الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:08:53 م

الإمارات العالمية للألمنيوم تستخدم رافعات آلية متعددة الوظائف في جبل علي

  • الإمارات العالمية للألمنيوم تستخدم رافعات آلية متعددة الوظائف في جبل علي
  • الإمارات العالمية للألمنيوم تستخدم رافعات آلية متعددة الوظائف في جبل علي

أبوظبي في 6 يوليو / وام / أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اليوم عزمها تركيب رافعات علوية آلية متعددة الوظائف في موقعها في جبل علي، فيما يمثل خطوة هامة نحو أتمتة الرافعات المستخدمة في عمليات صهر الألمنيوم وتعزيز الكفاءة التشغيلية لعقود قادمة.

وتعمل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على استبدال 16 رافعة مستخدمة منذ 25 عاماً لتستخدم بدلاً منها 14 رافعة آلية جديدة فقط تتميز بإمكانية تحديد الموقع تلقائياً وتمتلك قدرات استشعار متطورة.

وستعزز قدرات الرافعات الآلية الجديدة السلامة والكفاءة التشغيلية .. كما ستساهم هذه التقنية في تحقيق أهداف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم المستقبلية والمتمثلة في تشغيل الرافعات عن بُعد من غرفة تحكم مركزية ثم الانتقال إلى الرافعات الآلية بالكامل.

وتعاقدت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مع مجموعة "Fives"، وهي مجموعة هندسية صناعية فرنسية، لتوريد الرافعات الجديدة .. ومن المتوقع تسليم أول رافعة جديدة قبل نهاية العام 2023 مع تشغيل جميع الرافعات الـ 14 الجديدة بحلول العام 2025.

وتؤدي الرافعات المستخدمة في أعمال خلايا الاختزال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مهاماً معقدة تتضمن استبدال الأقطاب الكهربائية الموجبة /الأنود/ واستخراج المعدن المصهور في درجات حرارة ومستويات مغناطيسية عالية للغاية، فيما يبلغ وزن الرافعة الواحدة أكثر من 100 طن.

وقام عبدالناصر بن كلبان الرئيس، التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بجولة مع سيباستيان جوجييه، رئيس قسم الألمنيوم في مجموعة Fives، في خطوط إنتاج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في جبل علي، حيث سيتم فيه مشروع استبدال الرافعات.

وقال ابن كلبان : تمثل الرافعات الآلية جزءاً مهماً للغاية في عمليات صهر الألمنيوم، وتوفر أتمتتها إمكانات كبيرة لتقليل المخاطر على الأشخاص وتحسين الكفاءة والتكلفة ..مشيرا إلى أن تلك الرافعات الجديدة ستوفر إمكانات الأتمتة في خطوط إنتاج الشركة، وتوقع تحقيق المزيد من الأتمتة خلال فترة عمل هذه الرافعات.

وأوضح أن هذه الرافعات تعد استثماراً طويل المدى في عملياتنا، حيث ترتكز استراتيجية الثورة الصناعية الرابعة للإمارات العالمية للألمنيوم على استخدام التقنيات لتحسين كفاءة العمليات، كما ستساعدنا في تعزيز القيمة على مدار العقود القادمة.

وقال سيباستيان جوجييه، رئيس قسم الألمنيوم في مجموعة Fives: تتعاون مجموعتنا مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ بداية إنتاج الألمنيوم في دولة الإمارات عام 1979، ويسرنا استمرار هذه الثقة من أكبر شركة مُنتجة "للألمنيوم عالي الجودة" في العالم، حيث سنقود معاً مجال أتمتة الرافعات في مصاهر الألمنيوم من خلال هذه الشراكة.

يذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تمتلك أكثر من 80 رافعة خاصة بخلايا الاختزال في موقعي جبل علي والطويلة.

وام/أحمد النعيمي/مصطفى بدر الدين