الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 12:13:51 ص

فتح باب الترشيح لجائزة أمناء مكتبات المدارس لعام 2023


دبي في 3 أكتوبر/وام/ فتحت مؤسسة الإمارات للآداب باب الترشح لجائزة أمناء مكتبات المدارس للعام السابع على التوالي.

تهدف الجائزة التي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع المجلس التنفيذي لإمارة دبي إلى تقدير وتكريم أمناء المكتبات الذين يكرسون جهودهم ووقتهم لرفد الثقافة والتعليم في مدارسهم والمساهمة في غرس حب المطالعة والقراءة في نفوس الطلبة.

وتقبل الجائزة طلبات الترشيح من فئتين .. أمناء المكتبات المتميزين في فئة المدارس الحكومية وفئة المدارس الخاصة في دولة الإمارات علماً بأنه سيتم غلق باب الترشيح يوم 16 نوفمبر المقبل على أن يتم الإعلان عن الفائزين في حفل خاص خلال شهر فبراير 2023 .

وأعربت شموس ماجد بن فارس مستشار بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي عن سروره بمواصلة دعم جائزة أمناء مكتبات المدارس للأثر الملموس الذي لوحظ عبر ترسيخ ثقافة القراءة والمطالعة بين الطلبة والتي تعزز معارفهم في ميادين المعرفة ما يوسع آفاق المعرفة وتمكين الأجيال وتسليحهم بالعلم والمعرفة .

من جهتها قالت إيزابيل أبو الهول الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية الرئيسة التنفيذية عضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب : " نشهد اليوم تكيفاً ملحوظاً مع استخدام التكنولوجيا إضافة إلى عودة المناهج الإضافية للمناهج الدراسية الأساسية وذلك بعد انقطاع طويل خلال فترة انتشار الوباء.. ومع مكافحة الطلبة لتخصيص وقت للقراءة للمتعة يصبح دور أمناء المكتبات في تشجيع القراءة هاما عن أي وقت مضى لما توفره الكتب والقراءة من فوائد جسدية ونفسية مثل التخفيف من حدة التوتر والقلق".

من جانبه قال إبراهيم الهاشمي عضو مجلس الإدارة: “ لا تقتصر مكتبة محمد بن راشد على كونها صرحا يضم ذخائر الكتب فحسب بل إنها مساحة تعزز روابط المجتمع من خلال تشجيع اللقاء والاحتفاء بحب الأدب واستلهام فن العمارة المذهل إضافة إلى تنوع الكتب”.

عوض مختار/ عاصم الخولي