الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 - 5:05:59 ص

شما بنت محمد تزور جامعتي " كوين ماري وكينجز كولديج" في بريطانيا

  • شما بنت محمد تزور جامعتي
  • شما بنت محمد تزور جامعتي
  • شما بنت محمد تزور جامعتي
  • شما بنت محمد تزور جامعتي

لندن في 13 أغسطس / وام / زارت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية جامعة كوين ماري لندن التي يعود تاريخها إلى عام 1785 وتمتلك عدة فروع داخل المملكة المتحدة وخارجها ، وجامعة كينجز كولدج التي أنشئت عام 1829 على يد دوق ويلنجتون.

كان في استقبالها بمقر جامعة كوين ماري لندن مديرها البروفيسور كولين بيلي وفي جامعة كينجز كولدج ريبيكا مورجان مديرة الأعمال الخيرية بالكلية وفريق عمل من أقسام الكلية المختلفة .

و أبدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد خلال زيارتها جامعة كوين ماري لندن سعادتها بالتعرف على إنجازات الجامعة خاصة اهتمامها بالمجتمع، و السعي للتميز دوما .. و تناولت خلال الحوار فتح باب الشراكة معها من خلال مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمة في العديد من البرامج والأنشطة التعليمية والمجتمعية وتبادل الخبرات.

من جانبها رحبت ريبيكا مورجان بزيارة الشيخة الدكتورة شما بنت محمد للجامعة واهتمامها بالتعرف عليها عن كثب وقدمت عرضا حول الكلية وتاريخها ومساهماتها القيمة في المجالات البحثية للعلوم المختلفة وآليات التدريس داخل الكلية و الذي يعتمد على الدمج ما بين طرق التدريس الكلاسيكية وطريقة الفصل المقلوب، والتي تعد واحدة من الطرائق التعليمية الحديثة المعتمدة بشكل كبير على التطور التكنولوجي.

و أهدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد مكتبة الجامعتين مجموعة من إصداراتها، ومجموعة من الكتب التي تتحدث عن الإمارات ضمن مبادرة "المعرفة من أجل الإنسانية" والتي تستلهم روح الاحتفال بالخمسين لتكون رسالة أخوة إماراتية، يتم من خلالها إهداء المتاحف والجامعات حول العالم نماذج من المقتنيات التاريخية الإماراتية؛ لتكون ضمن مقتنياتها مع مصادر معرفية من كتب ووسائل تكنولوجية تعرف بدولة الإمارات العربية المتحدة، ما بين الماضي واليوم والمستقبل ليتعرف العالم على المنجز الإماراتي و الموروث الشعبي العريق وكذلك تطور الفنون الحديثة بالدولة .

وام/نعمة العامري/عوض المختار/عاصم الخولي