الأحد 25 سبتمبر 2022 - 2:43:52 م

بنزيما يحرز جائزة أفضل لاعب وأنشيلوتي يتصدر عرش المدربين بأوروبا

  • بنزيما يحرز جائزة أفضل لاعب وأنشيلوتي يتصدر عرش المدربين بأوروبا
  • بنزيما يحرز جائزة أفضل لاعب وأنشيلوتي يتصدر عرش المدربين بأوروبا
  • بنزيما يحرز جائزة أفضل لاعب وأنشيلوتي يتصدر عرش المدربين بأوروبا
  • بنزيما يحرز جائزة أفضل لاعب وأنشيلوتي يتصدر عرش المدربين بأوروبا
  • بنزيما يحرز جائزة أفضل لاعب وأنشيلوتي يتصدر عرش المدربين بأوروبا

اسطنبول في 25 أغسطس/ وام / توج الفرنسي كريم بنزيما مسيرته الرائعة في الموسم الماضي مع فريقه ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لذلك الموسم 2021 / 2022 باستفتاء الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" .

وتسلم بنزيما الجائزة اليوم الخميس في حفل اليويفا بمدينة اسطنبول التركية على هامش قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022 / 2023 .

ونال بنزيما المكافأة على موسمه الاستثنائي مع ريال مدريد ، والذي توج خلاله بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وأعلن اليويفا اليوم عن الفائزين بجوائزه للموسم الرياضي الماضي 2021 / 2022 ؛ حيث استحوذت جائزة أفضل لاعب كالمعتاد على معظم الاهتمام ، وحسمها بنزيما لصالحه متفوقا على البلجيكيين كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي وتيبو كورتوا حارس مرمى الفريق.

وتوج بنزيما باللقب لفوزه مع الريال بلقب دوري الأبطال وسجل أهدافه المميز في البطولة خلال موسم استثنائي حيث توج هدافا لكل من الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

ولعب بنزيما الدور الأبرز في فوز فريقه بلقب دوري الأبطال للمرة الـ14 في تاريخه ليكون الخامس له مع الفريق منذ انتقاله إلى صفوف الريال في 2009 قادما من ليون الفرنسي.

وتصدر بنزيما قائمة هدافي المسابقة برصيد 15 هدفا كان من بينها ثلاثية "هاتريك" في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي وأخرى في شباك تشيلسي الإنجليزي بالأدوار الفاصلة للبطولة.

وشهد الحفل اليوم تتويج الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بجائزة أفضل مدرب متفوقا على الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي والألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، واللذين وصلا معه للقائمة النهائية للمرشحين.

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد للفوز بلقب دوري الأبطال بعدما اجتاز أكثر من عقبة صعبة في الأدوار الإقصائية وخاصة المواجهة مع مانشستر سيتي في نصف النهائي ومع ليفربول في النهائي كما فاز مع الفريق بالدوري الإسباني.

وعلى مستوى السيدات، فازت الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة بلقب أفضل لاعبة متفوقة على الإنجليزية بيث ميد قائدة هجوم أرسنال الإنجليزي والألمانية لينا أوبردورف لاعبة خط وسط فولفسبورج الألماني.

ورغم وصول ميد وأوبردورف مع منتخبي بلديهما إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2022" ، أحرزت بوتياس الجائزة على موسمها المتميز مع برشلونة والمنتخب الإسباني.

وقدمت بوتياس موسما يفوق أي من مواسمها السابقة حيث سجلت 34 هدفا لبرشلونة وقادته لجميع الألقاب المحلية المتاحة ووصلت به إلى نهائي دوري الأبطال قبل أن تخسر أمام ليون الفرنسي 1-3 .

وفي دوري الأبطال، أحرزت لقبي الهدافة برصيد 11 هدفا وأفضل لاعبة في الموسم. ولكن الإصابة عشية انطلاق يورو 2022 حرمتها من خوض البطولة القارية.

وفازت الهولندية سارينا فيجمان مدربة المنتخب الإنجليزي بلقب أفضل مدرب كرة نسائية متفوقة على سونيا بومباستور التي قادت ليون لاستعادة لقب دوري الأبطال ومارتينا فوس تيكلنبرج التي قادت المنتخب الألماني لنهائي يورو 2022 لكنها خسرت في مواجهة المنتخب الإنجليزي التي تقوده فيجمان، التي قادت فريقها للفوز بلقبه القاري الأول من خلال مسيرة مميزة في البطولة.

وام/أحمد زهران/عبدالناصر منعم