الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 - 4:31:59 ص

"أصحاب الهمم" يضيفون ميداليتين جديدتين للإمارات بألعاب التضامن الإسلامي

  • "أصحاب الهمم" يضيفون ميداليتين جديدتين للإمارات بألعاب التضامن الإسلامي
  • "أصحاب الهمم" يضيفون ميداليتين جديدتين للإمارات بألعاب التضامن الإسلامي
  • "أصحاب الهمم" يضيفون ميداليتين جديدتين للإمارات بألعاب التضامن الإسلامي

قونيه في 12 أغسطس / وام / أهدى منتخبنا الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم الإمارات ميداليتين برونزيتين في مسابقة الفرق والفرق مختلط، ضمن فعاليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي، المقامة حاليا بمدينة قونيه التركية.

فقد حقق حبيب البلوشي ومحمد الشحي برونزية مسابقة الفرق في حين حبيب البلوشي وهيفاء النقبي برونزية مسابقة الفرق مختلط.

ويتبقى لمنتخبنا الوطني فرصة إضافة ميدالية برونزية عن طريق محمد الشحي في مسابقة الفردي التي تقام غداً السبت.

كان منتخبنا الوطني للدراجات قد افتتح رصيد الإمارات من الميداليات في هذه الدورة قبل أيام بـ4 ميداليات ملونة /ذهبيتان وفضية واحدة وبرونزية واحدة/، ومن خلال برونزيتي اليوم لأصحاب الهمم يرتفع حصاد الإمارات في هذه الدورة إلى 6 ميداليات ملونة.

وأعربت اللاعبة هيفاء النقبي عن سعادتها بإحراز البرونزية وتتويج جهودها بعد مشاركتها في الدورة، لاسيما وأن المشاركة شهدت مستويات متقدمة في جميع المراحل.

و ودع الرامي حمد الكندي مسابقة التراب ضمن منافسات الرماية بهذه الدورة بعد تأهله إلى الدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة محققاً رقماً قياسياً مساوياً للرقم العالمي في الجولات التأهيلية برصيد 125 طبقاً من إجمالي 125 طبقاً.

و أنهى الرباع الشيخ خالد منتصر القاسمي منافسات الخطف بوزن 67 كجم برفع الأثقال بمحاولة واحدة ناجحة من 3 محاولات محققاً وزن 95 كجم في المحاولة الأولى.

ويشارك منتخبنا الوطني لرفع الأثقال غداً في المنافسات عن طريق الرباع أحمد مصطفى بوزن 81 كجم للرجال.

كما يشارك منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية بسباق الطريق فئة الفردي العام للرجال لمسافة 130 كم ويمثلنا فيه 6 دراجين وهم يوسف ميرزا، وأحمد المنصوري، وجابر المنصوري، وخالد المعيوف، وسيف الكعبي، ووليد النقبي، بينما يشارك منتخبنا الوطني للدراجات للسيدات بـ3 لاعبات في سباق الفردي العام للطريق لمسافة 100 كم وهن صفية الصايغ وشيخة عيسى، وزهرة حسين.

و أكدت صفية الصايغ لاعبة منتخبنا الوطني للدراجات قوة مستوى سباق الطريق ضد الساعة و الذي حلت فيه بالمركز السادس.. و قالت: "تمكنت من إثبات نفسي في هذا السباق لاسيما و أن الفارق بيني و بين أصحاب المراكز الأولى ليس كبيراً، وقد تطور المستوى خلال الشهرين الماضيين بعد الانتظام في معسكر إيطاليا والحرص على التركيز ومضاعفة التدريبات، ما كان له بالغ الأثر في تحقيق نتيجة إيجابية في ظل وجود العديد من اللاعبات صاحبات المستويات المتقدمة".

و أوضحت الصايغ أنها خاضت العديد من التدريبات المشابهة بمسار الطريق في السباق المقبل فئة الفردي العام في مناطق منخفضة الانحدار، بما يضمن التنافس في أجواء متقاربة لتلك التي كانت في معسكر الإعداد.

و يستهل منتخبنا الوطني للسباحة مشواره بالدورة من خلال مشاركة مهرة الشحي بسباق 100 متر ظهر في المسبح الأولمبي بقونيه.

وام/أحمد زهران/عاصم الخولي