الأحد 25 سبتمبر 2022 - 2:15:28 م

"الإمارات للخدمات الصحية" تنظم 676 فعالية وحملة خلال النصف الأول من 2022

  • "الإمارات للخدمات الصحية" تنظم 676 فعالية وحملة خلال النصف الأول من 2022
  • "الإمارات للخدمات الصحية" تنظم 676 فعالية وحملة خلال النصف الأول من 2022

دبي في 9 أغسطس / وام / تواصل مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تحقيق نجاحات لافتة في مؤشرات الأداء تجاه تنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية.

ونظمت المؤسسة 676 فعالية على مستوى المنشآت الصحية التابعة لها بحلول النصف الأول من 2022 مقابل تنظيم 927 فعالية للعام 2021 الذي تفوقت خلاله على العدد المستهدف والبالغ 650 فعالية محققة نسبة رضا تتجاوز 91 % للعام الثاني على التوالي وذلك على مستوى جميع الفعاليات المنفّذة التي يتم قياسها بشكل سنوي كنسبة إجمالية.

 وحظيت الفعاليات والحملات والأنشطة الاتصالية التي نظمتها المؤسسة بتغطية إعلامية واسعة أسهمت في تعزيز الهوية والحضور المؤسسي لما تتضمنه من مواد مرئية خاصة وأخبار وتقارير إعلامية حول كل ما يتعلق بها.

وقال راشد آل علي مدير إدارة الاتصال والتسويق في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إن نجاح المؤسسة في تنظيم هذا العدد من الفعاليات يأتي استكمالاً لسلسلة النجاحات التي حققتها على صعيد الفعاليات خلال عام 2021 وترجمة لجهود جميع الكوادر الوظيفية التي تسعى إلى ترسيخ مكانة ودور المؤسسة على كافة المستويات.

 وأكد أن بيئة العمل المؤسسي أسهمت في تحقيق هذه النتائج الإيجابية وقادت إلى تجاوز العدد المستهدف من الفعاليات خلال العام الماضي ..مشيراً إلى أن الفعاليات بما تشمله من حملات وأنشطة وورش عمل مختلفة أسهمت في تحقيق أهدافها على مختلف الأصعدة.

بدورها أوضحت خلود العبيدلي رئيسة قسم الفعاليات والاتصال الإستراتيجي بالمؤسسة أن تنظيم الفعاليات والأنشطة يسهم إلى جانب الأهداف التوعوية في إثراء وتطوير معارف وخبرات المشاركين في مجال تخطيط وتنظيم وإدارة الفعاليات والأنشطة وتزويدهم بالقواعد العلمية اللازمة للتخطيط والإدارة الاحترافية للفعاليات ويقود إلى معرفة الكوادر الوظيفية لأساسيات إدارة الفعاليات وإبراز أهميتها في تحقيق تطلعات المؤسسة وأهدافها.

وتميزت الفعاليات التي أطلقتها المؤسسة بالتنوع حيث تمثلت في فعاليات حضورية وافتراضية وهجينة وتضمنت الأنشطة الصحية والبيئية والثقافية والاجتماعية والوطنية والخيرية والتطوعية والسعادة والإيجابية وغيرها واستهدفت مختلف أفراد المجتمع ومنهم كبار المواطنين وأصحاب الهمم والأمهات والأطفال والموظفين والمرضى والفئات المساندة.

وتعتبر حملات التبرع بالدم من أكثر الفعاليات نجاحاً وأثراً إذ بلغ عددها 242 حملة شارك فيها 10.857 ألف متبرع بالدم خلال النصف الأول من 2022 و11.952 ألف طلب تبرع بالدم.

كما تبرز أهمية الحملات من خلال تنظيم البرنامج التكريمي السنوي للمتبرعين بالدم والجهات الداعمة بحضور ما يزيد على 70 شخصاً ..فيما يشهد البرنامج تنفيذ مبادرة سفراء التبرع بالدم من خلال التعاون مع الشخصيات المؤثرة لاستقطاب المتبرعين الجدد والاستمرارية في التبرع.

وأطلقت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية حملة التوعية بالسكري التي تضمنت 16 فعالية على مستوى منشآتها واستفاد منها 1142 شخصا وشهدت إجراء الفحوصات المجّانية وتقديم المساندة الطبية والإرشادية محققة نتائج مذهلة وتفاعل كبير من مختلف أفراد المجتمع على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما نفذت المؤسسة حزمة من الفعاليات والأنشطة والمحاضرات الافتراضية للتوعية بسرطان عنق الرحم استفاد منها 384 شخصاً بالإضافة إلى فعاليات الأسبوع الخليجي للسرطان بمشاركة 70 شخصا وفعاليات الوقاية من سرطان القولون بمشاركة 214 شخصاً فضلاً عن الفعاليات التثقيفية حول الفحص المبكر لسرطان الثدي بما يشمل ذلك من محاضرات وفحوصات وتدريب على الفحص الذاتي للثدي.

وأطلقت المؤسسة حزمة من المبادرات التي تساهم في تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية وذلك من خلال تنظيم حملات وفعاليات تزامنت مع اليوم العالمي للسمنة بلغت 8 مبادرات شارك فيها 260 شخصاً بالإضافة إلى فعاليات اليوم العالمي للتدخين الذي استهدف 186 شخصاً فضلاً عن أسبوع التطعيمات العالمي التي استفاد منها 600 فرد.

وام/حليمة الشامسي/محمد نبيل/رضا عبدالنور