الأحد 14 أغسطس 2022 - 2:24:28 م

منصة مشروع "واتساب الأعمال" تسهل التواصل مع الجهات والدوائر الحكومية بعجمان

  • منصة مشروع "واتساب الأعمال" تسهل التواصل مع الجهات والدوائر الحكومية بعجمان
  • منصة مشروع "واتساب الأعمال" تسهل التواصل مع الجهات والدوائر الحكومية بعجمان

عجمان في 5 يوليو/ وام / نظم مركز عجمان للإتصال بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان الورشة الأولى لمشروع واتساب الأعمال تمهيدا لإطلاق قناة للخدمات الذكية.

ويهدف هذا المشروع إلى تسهيل عملية التواصل مع الجهات والدوائر الحكومية في عجمان وستعمل هذه المنصة على أتمتة بعض الخدمات منها الرد على إستفسارات الخدمات الحكومية وتقديم الشكاوي وتلقي الإقتراحات وإرسال إشعارات رسائل البرودكاست الفردية والجماعية.

ويتميز هذا المشروع بخاصية الشات بوت الافتراضي الذي يقوم بالرد على العملاء بشكل آلي وبدون أي تدخل من الموظفين إلا في الحالات الطارئة كنوع من أنواع الذكاء الإصطناعي المُدخل حديثا في خدمات الاتصال و التواصل، وكما يهدف هذا المشروع إلى تسهيل إمكانية الاتصال وانجاز المعاملات بسرعة عالية.

وقال زبير إسماعيل الجنيدي مدير مركز عجمان للإتصال إن تنفيذ مثل هذه المنصات يأتي بناء على التوجيهات العليا والدائمة المرتكزة على تعزيز عملية التواصل مع أفراد المجتمع وتسهيلا في عملية تقديم خدمات للمتعاملين في ظل التطور التقني والمعلوماتي وتطور الاتصال الذي تشهده خدمات الجهات الحكومية في الامارات وتواكبه حاليا إمارة عجمان.

من جانبه قال محمود الحاج مدير المشروع إن مشروع واتساب الأعمال سيقوم بأتمتة بعض المعاملات الحكومية وسيتيح خاصية الدردشة المباشرة بين المتعامل والموظف الافتراضي وانجاز المهام المطلوبة من خلال شات بوت بكل سلاسة وسهولة.

وام/يعقوب العوضي/عبدالناصر منعم