السبت 26 نوفمبر 2022 - 4:49:00 م

أمل العفيفي: بطولة فاطمة بنت مبارك الخليجية للكرة الطائرة تستهدف دعم رياضة المرأة

  • أمل العفيفي: بطولة فاطمة بنت مبارك الخليجية للكرة الطائرة تستهدف دعم رياضة المرأة
  • أمل العفيفي: بطولة فاطمة بنت مبارك الخليجية للكرة الطائرة تستهدف دعم رياضة المرأة
  • أمل العفيفي: بطولة فاطمة بنت مبارك الخليجية للكرة الطائرة تستهدف دعم رياضة المرأة
  • أمل العفيفي: بطولة فاطمة بنت مبارك الخليجية للكرة الطائرة تستهدف دعم رياضة المرأة

أبوظبي في 27 أغسطس /وام/ أكدت سعادة أمل العفيفي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية أن بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية للكرة الطائرة للسيدات، تعد حدثاً يعكس رؤية الأكاديمية لاستضافة الرياضات الإقليمية.

كانت فعاليات النسخة الأولى من البطولة قد انطلقت أمس /الجمعة/ على صالة "جوجيتسو آرينا" بمدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، بمشاركة 6 فرق خليجية منها 3 فرق إماراتية وفريق من كل من البحرين والكويت والسعودية.

وقالت سعادة أمل العفيفي: "باعتبار أن أكاديمية فاطمة بنت مبارك مؤسسة مكرسة لدعم الرياضة النسائية وتعزيز الأنشطة وتمكين النساء في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، فإن كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية للكرة الطائرة للسيدات تعد حدثاً يعكس رؤيتنا لاستضافة الرياضات الإقليمية".

و أوضحت أن دور الأكاديمية لا يقتصر على توفير فرصة للمشاركة فقط، وإنما تسعى لوضع اللاعبات ضمن الاختبار في بيئة تنافسية.. المباريات التي رأيناها كانت على أعلى مستوى .. ومن دواعي سروري أن نرى 72 لاعبة للكرة الطائرة من 6 فرق من مختلف أرجاء دول مجلس التعاون الخليجي يشاركن في هذه النسخة الافتتاحية، ونأمل أن تساعد مشاركتهن في نمو الرياضة إضافة إلى إلهام جيل الشباب".

انطلقت منافسات النسخة الأولى من البطولة أمس بفوز فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة على فريق سلوى الصباح الكويتي 3-0، وفريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك على فريق نورة السعودي 3-1 .

و أعربت نعيمة بنت عامر، مدربة فريق الشارقة، عن سعادتها بالانتصار الأول في البطولة، وقالت: "الفوز في هذه المباراة يعد أفضل بداية يمكن أن تتحقق في هذه البطولة.. و رغم أنني شعرت بأن الأداء كان من الممكن أن يكون أفضل، فأنا فخورة بالأداء الذي قدمته اللاعبات لأنها المباراة الأولى".

وأضافت: "نظراً لأن البطولة تتيح فرصة جيدة لاكتساب الخبرة، اخترت فريقاً شاباً لأنني أردت أن تتعرف اللاعبات على ضغوط اللعب في البطولة لأن هذا سيساعدهن على تطوير أدائهن.. و مع تقدم البطولة سأشرك اللاعبات اللاتي يتمتعن بخبرة أكبر، لأنهن بالتأكيد يحظين بالأهمية ضمن الفريق، ويمكن لهن أن ينقلن الخبرة إلى اللاعبات الأصغر سناً".

وقالت موزة الحمادي لاعبة فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك التي ساهمت في تحقيق الفوز: "نود أن نهدى هذا الفوز لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أم الإمارات.. كانت مباراة صعبة وكان علينا أن نكون في أفضل حال لتحقيق الفوز و تمكنا من ذلك بفضل الدعم الذي قدمته لنا أكاديمية فاطمة بنت مبارك وتشجيع عائلاتنا المستمر لنا".

و أضافت: "سيمنحنا هذا الفوز الكثير من الثقة خلال بقية المباريات ضمن البطولة ونأمل أن نحقق المزيد من النتائج الإيجابية".

وام/أحمد زهران/عاصم الخولي