الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 - 5:32:27 ص

مشاركات وتجارب متنوعة بمعرض الصيد والفروسية

  • مشاركات وتجارب متنوعة بمعرض الصيد والفروسية
  • مشاركات وتجارب متنوعة بمعرض الصيد والفروسية
  • مشاركات وتجارب متنوعة بمعرض الصيد والفروسية

أبوظبي في 2 أكتوبر /وام/ شاركت مؤسسة "سونة" للتجارة العامة في جناح معدات الصيد والتخييم وطرحت خلاله خيارات متعددة من أدوات التخييم نظرا لكونها الموزع لأكثر من 11 علامة تجارية مختصة بالأدوات الكهربائية الخاصة بالتخييم وتسهيل رحلات البر وجميع المعدات الخاصة بطبخ الأكلات الشعبية.

وقال بشير يوسف مسؤول المبيعات في مؤسسة (سونة) : إن مشاركة المؤسسة هي الأولى في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية وبالتأكيد لن تكون الأخيرة لأهمية المعرض التسويقية سواء بين الأفراد أو المؤسسات والشركات المتواجدة في الحدث.

ضمّ جناح الشركة في المعرض جميع لوازم الرحلات والتخييم وأواني الطبخ والشوايات بأنواعها التي تعمل بالغاز أو بالفحم إلى جانب مستلزمات الطيور و مجموعة كبيرة من الأدوية التي تستخدم في علاجها و التي تصنعها شركات عالمية تمثلها شركة "سونة" كوكيل حصري لها في الإمارات.

من جهته حقق قطاع الشركات البيطرية منافع عدة أثناء مشاركته في المعرض والتي يأتي على رأسها البيع المباشر لمنتجات الشركات لأصحاب الاسطبلات و مقتني الطيور والحيوانات والترويج للمنتجات البيطرية الجديدة وبدائلها وعقد شراكات مع شركاء القطاع المحليين والدوليين وتوسيع قاعدة العملاء من خلال تعريف الجمهور بأماكن الفروع وطبيعة الخدمات.

من جانبه أكد أحمد فهمي مدير المبيعات لشركة يورو جلف لتجارة أغذية الحيوانات والطيور والأدوية البيطرية الخاصة بالصقور أنّ المنافع التي تحصل عليها شركات الأدوية البيطرية في المعرض الدولي للصيد والفروسية يجعلها تحرص باستمرار على الاشتراك في المعرض ، لافتاً إلى أن الدورة الحالية هي العاشرة للشركة التي تحرص على التواجد وسط الزخم الهائل من الجمهور والشركات العارضة.

من ناحيته قال سيف سلطان العواني مالك شركة العواني التي تختص في جزء من نشاطها بالأدوية البيطرية إن المعرض يشهد تطوّراً ملحوظاً في كل عام من خلال مُشاركة إقليمية وعالمية واسعة موضحا أنّ المعرض يمكن الشركات العارضة في هذا القطاع من زيادة مبيعاتها على نحوٍ كبير عبر لقاء كبار المُشترين وقادة الصناعة وخبراء التسويق وعقد صفقات وشراكات مع أبرز الوكلاء والموزعين المحليين لتسويق مُنتجاتها من الأنظمة الغذائية ومنتجات الأغذية الحيوانية ومنتجات صحة الطيور والخيول والأدوية والعلاجات البيطرية ومُستلزماتها.

ومن التجارب الشائقة في معرض الصيد والفروسية 2022عرض "سيارات سفاري صغيرة" للأطفال تُحاكي تجربة الصيد في الحياة البرية.

ولاقت تجربة عرض شركات متخصصة في أدوات الصيد والخيام لسيارات كهربائية صغيرة تحاكي نظيراتها من فئة الدفع الرباعي والمستخدمة في رحلات الصيد البرية إقبالاً كبيراً من الأسر الزائرة للمعرض الدولي للصيد والفروسية لاسيما من فئة الأطفال في أعمارهم المبكرة.

وعرضت شركة "هوبي سبورتز إل إل سي" سيارات كهربائية مجهزة بأدوات الصيد كاملة لكن بأحجام تتناسب مع الأطفال من عمر 6 أعوام إلى 12 عاماً ما أدى إلى تسجيل إعجاب الأطفال وذويهم بالتجربة الشيقة التي تُعلّم الأطفال طبيعة الحياة البرية والمعدات التي تتطلبها رحلة الصيد البري وكيفية تشغيل وإدارة سيارات الدفع الرباعي.

