الأحد 25 سبتمبر 2022 - 2:24:34 م

منتخب الدراجات يضيف لرصيد الإمارات ذهبية وبرونزية في "ألعاب التضامن الإسلامي"

  • منتخب الدراجات يضيف لرصيد الإمارات ذهبية وبرونزية في "ألعاب التضامن الإسلامي"
  • منتخب الدراجات يضيف لرصيد الإمارات ذهبية وبرونزية في "ألعاب التضامن الإسلامي"
  • منتخب الدراجات يضيف لرصيد الإمارات ذهبية وبرونزية في "ألعاب التضامن الإسلامي"
  • منتخب الدراجات يضيف لرصيد الإمارات ذهبية وبرونزية في "ألعاب التضامن الإسلامي"

قونية في 7 أغسطس / وام / واصل منتخبنا الوطني للدراجات عروضه المشرفة ونتائجه الإيجابية في منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونية التركية، وتوج "أيقونة" الدراجات الإماراتية يوسف ميرزا بالذهبية الثانية للفريق في هذه الدورة.

وأحرز ميرزا اليوم الأحد المركز الأول في مسابقة المضمار فئة النقاط على مضمار قونية للدراجات برصيد 38 نقطة، وفاز زميله أحمد المنصوري ببرونزية نفس الفئة حاصدا 16 نقطة فيما فاز الإيراني بهنام أريان بالميدالية الفضية.

وتقام فعاليات النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي من 9 إلى 18 أغسطس الحالي بمشاركة 6000 رياضي من 56 دولة يتنافسون في 24 رياضة من خلال 483 مسابقة، فيما افتتحت منافسات الدراجات مبكرا.

وارتفع رصيد الإمارات في الدورة مع نهاية اليوم الثالث من منافسات الدراجات إلى 3 ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين وبرونزية واحدة؛ حيث سبق للمنصوري الفوز في اليوم الافتتاحي لمنافسات الدراجات بسباق الاسكراتش فئة المضمار، ليعزز موقعنا في جدول الترتيب العام في المركز الثاني خلف كازاخستان المتصدرة برصيد 6 ميداليات /3 ذهبيات وفضية واحدة و3 برونزيات/.

وتحتل بعثة أوزبكستان المركز الثالث برصيد 5 ميداليات /ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزيتين/.

وشهد السباق اليوم تنسيقاً مشتركاً بين الثنائي المتفاهم يوسف ميرزا وأحمد المنصوري بذل خلاله الأخير جهداً كبيرا للحفاظ على حظوظ زميله في اقتناص الميدالية الذهبية باسم الإمارات في المنافسة القوية التي كانت سجالاً أغلب الفترات بين الـ18 متسابقاً؛ ليحسم ميرزا الصدارة ويصعد برفقة المنصوري على منصة التتويج.

وشاركت شيخة عيسى في مسابقة المضمار فئة النقاط للسيدات، وحققت المركز الـ11، فيما توجت الأوزبكية أولجا زابيلينسكايا بالذهبية برصيد 58 نقطة، ومواطنتها يانينا كوسكوفا بالفضية /53 نقطة/، وفازت سفيتلانا باتشينكو من كازاخستان بالبرونزية /14 نقطة/.

وأكد ميرزا أهمية تحديد الأهداف قبل خوض كل استحقاق والعمل على تحقيقه، مشيراً إلى أن سباق النقاط بفئة المضمار كان قوياً للغاية وشهد تخطيطا ممتازا من قبل الجهاز الفني للمنتخب.

وقال: "سباقات المضمار لها طابع خاص واستطعت برفقة زميلي، حصد الميداليتين الذهبية والبرونزية في هذا السباق، ونحن فخورون بتحقيق ثاني ميدالية ذهبية للإمارات في تاريخ مشاركاتها بالدورة بشكل عام".

وأوضح ميرزا أن جميع الدول المشاركة تترقب الآن مشاركات الإمارات في السباقات المتبقية بالدورة، ما سيضاعف الضغوط على الفريق في المرات المقبلة.

وأشار المنصوري إلى أنه حدد مع زميله ميرزا الهدف من السباق قبل المشاركة حيث كانا يطمحان لحصد الذهبية والفضية.

وأضاف: "أبارك لميرزا الميدالية الذهبية المستحقة وسعيد كذلك بإضافة ثاني ميدالية لي في الدورة ..من تابع السباق، سيلاحظ قوة المنافسة حتى اللحظات الأخيرة خاصة في ظل وجود 4 محترفين بفريق استانا، وكل ذلك ثمرة الإعداد الجيد في معسكر إيطاليا الذي سبق الدورة وتم خلاله التركيز على جميع الجوانب الفنية".

وأهدت المهندسة خلود الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات الميداليتين إلى قيادة وشعب الإمارات، مؤكدة أن هذه الإنجازات المتتالية والمشرفة ما كانت لتحقق إلا بدعم ورعاية كريمة من القيادة الرشيدة التي وفرت الغالي والنفيس لأبنائها الرياضيين في جميع المحافل.

وقالت: "سعادتنا كبيرة بإضافة ميداليتين جديدتين عن طريق منتخب الدراجات في دورة قوية مثل ألعاب التضامن الإسلامي وترديد النشيد الوطني ورفع علم الدولة على منصات التتويج، ونسعى لتكرار هذه اللحظات التاريخية التي لن ننساها في مشوار تمثيل الوطن".

وقال عبدالله سويدان المدير الفني لمنتخبنا إن المنصوري قام بدور بارز في سباق اليوم، وقدم أداءً قويا فتح من خلاله المجال لميرزا للتألق والتتويج بالميدالية الذهبية.

وأوضح: "شهد السباق جهوداً مضاعفة من الثنائي ميرزا والمنصوري بعد أن سعى الأخير لتهيئة جميع الظروف لميرزا والعمل المنظم طوال جولات السباق والتحمل الكبير الواضح من جانبه، ما منحهم الأفضلية لنيل هذا التتويج الفريد من نوعه في هذه الدورة".

ويستكمل منتخبنا غداً الاثنين منافساته بالدورة حيث يشارك ميرزا والمنصوري في مسابقة الامنيوم للرجال، فيما تشارك شيخة عيسى بنفس المسابقة للسيدات.

وام/أحمد زهران/رضا عبدالنور