الأحد 14 أغسطس 2022 - 2:28:54 م

تأهل مثير لديوكوفيتش وتاريخي لأنس جابر إلى نصف النهائي في ويمبلدون

  • تأهل مثير لديوكوفيتش وتاريخي لأنس جابر إلى نصف النهائي في ويمبلدون
  • تأهل مثير لديوكوفيتش وتاريخي لأنس جابر إلى نصف النهائي في ويمبلدون

لندن في 5 يوليو/ وام / تقدم لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم سابقا خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في بطولة إنجلترا المفتوحة "ويمبلدون" وتأهل للدور نصف النهائي بفوزه على الإيطالي جانيك سينر 5-7 و2-6 و6-3 و6-2 و6-2 اليوم الثلاثاء في دور الثمانية للبطولة.

وأحبط ديوكوفيتش المصنف الأول للبطولة مغامرة منافسه الإيطالي المصنف العاشر للبطولة ، والذي فاز بالمجموعتين الأولى والثانية في المباراة ، قبل أن يرد ديوكوفيتش بالفوز في 3 مجموعات متتالية.

وحسم ديوكوفيتش تأهله إلى الدور نصف النهائي ليلتقي البريطاني كاميرون نوري المصنف التاسع للبطولة ، والذي تغلب على البلجيكي ديفيد جوفين 3-6 و7-5 و2-6 و6-3 و7-5 في مباراة أخرى اليوم بدور الثمانية.

ويتطلع ديوكوفيتش للفوز بلقبه السابع في ويمبلدون ورفع رصيده إلى 21 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وواصلت التونسية أنس جابر المصنفة الثانية على العالم إنجازاتها في عالم اللعبة وحققت أفضل نتيجة لها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ببلوغ الدور نصف النهائي لويمبلدون.

وشقت أنس جابر /27 عاما/ المصنفة الثالثة للبطولة طريقها بنجاح إلى المربع الذهبي للبطولة بفوزها الثمين 3-6 و6-1 و6-1 اليوم في دور الثمانية للبطولة.

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها أنس جابر للمربع الذهبي بإحدى البطولات الأربع الكبرى بعدما بلغت دور الثمانية في ويمبلدون العام الماضي وفي أستراليا المفتوحة عام 2020 .

وتلتقي أنس جابر في الدور نصف النهائي مع الألمانية تاتيانا ماريا التي أوقفت مغامرة مواطنتها الشابة جول نيماير وأطاحت بها من دور الثمانية.

وام/أحمد زهران/عبدالناصر منعم