وقال عثمان محمد مالك الشركة :" إن المنتجات من السيارات الكهربائية المعروضة الخاصة بالأطفال إضافة إلى كافة مستلزمات الصيد والتخييم استوقفت الكثير من زوار المعرض للتعرف إليها حيث يتاح للأطفال تجربة تلك السيارات المعدة للأعمار الصغيرة كجزء تعليمي وتدريبي على رحلات الصيد في البر " .. مشيراً إلى أن الدورة الحالية هي الثانية التي تشارك فيها الشركة وتحظى بإعجاب الجمهور.

وأشار إلى أن الشركة تعرض كافة مستلزمات رحلات الصيد حيث يشهد قطاع معدات الصيد والتخييم إقبالاً واسعاً من قبل الجمهور وكذلك الشركات المختصة بتصنيع وتوفير مستلزمات الرحلات البرية والشاطئية والتخييم وحرصت العديد من الشركات هذا العام على التواجد بشكل مكثف والتوسّع في مساحات منصاتها وتجهيز منتجاتها وابتكاراتها لإرضاء واستقطاب الجمهور.

وأوضح أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يلعب دوراً بارزاً في جمع الشغوفين وعشاق المغامرة تحت سقف واحد كونه منصة ووسيلة مهمة لتعريف الزوار من كافة الإمارات ودول المنطقة والعالم بالمنتجات التي تعرضها الشركة واكتساب الزبائن الجدد كل عام.

وأتاح المعرض الدولي للصيد والفروسية للشركات المتخصصة في مركبات ومُعدّات الترفيه في الهواء الطلق "كرفانات" عقد صفقات تصميم وتصنيع سيتم تسليمها وفق الاتفاقات التي تمت داخل أروقة المعرض.

و أكد مسؤولو شركات متخصصة في صناعة وتجهيز الكرفانات المتخصصة في رحلات البر أن المعرض شكل ملتقى لكافة المهتمين بصناعة الكرفانات من الأشخاص والشركات حيث تم عرض أسعار تنافسية تنخفض عن السوق بنحو 15 إلى 20 في المائة الأمر الذي مكّنهم من الاتفاق على توريد كرفانات بمقاسات عدّة بعد الانتهاء من تصميمها وتنفيذها حسب رغبة العميل.

وتتراوح أسعار الكرفانات الخاصة بالرحلات البرية ما بين 30 ألفا و300 ألف درهم حسب مقاسات الكرفان والتجهيزات والخدمات المتوافرة وتوافر أحدث وسائل الاتصال والإلكترونيات وأجهزة استقبال الأقمار الصناعية فضلاً عن خيارات التزويد بأفضل مرافق التكييف والإضاءة.

و قالت نصرت ضياء يونس المدير العام لشركة نجوم الصحراء لتجارة وتصنيع الكرفانات إن المعرض الدولي للصيد والفروسية أتاح للشركة الاتفاق على صفقات لإمداد الأفراد بالكرفانات حسب الطلب حيث وفر المعرض نماذج متفردة من إنتاج الشركة تم عرضها أمام الجمهور لافتة إلى أن هناك خيارات عدّة أمام الجمهور لاختيار النموذج المرغوب حسب الطلب.

وأضافت أن هناك حسومات كبيرة عرضتها الشركة داخل المعرض للترويج لمنتجاتها موضحة أنه تم عرض كرفان بطول 9 أمتار يحتوي على غرفتي نوم وحمامين ومطبخ إضافة إلى كافة الكماليات بسعر 225 ألف درهم فقط مقارنة بالسعر الذي يتم بيعه خارج المعرض وهو 280 ألف درهم.

من ناحيته قال علي الحميري مالك شركة "باسكنت كرفان" وهي علامة تجارية تركية إنه على الرغم من أن الشركة شاركت للمرة الأولى في المعرض إلا أنها استطاعت من خلاله الحصول على عدد كبير من الصفقات سيتم تنفيذها لعملائه مشيراً إلى أن المعرض شكل فرصة "ذهبية" للشركة للتعرف إلى شريحة كبيرة من الجمهور.

وأضاف الحميري أن هناك 5 نماذج عرضتها الشركة أمام جمهور المعرض 3 منها تصلح للأماكن الرملية العادية واثنان للأماكن الوعرة و تبدأ الأسعار من 32 ألفا إلى 50 ألف درهم فقط ما ساعد على استقطاب الكثير من زوار المعرض لافتاً إلى أن الشركة قدّمت عروضاً سعرية في حدود الـ20% للتعاقدات والبيع داخل المعرض.

عاصم الخولي/ عوض مختار