الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:16:56 م

بلديتا دبا الحصن وخورفكان يكملان إستعداداتهما لإستقبال عيد الأضحى

  • بلديتا دبا الحصن وخورفكان يكملان إستعداداتهما لإستقبال عيد الأضحى
  • بلديتا دبا الحصن وخورفكان يكملان إستعداداتهما لإستقبال عيد الأضحى

الشارقة في 6 يوليو/ وام / استكملت بلدية مدينة دبا الحصن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك وفق خطة متكاملة في إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات لسكان المدينة وزوارها خلال أيام العيد وذلك في سبيل المحافظة على صحة وسلامة المجتمع كما عملت على تجهيز المقصب لتقديم الأضاحي وفق الشروط والمعايير الصحية اللازمة وقامت بتزيين المدينة بالأشكال الهندسية المضيئة حتى تبث الفرحة والبهجة في نفوس السكان.

وقال سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن إن إدارة العمليات بالبلدية أعدت خطة متكاملة في إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات لسكان المدينة وزوارها خلال أيام العيد وذلك بعد تفعيل دور البلدية الرقابي على المنشآت الغذائية والأسواق وتكثيف الزيارات والحملات التفتيشية عليها لضمان التزامها بكافة الضوابط الصحية المُنظمة لسير العمل بالإضافة إلى ذلك إجراء حملات تفتيشية مفاجئة على الصالونات ومراكز التجميل الخاصة بالرجال والنساء للتأكد من التزامها بكافة التدابير الإحترازية والاشتراطات الصحية المعلن عنها من قبل الجهات المختصة.

وأوضح أن قسم الخدمات البيطرية بالبلدية أكمل استعداداته من خلال تجهيز المقصب والأسواق وفق أعلى المعايير الصحية المتبعة لتلبية احتياجات المستهلكين خلال أيام العيد حيث سيعمل المقصب خلال يوم عرفة وأيام العيد من الـ6 صباحاً حتى الـ6 مساءً وسيكون الذبح تحت إشراف صحي كامل من قبل الأطباء البيطريين والمختصين العاملين في المقصب.

ودعا مدير البلدية سكان المدينة إلى عدم التعامل مع القصابين الجوالين غير المرخصين نظراً لعدم خضوعهم للمعايير الصحية اللازمة وعدم فحص الأضاحي التي يقدمونها للسكان للتأكد من خلوها من الأمراض المختلفة.

وأضاف أن إدارة العمليات في البلدية عملت على تكثيف التحضيرات لتهيئة وتجهيز مصلى العيد في دبا الحصن وتزويده بكافات الإمكانات الخدمية والتقنية والهندسية خدمةً لجمهور المصلين الذين يتوافدون لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك لافتا إلى أن إدارة الخدمات الهندسية قامت بتزيين الشوارع والميادين العامة بالأشكال الهندسية والأعمدة ذات الزخارف الإسلامية والمجسمات المضيئة.

وأشار إلى أن طواقم البلدية جاهزة على مدار 24 ساعة لتقديم أفضل الخدمات للجمهور خلال أيام العيد مشيراً أنه في حال حدوث أي حالة طارئة يرجى التواصل مع رقم الطوارئ 993 للإعلام عنها لتلبية النداء من قبل فرق البلدية.

من جهتها أنهت بلدية مدينة خورفكان إستعداداتِها لاستقبال عيد الأضحى المبارك وذلك ضمن خطة أعدتها لهذا الغرض بدأت بإطلاق حملات تفتيشية مكثّفة على سوق المواشي للتأكد من الحالة الصحية للمواشي المعروضة ومدى التزامها بتطبيق الشروط الصحية كما شملت الحملات كذلك سوق الخضار والفواكه و الطيور و السمك و الملاحم و محلات بيع الأعلاف للتأكّد من صلاحية المنتجات المعروضة ومدى الالتزام بالشروط الصحية إلى جانب تفقد المنشآت الغذائية للتأكد من إتباع المعايير الصحية عند التعامل مع المواد الغذائية.

وشملت الحملات التفتيشية أيضا مراكز التجميل والصالونات للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية لتحقيق معايير الصحة والسلامة.

كما استعدّت حدائق خورفكان لاستقبال عيد الأضحى المبارك بفتحِ أبوابها للزائرين من 8 صباحا حتى 11 مساءً وتم تجهيز مصليات العيد وزيادة الطاقة الاستيعابية لنظافة الشواطئ والحدائق العامة وتزيين الشوارع والمتنزهات.

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم