاما/ بالبحرين من 19 إلى 30 أغسطس المقبل.

ويواصل منتخبا كرة السلة والدراجات استعداداتهما لدورة التضامن الإسلامي المقررة بتركيا من 9 إلى 18 أغسطس المقبل بمدينة قونية التركية.

ويستعد منتخب الشباب -تحت 20 عاما- لكرة القدم لبطولة كأس العرب المقررة بمدينة أبها السعودية من 20 يوليو الجاري إلى 6 أغسطس المقبل.

كما يستعد منتخبنا الوطني لشباب السلة للبطولة العربية المقررة بمصر من 14 إلى 21 يوليو الجاري.

ويخوض منتخبنا للألعاب الإلكترونية لكرة القدم في بطولة العالم للعبة بالدنمارك من 27 إلى 30 يوليو الجاري.

ويشارك منتخبنا الوطني لكرة اليد للناشئين في البطولة الآسيوية بالبحرين من 16 إلى 27 أغسطس القادم، والمؤهلة لكأس العالم في كرواتيا العام المقبل.

وام/أحمد مصطفى/عماد العلي