الخميس 08 ديسمبر 2022 - 6:15:39 ص

منتدى الشارقة للاستثمار ينطلق 8 فبراير المقبل

  • منتدى الشارقة للاستثمار ينطلق 8 فبراير المقبل
  • منتدى الشارقة للاستثمار ينطلق 8 فبراير المقبل
  • منتدى الشارقة للاستثمار ينطلق 8 فبراير المقبل
  • منتدى الشارقة للاستثمار ينطلق 8 فبراير المقبل
  • منتدى الشارقة للاستثمار ينطلق 8 فبراير المقبل
  • منتدى الشارقة للاستثمار ينطلق 8 فبراير المقبل

الشارقة في 3 أكتوبر / وام / أعلن مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" تنظيم النسخة السادسة من فعاليات منتدى الشارقة للاستثمار يومي 8 و9 فبراير 2023 في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بمشاركة نخبة من صناع القرار وكبار المسؤولين الحكوميين والتنفيذيين والمستثمرين ورجال الأعمال محلياً وعالمياً.

ويرفع المنتدى هذا العام شعار "إعادة تعريف الاقتصادات.. نحو مستقبل إقتصادي أفضل" .. مؤكداً أهمية تغيير المفاهيم السائدة في عالم الأعمال اليوم لتغدو أكثر إنتاجية وأكثر اندماجاً مع توجهات المستقبل القائمة على الاستدامة والاهتمام بالعنصر البشري خاصة في ظل المتغيرات والتحديات التي مر بها العالم في السنوات الأخيرة مع التركيز على القطاعات الأكثر حيوية مثل الزراعة والصحة والتعليم وأهمية دمجها بأحدث التقنيات بما يكفل نقلها إلى مستويات أفضل والارتقاء بمخرجاتها.

ويتطلع المنتدى إلى استكشاف الفرص الكامنة في عالم ريادة الأعمال وأحدث التوجهات القائمة في القطاع وفرص النمو التي توفرها الشارقة لمختلف أنواع الشركات لاسيما الناشئة والصغيرة.

وقال محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" .. على مدار خمسة أعوام استطاع المنتدى أن يسلط الضوء على القضايا الأكثر أهمية في عالم الاستثمار والأعمال وأن يعيد تصور الأحداث والمتغيرات العالمية من منظور شامل وعبر أبعاد متكاملة بمشاركة مجموعة من أفضل الخبراء وكبار المستثمرين في المنطقة والعالم .

وأضاف يركز المنتدى في دورته المقبلة على مفهوم (إعادة تعريف الاقتصادات) وما يحمله من إيجابيات لا حصر لها على التنمية في مختلف المجتمعات فمن خلال إعادة تعريف الاقتصاد نحن نعيد تعريف طريقة عملنا بشكل جذري لتكون أكثر فاعلية وأقل كلفة وأكثر رفقاً بالبيئة وأكثر اهتماماً بالمجتمع والمحصلة مزيد من التقدم والتطور الاقتصادي المستدام.

وتابع استطاع منتدى الشارقة للاستثمار منذ انعقاده في العام 2015 لأول مرة التأكيد على ما تتمتع به الشارقة من مقومات فريدة لجذب الأعمال والتمكن من إعادة توجيه بوصلة الاستثمار في الإمارة نحو قطاعات حيوية وصناعات متقدمة وإحداث تأثير إيجابي أسفر عن جذب مئات الشركات للعمل من الإمارة وفيها ونتطلع لاستكمال هذا الدور خلال دورة الجديدة وفي الدورات اللاحقة .

يشار إلى أن الشارقة نجحت في تحقيق أداء اقتصادي متوازن ومستدام في العام 2021 من خلال تقديم العديد من المحفزات التي عززت استمرارية التنمية في مختلف المجالات وزادت متانة القطاعات الاقتصادية والصناعية فيها .. ووفقاً لبيانات دائرة التنمية الاقتصادية وصل إجمالي رخص الأعمال الصادرة والمجددة في الإمارة العام الماضي إلى 61130 رخصة بنسبة نمو 8% عن عام 2020 وشملت إصدار 6831 رخصة جديدة و54 ألفاً و299 رخصة مجددة.

يذكر أن منتدى الشارقة للاستثمار الذي انطلق في العام 2015 يسلط الضوء على المتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي عبر سلسلة من العناوين والقضايا التي يطرحها بمشاركة نخبة من الخبراء الاقتصاديين المحليين والإقليميين والدوليين التي تتناول تعزيز الثقة بين المستثمر الأجنبي وأسواق المنطقة بالإضافة إلى تعزيز الشراكة بين أصحاب المصلحة.

دينا عمر/ بتول كشواني