الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:51:40 م

"شباب شرطة أبوظبي" يناقش أسباب الوقوع في براثن المخدرات

  • "شباب شرطة أبوظبي" يناقش أسباب الوقوع في براثن المخدرات
  • "شباب شرطة أبوظبي" يناقش أسباب الوقوع في براثن المخدرات

أبوظبي في 5 يوليو / وام / نفذت مديرية مكافحة المخدرات بالتعاون مع مجلس شباب شرطة أبوظبي جلسة عصف ذهني لمناقشة الأسباب المؤدية إلى تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، انطلاقًا من حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على التوعية المتواصلة لأفراد المجتمع عن كيفية الوقاية من الوقوع ضحية لآفة المخدرات.

وأوضح العقيد حمد سهيل العامري نائب مدير مديرية مكافحة المخدرات، أهمية مناقشة الأسباب المؤدية إلى الوقوع في براثن المخدرات من حيث البيئة المحيطة وأهمية دور الأسرة في ذلك، كما تم أيضا مناقشة الأساليب الحديثة والرقابة الذاتية.

وأكدت الجلسة، حرص القيادة الرشيدة، على الحفاظ على الشباب، من الوقوع في مستنقع الإدمان، كونهم حجر الأساس في مسيرة التنمية والازدهار بالدولة، لافتة إلى أهمية التوعية في البيوت والمدارس والتحذير من المخدرات حرصاً على سلامة المجتمع.

وتطرقت إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي في الحد من ترويج المخدرات وأهميتها في رفع مستوى الوعي بالأضرار والمؤثرات العقلية للمخدرات، والتعرف إلى التحديات المستقبلية والأنماط والأساليب الإجرامية التي يلجأ إليها المروجون.

وتطرقت الجلسة إلى عدد من التوصيات والمخرجات واستعراض أبرز التحديات التي تواجه المجتمع وتقديم أفضل الحلول التي تعزز توعية وحماية الأبناء من المخدرات .

وقام المشاركون خلال الورشة بحصر التحديات المرتبطة بالوقاية والتوعية والتدخل المبكر والرعاية الاجتماعية، وبرامج التأهيل والدمج الاجتماعي، واستعراض وجهات النظر حولها وتقييمها، وكذلك تم الاتفاق على الحلول والمبادرات التي تغطي فئات المراهقين والمواطنين والمقيمين على أرض الدولة.

وجرت الجلسة بحضور العقيد دكتور جاسم محمد الخزرجي مدير إدارة المراقبة وجمع المعلومات، والعقيد يعقوب يوسف الحمادي مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنافذ، وبمشاركة أعضاء المجلس وعدد من الضباط من مختلف القطاعات الشرطية .

- مل -

وام/دينا عمر