الأحد 25 سبتمبر 2022 - 4:19:46 م

الهلال الأحمر يشيد بإنجازات أبطال منتخب الإمارات للجوجيتسو المتوّجين في "عالمية" برمنجهام

  • الهلال الأحمر يشيد بإنجازات أبطال منتخب الإمارات للجوجيتسو المتوّجين في "عالمية" برمنجهام
  • الهلال الأحمر يشيد بإنجازات أبطال منتخب الإمارات للجوجيتسو المتوّجين في "عالمية" برمنجهام
  • الهلال الأحمر يشيد بإنجازات أبطال منتخب الإمارات للجوجيتسو المتوّجين في "عالمية" برمنجهام

أبوظبي في 9 أغسطس / وام / أشادت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالإنجازات الرياضية التي حققتها بعثة منتخب الإمارات للجوجيتسو في دورة الألعاب العالمية في برمنجهام بالولايات المتحدة الأمريكية والتي أقيمت في التفرة من 7 إلى 17 يوليو الماضي و حصد خلالها خمس ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزيتين.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد البعثة اليوم لمقر الهيئة في أبوظبي وكان في استقباله سعادة محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة وعدد من المسؤولين في هيئة الهلال الأحمر.

ضم وفد بعثة منتخب الإمارات للجوجيتسو كلا من يوسف البيرق أخصائي إعلام ومشاريع و اللاعبين بلقيس عبدالله، وشما الكلباني، ومحمد السويدي، ومحمد العمري، وفيصل الكتبي.

واطلع أبطال منتخب الإمارات خلال الزيارة على مبادرات الهلال الأحمر الإنسانية والتنموية محليا وخارجيا، وشاهدوا عرضا مصوراً يستعرض إنجازات الهيئة، قبل التوجه لزيارة مشروع الغدير للحرف الإماراتية والتعرف على أهدافه ومنتجاته التراثية.

و توجه فهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو بالشكر لإدارة الهلال الأحمر الإماراتي على هذه المبادرة التي تعكس عمق العلاقة المتميزة بين الجانبين، وقال: "يضطلع شركاؤنا الاستراتيجيون بدور مهم في دعم مسيرة التميّز التي يسجلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، سواء في البطولات التي ننظمها أو نشارك فيها.. و يدرك لاعبونا حجم التوقعات والآمال العريضة المعقودة عليهم من قبل جماهير الوطن، حيث يواصلون العمل على تشريف وطنهم في جميع المحافل".

وأضاف الشامسي: "نفخر بالشراكة التي تجمعنا مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، انطلاقاً من إيماننا بأهمية تعزيز دور الأفراد والمؤسسات في المجتمع، وهو ما يواكب رؤية الاتحاد وأهدافه ورسالته في تأسيس جيل قوي من ممارسي الجوجيتسو الذين يحملون قيم هذه الرياضة ويطبقونها في مختلف الميادين لصون المكتسبات الوطنية".

و تعليقاً على إنجازات المنتخب المشرّفة على منصة بطولة الألعاب العالمية، قال سعادة محمد يوسف الفهيم : "لاعبو منتخب الإمارات للجوجيتسو باتوا مصدر فخرٍ واعتزاز لكل فردٍ على امتداد إمارات الدولة..

لقد سطّر أبطالنا انجازاً تاريخياً أمام العالم فهم يقدمون اليوم بإصرارهم وحسهم العالي بالمسؤولية والتزامهم بالتميّز القدوة و المثل لأجيال المستقبل، عن معاني العمل الوطني، وقدرة كل شخصٍ على المساهمة برفع اسم الدولة في مختلف المجالات.. و في مقابل ذلك، يتوجب علينا كشركاء استراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو العمل عن كثب مع إدارته لتوفير مختلف أشكال الدعم والتشجيع اللازمين لنمكّن أبطالنا من تحقيق كامل طموحاتهم، والتي برهنوا عليها في كل محفلٍ محلي وقاري وعالمي".

وأضاف: "شراكتنا مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو قائمة على انسجام الرؤية واتساق الأهداف، والمتمثّلة بدعم وتمكين شباب الإمارات وتأهيليهم للعب دور إيجابي يرفعون معه اسم بلادهم في جميع المجالات.. وتمثّل رياضة الجوجيتسو خير أداةٍ لتحقيق هذه الرؤية، إذ يعبّر أبطال الإمارات من خلالها عن رسالة الإمارات العابرة للحدود في ترسيخ قيم التسامح والتعايش والانفتاح على الآخر".

كان صقور الإمارات قد سجّلوا إنجازا تاريخيا في بطولة الألعاب العالمية التي أقيمت في مدينة برمنجهام بولاية ألاباما الأمريكية و حصدوا خمس ميدالياتٍ ملونة .

فقد حقق البطل فيصل الكتبي ذهبية وزن 85 كجم، وذهبية الوزن المفتوح بينما أحرز محمد السويدي فضية وزن 69 كجم.. وسطّرت النجمة الإماراتية الصاعدة شما الكلباني إنجازاً تاريخياً مع حصدها برونزية وزن 63 كجم، وبرونزية الوزن المفتوح للسيدات.

وام/أحمد زهران/عوض المختار/عاصم الخولي