الأحد 14 أغسطس 2022 - 7:50:57 م

20 حديقة في أبوظبي تفوز بجائزة العلم الأخضر الدولية

  • 20 حديقة في أبوظبي تفوز بجائزة العلم الأخضر الدولية
  • 20 حديقة في أبوظبي تفوز بجائزة العلم الأخضر الدولية
  • 20 حديقة في أبوظبي تفوز بجائزة العلم الأخضر الدولية

أبوظبي في 4 يوليو وام / فازت 20 حديقة في أبوظبي بجائزة العلم الأخضر الدولية المعيار الدولي الأبرز لإدارة المساحات المفتوحة والترفيهية في جميع أنحاء المملكة المتحدة وحول العالم.

ومن أجل الحصول على جائزة العلم الأخضر، يتوجب توافر عدة شروط في الحديقة منها: أن تكون مكاناً يرحب بالزائرين، منتزهاً آمناً وصحياً، النظافة وصيانة المرافق، الاستدامة، المحافظة على الطبيعة والتراث، المشاركة المجتمعية، التسويق والإدارة الجيدة.

وفازت الحدائق التالية بجائزة العلم الأخضر :منتزه شاطئ البطين، منتزهات شاطئ كورنيش أبوظبي، حديقة دلما، حديقة خليفة1، حديقة خليفة2، حديقة خليفة 3، حديقة الرحبة، حديقة الباهية، حديقة الشهامة، حديقة ربدان، حديقة البحيرة، حديقة التراث، حديقة الختم، حديقة الشامخة4، حديقة الشامخة5، حديقة الشامخة6، حديقة الشامخة 7،حديقة الجزيرة، حديقة محمد بن زايد 1، منتزه مدينة محمد بن زايد العام.ونظمت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل احتفالية بتلك المناسبة في شاطئ البطين ، بمشاركة لجنة التحكيم الدولية المسؤولة عن الجائزة وعدد من الجهات وفرق العمل.

وأكدت البلدية أن هذا الإنجاز يأتي ثمرةً للجهودِ التي بذلت من جميع فرق العمل من أجلِ الارتقاءِ بالمرافق الترفيهية و المنتزهات والحدائق العامة، والتي أهَّلَت البلديةَ للحصولِ على الشارةِ الدوليةِ الأرفعِ وهي جائزة العلمِ الأخضر الدولية..

وام/ريم الهاجري/زكريا محيي الدين