الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 - 11:45:09 ص

استعداداً لـ COP27 .. المجلس العربي للمياه يعقد "منتدى البيئة والتنمية 2022" بالقاهرة

  • استعداداً لـ COP27 .. المجلس العربي للمياه يعقد "منتدى البيئة والتنمية 2022" بالقاهرة
  • استعداداً لـ COP27 .. المجلس العربي للمياه يعقد "منتدى البيئة والتنمية 2022" بالقاهرة

القاهرة في 27 يوليو / وام / أعلن المجلس العربي للمياه عن تنظيمه "منتدى البيئة والتنمية 2022 .. الطريق الى شرم الشيخ مؤتمر الاطراف للمناخ COP 27"، وذلك في إطار رئاسة مصر للدورة القادمة من القمة العالمية للمناخ، بالقاهرة فى الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر 2022، بحضورٍ واسع من الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين.

يضم المنتدى، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام؛ قادة الفكر من مختلف القطاعات والصناعات يسلطون الضوء على تأثيرات وحلول تغيُّر المناخ على البيئة والتنمية بما في ذلك تدابير التكيّف مع تغيُّر المناخ والتخفيف من آثاره على العديد من القطاعات، حيث تشمل الموضوعات: الطاقة النظيفة والمتجددة، والتنمية المستدامة، وسبل الحفاظ على البيئة، وحماية التنوع البيولوجي، والتحكم في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والأمن الغذائي والمائي في ظل تغير المناخ، فضلاً عن وسائل النقل المستدام والمدن.

ومن المتوقع أن تساهم فاعليات المنتدي في دعم الاعداد للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ /COP27/ من خلال بلورة الرؤى والمبادرات ذات الصلة، فضلاُ عن تحسين وتعزيز سبل التعاون بين صانعي القرار وخبراء البيئة والتنمية المستدامة.

وسيركز المنتدى على وضع توصيات لمؤتمر قمة المناخ في شرم الشيخ /CoP27/، مع تسليط الضوء على الابتكار والتقدم في مجال حماية البيئة، وتحديد التحديات الرئيسية التي تواجه تغيُّر المناخ وأفضل استراتيجيات التنمية المستدامة اللازمة للتغلب على تلك التحديات.

ويناقش المنتدى ثمانية محاور رئيسية مختلفة وثلاث موضوعات تتناول جميعها تحديات تغير المناخ المدرجة على جداول الأعمال لمعظم البلدان، ويهدف المنتدى؛ من خلال عرضه للتقنيات الجديدة في مجال البيئة والتنمية؛ إلى البحث عن حلول لتغير المناخ، والحوكمة البيئية، وإدارة النفايات، وإدارة الموارد المتصلة بالأراضي، والتحول للطاقة النظيفة، والنمو المستدام، والنقل المستدام.

وام/محمد جاب الله/مصطفى بدر الدين