السبت 26 نوفمبر 2022 - 3:33:54 م

إسدال الستار على بطولة آسيا المفتوحة لمحترفي الجوجيتسو

  • إسدال الستار على بطولة آسيا المفتوحة لمحترفي الجوجيتسو
  • إسدال الستار على بطولة آسيا المفتوحة لمحترفي الجوجيتسو
  • إسدال الستار على بطولة آسيا المفتوحة لمحترفي الجوجيتسو
  • إسدال الستار على بطولة آسيا المفتوحة لمحترفي الجوجيتسو
  • صور أكشن وجماهير وتتويج جوجيتسو
  • إسدال الستار على بطولة آسيا المفتوحة لمحترفي الجوجيتسو
  • صور أكشن وجماهير وتتويج جوجيتسو
  • إسدال الستار على بطولة آسيا المفتوحة لمحترفي الجوجيتسو
  • إسدال الستار على بطولة آسيا المفتوحة لمحترفي الجوجيتسو

- الإمارات بطلا والبرازيل وصيفا وكوماندو جروب أولى الأكاديميات .

- الظاهري: بطولات AJP إضافة كبرى تعزز مكانة أبوظبي عالميا .

أبوظبي في 2 أكتوبر / وام/ أختتمت مساء اليوم “الأحد ” منافسات بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو والتي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو (AJP ) في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

حضر منافسات اليوم الختامي للبطولة كلٌ من سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والعميد محمد حميد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات بالدولة.

وسادت أجواء الحماس والتشويق نزالات البطولة في يومها الختامي وسط حضور جماهيري كبير ، وأسفرت نتائجها عن تتويج كوماندو جروب في المركز الأول، و بالمز الرياضية "تيم 777" وصيفا ، ونادي العين في المركز الثالث.. وفي تصنيفات الدول كانت الصدارة من نصيب دولة الإمارات ، لتحل البرازيل ثانيةً، فيما حلت كولومبيا في المركز الثالث.
وقال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو:" شهدت البطولة منافسات قوية وتواجد دولي لأبرز الأبطال العالميين وهو ما يميز بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو التي تواكب طموحات الاتحاد، وتجهز أبطال الإمارات للمشاركات القارية والعالمية الكبرى، وخصوصا بطولتي العالم وعالمية أبوظبي".

وأضاف:" تابعنا اليوم مجموعة من النزالات الرائعة كان نجومها أبناء وبنات الإمارات وهو ما يدعو إلى التفاؤل لأنهم بهذا الأداء قادرون على الوصول إلى القمة، ومواصلة الاحتكاك مع أفضل لاعبي العالم، وأنا على ثقة بأن الإستراتيجية التي وضعها الاتحاد تضمن تطور اللعبة وإنتاج جيل مستدام من الأبطال الذين سيواصلون مسيرة تقدم جوجيتسو الإمارات وترسيخ ريادته العالمية".

ونوّه الظاهري بدعم القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين والتي أرست دعائم تطوير رياضة الجوجيتسو، وتوسيع انتشارها، وتكامل العمل والمنظومة بين الاتحاد وأندية وأكاديميات الدولة التي أولت المشاركة في هذه البطولات أهمية كبرى، وبالتالي فإنهم شركاء النجاح في تطوير البطولات المحلية والعالمية".

1400 نقطة .
وشهدت منافسات اليوم نزالات من العيار الثقيل وأجواء حماسية بين اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم من فئات الكبار والمحترفين حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود.

وكان لافتا الحضور الجماهيري الكبير ومؤازرتهم المتواصلة للاعبين واللاعبات الذين نجحوا في تقديم مستويات متميزة وسعوا بجد للارتقاء بتصنيفهم السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، إذ تمنح البطولة الفائز بالمركز الأول 1400 نقطة عن كُل فئة، وهو ما يجعلها ذات أهمية خاصة بالنسبة للمحترفين.

من جانبه قال رودريجو فاليريو مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو :" إن بطولة آسيا تعتبر واحدة من أهم بطولات الرابطة التي تنظمها داخل الدولة وتستقطب مشاركات عالمية لعدد من النجوم المصنفين على المستوى الدولي انطلاقا من إيمانهم بأن البطولات التي تنظمها أبوظبي تساهم في ترسيخ مسيرتهم الاحترافية وتؤهلهم للمنافسة في أكبر البطولات العالمية".

وأضاف فاليريو :" أن الدقة المتناهية والاحترافية في تنظيم البطولات واستقبال مئات اللاعبين واللاعبات ضمن أجواء تنافسية رائعة، يقف خلفها فريق عمل متمرس دأب خلال الأعوام الماضية على تنظيم أكثر من 100 بطولة سنوية في مختلف قارات العالم بما يدفع أصحاب الحزام الأسود البارزين للاقبال على المشاركة".

من جهته قال اللاعب فرانسيسكو جوناس أندراده (حزام أسود) من أكاديمية " PSLPB سيسيرو كوستا" في البرازيل والذي ينافس في فئة المحترفين وزن 62 كجم: "أحرص على المشاركة في جميع البطولات الدولية التي تستضيفها أبوظبي كونها توفر بيئة تنافسية مثالية، وبصفتي لاعبا محترفا أطمح للارتقاء بالتصنيف العالمي، وإضافة 1400 نقطة إلى رصيدي هدف أسعى إليه بكل قوة".

وأضاف : "نستغل وجودنا في أبوظبي للبدء في الاستعداد مبكرا للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر المقبل".

جهد مضاعف".
بدورها أكدت البرازيلية إنغريد سوزا حزام بني/ أسود من أكاديمية Guigo في البرازيل التي تنافس في فئة وزن 70 كجم عن فئة المحترفين أن مستوى البطولة مرتفع جدا، وخضنا عدة نزالات قوية تطلبت منا جهدا مضاعفا للفوز.. لقد أصبحت أبوظبي المقصد الأول للمحترفين البرازيليين لما توفره من مقومات تنافسية عالية، وها نحن هنا نشارك اليوم في نسخة مصغرة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وستساعدنا في الإعداد لهذا الاستحقاق المهم في نوفمبر.

وأكد عبد الملك آل مرضي لاعب المنتخب السعودي للجوجيتسو الذي ينافس في فئة المحترفين حزام أسود أن الحصول على برونزية في منافسات بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو إنجاز طيب في ظل وجود عدد كبير من الأبطال المصنفين وقال : " وسأتدرب جيدا خلال الأسابيع المقبلة استعدادا لقادم البطولات وعلى رأسها عالمية أبوظبي التي أطمح إلى أن أحقق خلالها أهم إنجاز في مسيرتي".

 

عاصم الخولي/ عوض مختار