الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:42:38 م

دائرة البلدية بعجمان تكمل كافة تجهيزاتها لاستقبال عيد الأضحى

  • دائرة البلدية بعجمان تكمل كافة تجهيزاتها لاستقبال عيد الأضحى
  • دائرة البلدية بعجمان تكمل كافة تجهيزاتها لاستقبال عيد الأضحى
  • دائرة البلدية بعجمان تكمل كافة تجهيزاتها لاستقبال عيد الأضحى
  • دائرة البلدية بعجمان تكمل كافة تجهيزاتها لاستقبال عيد الأضحى
  • دائرة البلدية بعجمان تكمل كافة تجهيزاتها لاستقبال عيد الأضحى
  • دائرة البلدية بعجمان تكمل كافة تجهيزاتها لاستقبال عيد الأضحى
  • دائرة البلدية بعجمان تكمل كافة تجهيزاتها لاستقبال عيد الأضحى
  • دائرة البلدية بعجمان تكمل كافة تجهيزاتها لاستقبال عيد الأضحى

عجمان في 7 يوليو / وام / أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان إكمال كافة التجهيزات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ستستمر الدائرة في استقبال معاملات الجمهور المتعلقة بجميع خدمات الدائرة عبر القنوات الإلكترونية والذكية فقط، وذلك في إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات لسكان الإمارة والزوار والسياح.

وأوضحت الدائرة أن المقصب أكمل كافة الاستعدادات للعمل خلال أيام العيد حيث سيفتح أبوابه أمام الجمهور في أول أيام العيد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك وحتى الساعة الرابعة عصراً، فيما سيتواصل العمل خلال أيام العيد التالية من السابعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، مبينةً أنها وفرت الأيدي العاملة المؤهلة من فنيين وعمال لخدمة المراجعين وكذلك لفحص المعدات والتأكد من جاهزيته لاستيعاب كافة أنواع الأضاحي وتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لسير العمل في المقصب.

وأشارت الدائرة إلى أن الكادر الطبي سيعمل على فحص الأضاحي قبل وبعد الذبح وفقاً للمعايير العالمية للتأكد من سلامة الأضاحي وخلوها من الأمراض حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك، كما وسيتم ترقيم الأضاحي لسهولة عملية التتبع.

ونوهت الدائرة إلى أن مقصب مصفوت سيستقبل المتعاملين من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو وحتى يوم الاثنين الموافق 11 يوليو من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، فيما سيستقبل مقصب المنامة المتعاملين يومي الأحد والاثنين الموافقين لـ 10 و 11 يوليو 2022 من الساعة السابعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

وبينت الدائرة أن فرق العمل تأكدت من جهوزية الشحنات الواردة لسوق المواشي والتي تطابق معايير الاستهلاك الآدمي وخلوها من العيوب والأمراض.

وعن كيفية استلام الأضاحي .. أوضحت الدائرة أن العملية ستتم من خلال المركبات فقط، منوهةً إلى أنه لن يتم استلام الأضاحي من الأفراد الراجلة ممن يقومون بعبور الساحة من سوق المواشي إلى حظيرة المقصب.

ودعت الدائرة الجمهور لذبح الأضاحي في المقصب وعدم التعامل مع الجوالة حيث ستعمل إدارة الرقابة والتفتيش البلدي على الرقابة على من يخالف التعليمات الصادرة بمصادرة الأضاحي المذبوحة في غير نطاق القانون وتحرير المخالفات على من يخالف ذلك، مطالبة الجمهور بالإبلاغ عن الحالات المخالفة عبر الإبلاغ والتواصل على الرقم المباشر 80070.

وأعدت الدائرة خطة شاملة لتنفيذ حملات التفتيش والرقابة على المنشآت الغذائية والصحية، والتي يزداد الإقبال عليها خلال فترات الأعياد بما يساهم في الحفاظ على الصحة العامة بالمجتمع بالتوازي مع تطبيق الإجراءات الإحترازية للتصدي لجائحة كوفيد المستجد، وستستمر فرق التفتيش بالعمل على مدار الساعة لمتابعة استيفاء والتزام المنشآت بالمتطلبات كما وستنفذ حملات تفتيشية مكثفة على منشآت تحضير وتقديم الغذاء والمجمعات الاستهلاكية والجمعيات التعاونية والمطابخ الشعبية للتأكد من التزامها بمعايير الصحة والسلامة وضمان جودة المواد الغذائية والتعامل مع الشكاوى على مدار الساعة، موضحة أن الجهود تتكاثف لتحقيق استيفاء المنشآت للمتطلبات الصحية اللازمة لتحضير وتقديم الأغذية والالتزام بالممارسات الصحية الجيدة GHP المعتمدة من الدائرة.

وأعلنت الدائرة إعفاء جميع المواقف الخاضعة للرسوم خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وذلك من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو إلى يوم الاثنين الموافق 11 يوليو 2022 .

من جهة أخرى أوضحت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن استمرار عملها على مدار أيام العيد حيث سيتم اعتماد العقود الإيجارية من خلال نظام تصديق، لتوفير الخدمات للسكان وإنجاز معاملاتهم في أي وقت.

وفي إطار متصل زينت الدائرة شوارع الإمارة والحدائق والميادين والجسور ومنطقتي مصفوت والمنامة، بعبارات التهنئة واللوحات المضاءة التي تعكس فرحة الجماهير بعيد الأضحى المبارك.

وأعلنت إدارة الزراعة والحدائق في الدائرة عن افتتاح كافة الحدائق والمرافق العامة خلال أيام عيد الأضحى المبارك من الساعة 4 عصراً حتى الـ 12 من منتصف الليل، وفق مجموعة من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تشمل التباعد، مبينة أن الحدائق ستشهد إقامة فعاليات متنوعة مع الالتزام التام بالإجراءات الوقائية لقضاء أجمل الأوقات ولجميع فئات المجتمع.

وسيواصل مكتب التجارة الغذائية خلال إجازة عيد الأضحي المبارك التنسيق مع دائرة الميناء الجمارك بعجمان، لمزامنة أوقات العمل بما يضمن استمرارية فحص وإفراج الحاويات الغذائية.

كما ستستمر الموافقات على استقبال وتحويل الشحنات الغذائية لشركات إمارة عجمان على نظام زاد الاتحادي من الموانئ الأخرى إلى مخازن الشركات بإمارة عجمان وجدولة تفتيش الحاويات المحولة حسب الوقت، واستمرار الموافقة على طلبات الافراج الصحي للشحنات الغذائية.

وام/يعقوب العوضي/مصطفى بدر الدين